اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الارثوذكسي والوحدات يجددان الفوز على كفريوبا والجليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الارثوذكسي والوحدات يجددان الفوز على كفريوبا والجليل   19/4/2011, 17:44


جدد فريقا الارثوذكسي والوحدات الفوز على كفريوبا والجليل ضمن منافسات الجولة الاخيرة من اياب دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، حيث حقق الارثوذكسي فوزا مستحقا على كفريوبا بنتيجة (93-66) في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة قبل الماضية في صالة النادي الارثوذكسي.

وعاد فريق الوحدات منجزا مهمته من الشمال بالفوز على الجليل بنتيجة (63-45) في اللقاء الذي اقيم امس في صالة الحسن بمدينة اربد.

وتستأنف منافسات الجولة الخميس بلقاء الرياضي مع الارينا عند السادسة في صالة الامير حمزة والتي ستشهد يوم السبت المقبل لقاء الرياضي مع التطبيقية في ختام منافسات المرحلة الاولى.

الارثوذكسي (93) - كفريوبا (66)

تعامل خماسي الارثوذكسي بواقعية مع معطيات اللقاء، واستطاع محمود عابدين واسامة الفرج وعمرو دكيدك ضبط ايقاع الفريق بتميز حول المنطقة، حيث عمل الثلاثي السابق على تنفيذ الاختراقات السريعة واصابة السلة من مسافات بعيدة، فيما برع شاكر العكش وخلدون ابو رقية في التقاط الكرات تحت السلتين واستطاع الاخير ترجمة العديد من الكرات في سلة كفريوبا الذي عول على قدرات روبين ابوالليل وعلي البربري وايهاب خريس في الرد من خارج القوس الى جانب احمد المغربي واحمد المومني في العمق وحصدت الاسماء لكفريوبا السابقة (13) مقابل (28) نقطة للارثوذكسي في الربع الاول.

ابقى البدلاء شادي فليفل وفؤاد نصار ومالك كنعان على افضلية الارثوذكسي في الربع الثاني، عندما استخدموا سلاح التصويبات البعيدة والتي ادت الى توسيع الفارق فيما كان الرد يأتي على فترات متقطعة من قبل لاعبي كفريوبا روبين ابو الليل واحمد المغربي والمومني والبربري لينتصف اللقاء بتقدم الارثوذكسي (54-26).

تعدد مشاهد الاحلال والتبديل في صفوف الارثوذكسي في الشوط الثاني ومنح مدرب الفريق الفرضة لكافة العناصر بالمشاركة من خلال الزج باوراق عنان المومني وابراهيم ابو خضرة، فيما كان محمد شاهر وابراهيم بسام وشاكر العكش وخلدون ابو رقية يتبادلون مهمة المتابعات الدفاعية والهجومية على مدار دقائق الفترتين، وعلى الرغم من تحسن مردود فريق كفريوبا في الشق الهجومي بفضل حيوية ابو الليل وشتات والمغربي والمومني وخريس والبربري الا ان التفوق بقي ملازما للارثوذكسي الذي انهى الربع الثالث بالتقدم (73-48)، قبل ان ينهي اللقاء بنتيجة (93-66).

الوحدات (63) - الجليل (45)

جاء الاداء متوازنا في البداية حيث تعادلا (4/4) ثم (7/7) قبل ان تتضح افضلية الوحداتية في السيطرة الواضحة تحت السلتين من خلال محاولات الاختراق والتصويب من تحت السلة او المتابعة الدفاعية والهجومية للكرات المرتدة من اللوحتين ودانت السيطرة تماما تحت نفوذ الثلاثي محمد نواره وموسى مطلق واحمد الخطيب والاخير امتاز بالمحالاوت التصويب الثلاثية ليتقدم (13/7) وينهي الربع الاول لصالحة (17/10).

على الجهة المقابلة ابدى الجليل مقاومة كبيرة في مواجهة التفوق الوحداتي تحت السلتين وبذل لاعبوه جهودا مضاعفة في الوصول لسلة منافسه والتي تركزت على محاولات الولوج والتصويب من تحت السلة وبرز احمد حبوش وامجد ابو جباره ومحمد باكير في محاولات التصويب من مختلف المحاور.

وسرع الوحدات من ايقاعه الهجومي مطلع الربع الثاني وتمكن من تعزيز الفارق التهديفي (22/12) بعد ان برع احمد شاكر في قيادة دفة هجمات الفريق وايصال الكرات للمهاجمين موسى مطلق ومحمد نواره وخطاب العكش في محاولات التصويب من تحت السلة دون ان يجد مقاومة تذكر وينهي الشوط الاول بتقدمه (31/18)، في الوقت الذي تراجع فيه مستوى اداء لاعبي الجليل والذي اقتصرت محاولاته الهجومية على المحاولات الفردية من جانب ليث ابو راشد وصلاح عبدالرؤوف بعد ان ضيق الخناق على صانع العابة حمزه الزعبي الامر الذي افقده التركيز في عملية البناء الهجومي.

واصل الوحدات تقدمه مطلع الشوط الثاني واستطاع توسيع الفارق (33/20) بعد ان تحرك خطاب العكش ومحمد حسونه ومحمد نواره والاخير امتاز بدقة تصويباته من خارج القوس بفاعلية ودون مضايقة تحت السلة في محاولات التسجيل والمتابعة الناجحة وسط محاولات جادة من جانب لاعبي الجليل لاستعادة فاعليته الهجومية من خلال التركيز على قدرات الزعبي وابو راشد ونصر وباكير ونجح بتقليص الفارق (39/31) قبل ان يعيد الوحدات الامور الى نصابها الصحيح ويوسع الفارق وينهي الربع الثالث بتقدمه (44/33).

ولم تجد محاولات الجليل في الربع الاخير لايقاف تفوق الوحدات الهجومي الذي تمكن من تعزيز النتيجة (50/34) بعد ان برز نواره ومطلق وحسونه في ترجمة افضلية فريقه في قيادة الهجمات المعاكسة والتي منحت الفريق فرصة بسط سيطرته المطلقة على الاجواء ليحسم المباراة لمصلحته بواقع (63/45) والشوط الاول (44/33).
التاريخ : 19-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الارثوذكسي والوحدات يجددان الفوز على كفريوبا والجليل   20/4/2011, 04:46

روعة جداً ما كتبته
واحساسك فاق كل الروائع
لم استطيع سوى كتابة تلك الكلمات البسيطة جداً

فتقبل مروري ببساطته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الارثوذكسي والوحدات يجددان الفوز على كفريوبا والجليل   20/4/2011, 16:59

هلاخالد نورت الموضوع ومشكور اخي

وزاد موضوعي تألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الارثوذكسي والوحدات يجددان الفوز على كفريوبا والجليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: