اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فوز باختاكور على الاستقلال والاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: فوز باختاكور على الاستقلال والاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات    20/4/2011, 17:06

فاز باختاكور الاوزبكستاني على ضيفه الاستقلال الايراني 2-1 امس الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل ستانيسلاف اندرييف (28) وايغور كريمتس (88) هدفي باختاكور، وارش برهاني (45) هدف الاستقلال الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس الاخيرة بعد طرد عمران زاده.

وهذا الفوز الاول لباختاكور، مقابل تعادل وهزيمتين، فرفع رصيده الى 4 نقاط وبقي في ذيل المجموعة بفارق الاهداف عن الاستقلال والنصر السعودي الذي يتواجه لاحقا مع المتصدر السد القطري (7 نقاط).

المجموعة الاولى

ستكون الفرصة متاحة امام فولاذ اصفهان الايراني والهلال السعودي لحجز بطاقتي المجموعة الاولى الى الدور الثاني عندما يحلان ضيفين على الغرافة القطري والجزيرة الاماراتي على التوالي اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة.

يتصدر اصفهان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط امام الهلال، ويملك كل من الغرافة والجزيرة نقطة واحدة.

وتكفي الفريق الايراني نقطة واحدة لاعلان تأهله، اما الهلال فسيلحق به في حال عاد من ابوظبي بالنقاط الثلاث شرط خروج اصفهان متعادلا او فائزا.

يخوض الجزيرة والهلال المباراة وهما في قمة معنوياتهما بعد نيل الاول للقب مسابقة كأس الامارات بفوزه على الوحدة في النهائي 4-صفر، والثاني كأس ولي العهد السعودي بتخطيه الوحدة في النهائي 5-صفر.

كما اقترب الفريقان من احراز لقبي الدوري المحلي اذ يبتعدان بفارق كبير من النقاط عن اقرب منافسيهما.

وكان الجزيرة خسر امام الهلال ذهابا في الرياض 1-3 في مباراة خاضها الفريق الاماراتي بصفوف ناقصة بعدما فضل المدرب البرازيلي ابل براغا ادخار جهود ابرز لاعبيه لنهائي مسابقة الكأس المحلية.

تفرغ الجزيرة تماما للبطولة الاسيوية بعدما ضمن الامور محليا، لذلك سيكون امام اختبار حقيقي غدا لاحياء آماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى ربع النهائي خصوصا انه لا يملك سوى نقطة واحدة من تعادله مع الغرافة صفر-صفر في ابوظبي، قبل ان يسقط امام اصفهان 1-5 والهلال 1-3.

تعرض الجزيرة لضربة قوية بسبب اصابة صانع العابه الارجنيتني ماتياس دالغادو التي ستبعده عن الملاعب فترة طويلة، لكنه يعتمد في المقابل على عدد كبير من اوراقه الرابحة مثل الثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو اوليفيرا واحمد جمعة وسبيت خاطر وخالد سبيل وعبدالله موسى وابراهيما دياكيه والحارس علي خصيف المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في الدوري الاماراتي.

من جهته، يريد الهلال العودة بفوز يضعه في الدور الثاني، آملا في الوقت ذاته في خسارة اصفهان امام الغرافة لكي ينتزع صدارة المجموعة التي تخوله خوض الدور الثاني على ملعبه حسب نظام البطولة.

لن تختلف أسماء الفريق الهلالي عن تلك التي اشركها المدرب الأرجنتيني غابريل كالديرون في نهائي كأس ولي العهد وهي حسن العتيبي في حراسة المرمى، الكوري لي بيونغ واسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في الدفاع، الروماني ميريل رادوي ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي والسويدي كريستيان فيلهملسون في الوسط، ياسر القحطاني والمصري أحمد علي في الهجوم.

يقود اللقاء الحكم الياباني توما ساكي.

وفي المباراة الثانية، لا بديل للغرافة عن الفوز للتمسك بفرصة التأهل حتى النهاية رغم لقائه الصعب مع اصفهان.

المباراة هي الفرصة الاخيرة للغرافة الذي لم يحقق اي فوز حتى الان وجمع نقطة واحدة من تعادله مع الجزيرة صفر-صفر قبل ان يخسر امام الهلال صفر-1 واصفهان صفر-2.

المهمة صعبة امام الغرافة ان لم تكن شاقة بسبب قوة المنافس وبسبب الحالة المعنوية للفريق الذي تلقى خسارة قاسية في ختام الدوري القطري بأربعة اهداف لهدفين امام الوكرة فكاد يتخلى عن المركز الثاني لمصلحة الريان بعد ان فقد لقبه بطلا للمرة الاولى منذ 3 مواسم.

يخوض الغرافة المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد شفاء قائد الدفاع بلال محمد الذي غاب عن الفريق في المباريات الاخيرة عانى فيها الدفاع كثيرا، وايضا عودة الظهيرين جورج كواسي وحامد شامي.

لا يغيب عن الغرافة سوى مهاجميه ميرغني الزين وبلال عبد الرحمن للايقاف.

ويمتلك المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي سيعتمد طريقة هجومية العناصر التي تساعده على تحقيق الفوز في مقدمتهم العراقي يونس محمود هداف الفريق والفائز بلقب هداف الدوري المحلي هذا الموسم، والبرازيلي جونينيو نجم الوسط وصاحب التسديدات القوية، الى جانب العاجي امارا ديانيه والمغربي عثمان العساس.

المجموعة الثالثة

يتطلع الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي والتأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستقبل الوحدة الإماراتي اليوم الاربعاء في جدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويلعب ايضا بيروزي الايراني مع بونيودكور الاوزبكي.

يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، مقابل نقطتين لكل من بونيودكور وبيروزي والوحدة.

الاتحاد يسعى الى إعلان تأهله الى الدور الثاني عبر تكرار فوزه على ضيفه بعد أن فاز عليه ذهابا في أبوظبي بثلاثية نظيفة، في حين يأمل الوحدة برد اعتباره واستعادة توازنه على حساب متصدر المجموعة، ولكن عطفا على نتائج الفريقين ومستواهما في البطولة فإن كفة الاتحاد تعتبر الأرجح.

ومن المتوقع ان يدخل الاتحاد المباراة باسلوب هجومي بحثا عن هدف مبكر يساهم في فرض سيطرته على المجريات خصوصا أنه يلعب بصفوف مكتملة بإستثناء غياب الدولي سعود كريري الموقوف مباراة واحدة.

يبرز في الفريق نخبة من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة أمثال حمد المنتشري وصالح الصقري ومحمد نور ومناف أبو شقير ونايف هزازي وأسامة المولد والعُماني احمد حديد والجزائري عبدالملك زيايه والبرتغاليين باولو جورج ونونو أسيس.

أما الوحدة، فيأمل في تحقيق نتيجة إيجابية رغم إدراكه بقوة منافسه، لكنه يعاني من الغيابات في صفوفه والمتمثلة بالمدافعين حمدان الكمالي وسعيد بشير والمهاجم البرازيلي بيانو وعمر علي وعيسى سانتو، لكنه في نفس الوقت يملك مجموعة جيدة أمثال اسماعيل مطر ومحمد الشحي وسعيد الكثيري وحيدر آلو علي وفهد مسعود والبرازيليين ماغراو وهوغو.

وسيحاول بيروزي تحقيق فوزه الاول عندما يلتقي بونيودكور على ملعبه وامام جمهوره للدخول في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة، باعتبار ان الاتحاد في طريقه الى التأهل بعد فوزه في الجولات الثلاث الاولى.

وكان بيروزي عاد من طشقند بتعادل سلبي مع بونيودكور.
التاريخ : 20-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فوز باختاكور على الاستقلال والاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات    21/4/2011, 04:32

العرب دائما out
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: فوز باختاكور على الاستقلال والاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات    21/4/2011, 16:53

بصيرو ان شالله ON
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز باختاكور على الاستقلال والاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: