اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 باتيستوتا.. نهاية الحب مع فيورنتينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: باتيستوتا.. نهاية الحب مع فيورنتينا    19/4/2011, 17:39

[أحد أفضل المهاجمين في التاريخ.. نجم أشتهر بلقب «باتي جول»، وبعشقه الكبير لنادي فيورنتينا الإيطالي، إنه بلا شك المهاجم الأرجنتيني الفذ غابرييل عمر باتيستوتا، والذي واجه عاصفة من الإنتقادات في بداياته الكروية، ثم عاد لينتزع إعجاب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

باتيستوتا.. ذلك القادم المجهول لعوالم كرة القدم !! رياضته المفضلة كانت كرة السلة، ولم يتوقع له أحد أن يكون لاعباً، ناهيك عن النجاح واحتلال تلك المكانة المرموقة داخل المستطيل الأخضر !!.. وإذا كانت الحاجة أم الإختراع فإن اللحظات المريرة في حياة هذا اللاعب مثلت الدافع لكي يطرق أبواب المجد الكروي بكل عزيمة وإصرار ويستغل أية فرصة مواتية لتحسين وضعه والإرتقاء بأسرته من البؤس إلى الرخاء.

نصل بكم الى الجزء الخامس والأخير لقصة حياة النجم الأرجنتيني الرائع «باتي جول» أحد أبرز الهدافين في تاريخ كرة القدم.. نترككم مع الجزء الأخير.

منذ البداية قال باتيستوتا إن الأمر سيكون صعباً عليه لأنه ترك فريقا احتل مكانة كبيرة في قلبه وشخصيته وذهب لفريق يوازي طموحه لتحقيق اللقب الذي طالما حلم به.

باتي وجد نفسه في فريق الأحلام، توتي، مونتيلا، كافو، صامويل، ديلفيكيو، توماسي وتوليفة كبيرة يقودها المحنك فابيو كابيلو أجبرت الجميع أن يحسب لروما ألف حساب بعد أن كان فريقاً شبه عادي، واثبت باتي أن طموحه وحلمه أكبر من أي عوائق فها هو يشارك فريقه وهو يعاني من إصابة في ركبته ولكنه قال في قرارة نفسه، إما الآن وإلا فلا، وفعلاً بإصراره المعهود لم يستسلم وحلق باتي وفرض كلمته على الجميع وتوج جهوده بلقب غاب عن خزائن روما ثمانية عشر عاماً، ونجح الفتى صاحب الرقم ثمانية عشر في رسم البسمة على شفاه محبي روما.

ويصف باتي حياته في روما قائلا «سنوات طويلة قضيتها في إيطاليا كانت جميعها رائعة إلا أن موسماً واحداً مع روما كان الأروع.. نعم أنا حزين لأني لم أحققه مع فيورنتينا لكني سعيد أنني حققته مع روما.. كان يمكن أن نحققه في فيورنتينا لو تمت الإستجابة لمطالبي بتقوية الفريق لكن لا حياة لمن تنادي.. موقفين بكت فيهم عيني طوال الموسم حزناً.. الأولى حين سجلت هدفاً على فريقي السابق فيورنتينا في الملعب الأولمبي.. يومها ادمعت عيني بغزارة واعترف أني تعمدت أن لا أسجل في كثير من الفرص لأني حين سجلت الهدف شعرت برصاصة تخترق قلبي لذلك لم أرغب أن أعيش الألم من جديد.. المرة الثانية كانت في ملعب فيورنتينا حين استقبلني الجمهور بحرارة وحزن.. لن أنسى فيورنتينا أبداً وسأبقى محتفظا ببيتي هناك كي أعود وأعيش فيه بعد اعتزالي كرة القدم نهائياً».

بعد أن أمضى موسمه الأول مع روما محرزا لقب الدورى حانت البداية للإستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 حيث أنهاها التانغو فى المركز الأول تحت قيادة مدربه السابق فى البوكا مارسيلو بيلسا.

وقد أعلن باتيستوتا أنه سيقود التانغو الأرجنتيني إلى منصات التتويج وسيعلن إعتزاله بعدها.

وعند إعلان القرعة التي كانت بمثابة الرصاصة حيث كانت المجموعة تضم الأرجنتين والسويد وانكلترا ونيجيريا وسميت تلك المجموعة بمجموعة الموت.

وإستهلت الأرجنتين بداية المشوار بتعادل مخيب للأمال مع السويد وهزيمة من إنكلترا وفوز على نيجيريا لتتنتهي بذلك أحلام باتيستوتا بإحراز اللقب مع التانغو وذلك بعد حلول الفريق في المركز الثالث.

وبعد إنتهاء كأس العالم وعودته إلى إيطاليا لم يجد باتي جول نفسه مع روما في موسم 2002-2003 فتمت إعارته إلى نادي إنتر ميلان في موسم الإنتقالات الشتوية.

وفشل أيضا في إيجاد هويته مع الإنتر حيث أحرز هدفان في 12 مباراة لعبها مع إنتر ميلان وبعدها عاد إلى روما وقرر الإنتقال للعب في نادي العربي القطري بعد أن أمضى موسمين ونصف مع روما أحرز خلالها 30 هدفاً في 63 مباراة لعبها مع الفريق.

ولعب باتي مع فريق العربي القطري لمدة موسمين أحرز خلالها 25 هدفاً في 18 مباراة لعبها حطم خلالها الرقم القياسي المسجل بإسم اللاعب القطري الأسطورة منصور مفتاح وتوج باتيستوتا بأفضل هداف في الدوريات العربية في 2004.

وفي موسم 2005 أعلن الأسطورة باتي جول إعتزاله بعد تعدد إصاباته في الركبة مما أجبره على الإعتزال.

البطاقة الشخصية

الإسم : غابرييل عمر باتيستوتا.

اللقب : باتي-جول.

تاريخ الميلاد : 1/2/1969.

مكان الميلاد : أفيلانيدا (الأرجنتين).

الطول : 185 سم.

الوزن : 73 كلغم.

المركز : مهاجم.
التاريخ : 19-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: باتيستوتا.. نهاية الحب مع فيورنتينا    20/4/2011, 04:47

روعة جداً ما كتبته
واحساسك فاق كل الروائع
لم استطيع سوى كتابة تلك الكلمات البسيطة جداً

فتقبل مروري ببساطته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: باتيستوتا.. نهاية الحب مع فيورنتينا    20/4/2011, 16:58

هلاخالد نورت الموضوع ومشكور اخي

وزاد موضوعي تألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باتيستوتا.. نهاية الحب مع فيورنتينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: