اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 25 % الارتفاع في اسعار اللحوم المستوردة واستقرار «البلدية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: 25 % الارتفاع في اسعار اللحوم المستوردة واستقرار «البلدية»    19/4/2011, 19:44

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ارتفعت اسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلي بواقع دينار ونصف للكيلو الواحد وبنسبة قاربت 25 % بشكل مفاجىء بعد بيع الكيلو الواحد بنحو 6.5 دنانير ارتفاعا من 5 دنانير للكيلو فيما بقيت اسعار اللحوم البلدية مستقرة بين 8.5 دنانير الى 9 دنانير للكيلو.

وعزا نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة الارتفاع الى انخفاض الدولار مقابل سلة العملات وخاصة لدول المنشأ للحوم المستوردة مثل البرازيل واستراليا ونيوزلندا، علاوة على زيادة تكلفة الاعلاف عالميا ، وارتفاع اسعار النفط واثره على نقل اللحوم، وزيادة الطلب العالمي على اللحوم.

وطالب جوابرة الحكومة بالحد من القيود وتخفيض الرسوم الجمركية والضريبة، وأجور الفحص المخبري، المسالخ، مشيرا الى ان التخفيضات المنشودة يمكن تدفع باسعار اللحوم المستوردة والمحلية الى الانخفاض مجددا.

وبين مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي ان اسعار اللحوم خاضعة للعرض والطلب واسعارها غير محددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة، مضيفا ان اسعار اللحوم المستوردة لم ترتفع بشكل كبير ويتراوح سعر كيلو اللحم السوداني في مسلخ عمان من 4.75 الى 5.75 دنانير، مشيرا ان الطلب على اللحوم يزداد يومي الخميس والاحد.

واضاف العقرباوي ان اسباب ارتفاع اسعار اللحوم هو زيادة الطلب العالمي عليها، بالاضافة الى الارتفاعات المتكررة على اسعار النفط، و اسعار الاعلاف العالمية، مشيرا الى ان اسعار اللحوم المستوردة في الاردن تعد الارخص مقارنة مع الدول المجاورة.

وبين صاحب ملحمة تبيع اللحوم المستوردة عبد العزيز أبو سارة ان اسعار اللحوم المستورده تشهد ارتفاعات متفاوتة محليا، ويعود لقلة المعروض عن حجم الاستهلاك المحلي، وأن المواسم التي يزداد فيها الطلب على اللحوم تلعب دورا في تحديد ارتفاع وانخفاض اسعار اللحوم، وبين ابو سارة ان ارتفاع سعر الاعلاف حيث وصل سعر طن الذرة الى 315 دينارا يزيد من تكاليف تربية الاغنام بما ينعكس على اسعار اللحوم للمستهلك.

وأكد صاحب محل لبيع اللحوم المستوردة محمد أبو الراغب ان تذبذب اسعار اللحوم المستوردة تعتمد على العرض والطلب وتوفر الكميات في مسلخ عمان، مبينا ان اللحوم تشهد ارتفاعا على اسعارها بسبب فقدان عدة انواع من اللحوم المستوردة في مسلخ عمان مثل اللحم الروماني واللحم الاسترالي المستورد.

يشار ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.
التاريخ : 19-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: 25 % الارتفاع في اسعار اللحوم المستوردة واستقرار «البلدية»    20/4/2011, 15:09

انسينا طعم الحمة

حتى الاعراس صارت بالصالات

وما فى مناسف

كيفك يا لحمة اشتقنالك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: 25 % الارتفاع في اسعار اللحوم المستوردة واستقرار «البلدية»    20/4/2011, 16:52

ان شالله ترجع اخي مثنى واكيد الصالات خففت من هيك امور

ووافر لناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
25 % الارتفاع في اسعار اللحوم المستوردة واستقرار «البلدية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: