اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حمد : مواعيد التصفيات غير ملائمة لدول غرب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: حمد : مواعيد التصفيات غير ملائمة لدول غرب آسيا    19/4/2011, 17:35

عمان – عبدالله القواسمة

بسط المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد خطة الإعداد المقبلة تأهباً لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (البرازيل 2014) في المؤتمر الصحفي الخاص الذي تداعت إليه وسائل الإعلام المختلفة ظهر أمس في مقر اتحاد الكرة.

حمد سجل في بداية حديثه تحفظه على مواعيد التصفيات، إذ رأى أنها تصب في مصلحة دول شرق آسيا بعكس الدول الكائنة في غرب آسيا، ذلك لأنها ستصادف موعد إنتهاء المنافسات المحلية في دول الغرب حيث يخضع اللاعبون إلى الراحة عادة، بعكس دول منطقة شرق آسيا والتي ستكون فيها المنافسات المحلية على أشدها، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على حضورها الفني في التصفيات، مضيفاً بأن موعد بدء دور المجموعات سيصادف بدء شهر رمضان المباراة وهو أمر يجب على دول غرب آسيا أن تأخذه في عين الإعتبار وأن تتحرك باتجاه تغيير موعد التصفيات بحيث يتواءم مع الظروف التي تعيشها.



وأكد حمد أن مواعيد التصفيات غير المناسبة دفعته إلى بدء التحضيرات في وقت مبكر، مشيراً إلى أن الخطة أخذت في عين الاعتبار الحفاظ على الأجندة المحلية، دون أن تتأثر بتحضيرات المنتخب وبالأخص النسخة القادمة من بطولة الدوري التي ستنطلق كما هي مرسومة من قبل دائرة المسابقات التي عقدت اجتماعات مطولة مع الجهاز الفني مؤخراً، مشيراً إلى أن الحفاظ على الدوري دون تأثيرات جانبيه من شأنه أن يزيد من المنسوب الفني للاعبين.

وبخصوص العقوبة التي اتخذها مجلس إدارة الاتحاد بحق حارس مرمى المنتخب والوحدات عامر شفيع وعما إذا كانت هذه العقوبة تحول دون استدعاء اللاعب إلى صفوف المنتخب من جديد، أكد عدنان حمد أنه جاهز لاستدعاء اللاعب في حال أصدر الإتحاد عفواً عنه، وهو الذي وصفه باللاعب المهم الذي يلعب في مركز حساس للغاية، كما أعرب عن أمله في أن يكون شفيع قد اتعظ من الخطأ الذي ارتكبه والذي قد يرتكبه أي لاعب في العالم.

وعاد عدنان حمد وأكد أن أبواب المنتخب مفتوحة لمن يثبت قدرته وجدارته، مشيراً إلى أن التعديلات على القائمة التي سيتم استدعاؤها للمشاركة في التصفيات لن تخرج عن القائمة الأخيرة التي خاضت مواجهتي الكويت وكوريا الشمالية على هامش معسكر الشارقة التدريبي، والتي ضمت ستة أسماء جديدة لم يسبق لها المشاركة في نهائيات كأس آسيا.

وحول ما إذا كان هنالك نية صريحة لاستدعاء مهاجم الوحدات محمود شلبايه الذي قدم مستوى لافتاً في مواجهات فريقه الأخيرة، قال حمد : (أعود وأؤكد ذات التصريح الذي كنت وما ما زلت أدلي به فيما يخص قضية اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف المنتخب، والتي أرى أنها تنبع من رؤيتي الشخصية، أنا أحترم قدرات اللاعبين وما يقدمونه مع فرقهم، البقاء في صفوف المنتخب هو للاعب الذي يمتلك قدرة بدنية هائلة يستطيع من خلالها وزملاؤه في الفريق منافسة المنتخبات الأخرى القوية في القارة الآسيوية)، وعرج حمد في ذات السياق إلى ما قدمه المنتخب في مواجهات كأس آسيا إذ كشف أن معدل المسافة التي قطعها لاعبو المنتخب في مواجهة اليابان بلغت (110) كم، في حين أن مباراة الكلاسيكو التي جمعت برشلونه وريال مدريد السبت الماضي قطع فيها لاعبو برشلونه (96) كم وهذا يدل بحسبه أن كرة القدم تحتاج إلى الجسد القادر على العطاء ولمدة طويلة.

وعن أهداف المشاركة في تصفيات المونديال أكد أن الهدف الرئيس هو الوصول إلى النهائيات، بالرغم من صعوبة المهمة لكنه مؤمن في الوقت ذاته بقدرة المنتخب على تجاوز شتى العقبات لتحقيق هذه الغاية خاصة وأن تطلعات الجماهير الأردنية وصلت إلى مستوى أعلى من المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني في النهائيات القارية.

وحول ما إذا كانت الخطة تتعارض مع مشوار الفيصلي والوحدات ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي نفي حمد ذلك بالقول : (البرنامج لن يتعارض مطلقاً مع مسيرة الفريقين في هذا الاستحقاق كما سنتعاون معهم في مسألة مشاركة اللاعبين في المواجهات القارية).

وختم حمد حديثه بالقول أن الفوائد التي سيتجرعها اللاعبون من برنامج الإعداد مرتفع من حيث المنسوب الفني ذلك لأن الفترة التي تفصل ما بين الدور الثاني من التصفيات ودور المجموعات قصيرة للغاية لذلك فإنه من الضروري الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية البدنية والفنية والذهنية مشيراً في الوقت نفسه بأنه بدأ في تجميع كافة المعلومات عن منتخبي نيبال وتيمور الشرقية اللذين يقبعان في مستوى متواضع على صعيد كرة القدم الآسيوية، حيث سيلتقي المنتخب الوطني الفائز منهما ذهاباً يوم (23) تموز في عمان واياباً يوم (28) الشهر نفسه خارج أرضه.

الخطة التي رسمها حمد بعد دراسة مستفيضة توزعت على سبع مراحل تحضيرية تنطلق يوم الخامس عشر من شهر حزيران المقبل وتالياً تفاصيلها :

المرحلة الاولى

تنطلق في (15) حزيران وتنتهي (10) تموز وتتضمن إقامة معسكر داخلي خلال الفترة من (15-6 ولغاية 30-6) على أن يعقبه معسكر خارجي في قبرص أو تركيا خلال الفترة الواقعة ما بين (1-7 ولغاية 10-7).

المرحلة الثانية

تنطلق في (13) تموز وتنتهي في (28) تموز وتتضمن إستضافة دورة رباعية خلال الفترة (13-7 ولغاية 18-7) حيث رشحت دول العراق وقطر والإمارات وتونس والمغرب والجزائر للمشاركة في هذه الدورة، على أن يعقبها معسكر داخلي خلال الفترة (18-7 ولغاية 28-7) وستتضمن مواجهة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم أمام نيبال أو تيمور الشرقية ذهاباً يوم (23-7) وإياباً يوم (28) الشهر نفسه.

المرحلة الثالثة

تنطلق يوم السابع من شهر آب وتنتهي يوم العاشر من الشهر نفسه وتتضمن خوض مواجهة دولية ودية خارجية.

المرحلة الرابعة

تنطلق يوم (22) آب وتستمر حتى (6) أيلول وتتضمن الإنخراط في معسكر تدريبي داخلي يمتد خلال الفترة (22-8 ولغاية 31-8) حيث سيعقبه المشاركة في المباراة الأولى من دور المجموعات يوم (2) أيلول والمباراة الثانية يوم (6) الشهر نفسه.

المرحلة الخامسة

وتنطلق يوم الأول من تشرين الأول وتستمر حتى (11) الشهر نفسه وتتضمن الإنخراط في معسكر تدريبي داخلي أو خارجي وهي التي ستشهد خوض المواجهة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات يوم (11) تشرين الأول.

المرحلة السادسة

تنطلق يوم الأول من تشرين الثاني وتستمر حتى (15) الشهر نفسه وتتضمن الإنخراط في معسكر تدريبي داخل أو خارجي خلال الفترة (1-11 ولغاية 10-11) وتتضمن خوض المواجهة الرابعة في دور المجموعات لتصفيات كأس العالم يوم (11-11) وخوض المباراة الثانية يوم (15-11).

المرحلة السابعة

تنطلق يوم (20) شباط العام المقبل وتستمر حتى (29) الشهر نفسه وتتضمن الإنخراط في معسكر تدريبي داخلي أو خارجي خلال الفترة (20-29) من الشهر نفسه حيث سيخوض المنتخب اللقاء السادس في دور المجموعات من التصفيات يوم (29) شباط.
التاريخ : 19-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: حمد : مواعيد التصفيات غير ملائمة لدول غرب آسيا    20/4/2011, 04:50

روعة جداً ما كتبته
واحساسك فاق كل الروائع
لم استطيع سوى كتابة تلك الكلمات البسيطة جداً

فتقبل مروري ببساطته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: حمد : مواعيد التصفيات غير ملائمة لدول غرب آسيا    20/4/2011, 16:54

هلاخالد نورت الموضوع ومشكور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حمد : مواعيد التصفيات غير ملائمة لدول غرب آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: