اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 خماسية الوحدات تحرج الحسين إربد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: خماسية الوحدات تحرج الحسين إربد   19/4/2011, 17:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




اطمأن الوحدات على جاهزيته الفنية والبدنية لمباراة القمة المنتظر أن تجمعه ونظيره الفيصلي يوم الجمعة المقبل في ختام بطولة الدوري بانتصار مستحق وسهل سطره على حساب الحسين اربد بنتيجة (5-2) في المجريات التي احتضنها ستاد الملك عبدالله ليلة أمس في ختام الأسبوع قبل الأخير للمسابقة.

النتيجة عمقت من جراح الحسين الذي ظل حبيس المركز الاخير برصيد (12) وبات الأقرب الى مرافقة الأهلي لدوري المظاليم أما الوحدات الذي ضمن الصعود الى منصة التتويج فارتفع رصيده الى (48) نقطة.

في سطور

ـ النتيجة : فوز الوحدات على الحسين (5-2).

ـ الاهداف : سجل للوحدات باسم فتحي د.(30) وعيسى السباح د.(35) ورأفت علي (ج) د.(75) ومالك البرغوثي د.(83) ود.(85) وسجل للحسين مراد ذيابات د.(19) وعبدالله صلاح (ج) د.(54).

ـ الحكام : سليمان دلقم للساحة وساعده فواز نعيمات وعيسى عماوي ومراد زواهرة رابعاً.

ـ العقوبات : طرد مدافع الوحدات محمد المحارمة.

ـ مثل الوحدات : مالك شلبيه، عبداللطيف البهداري، محمد الدميري، محمد المحارمة، باسم فتحي، يحيى جمعة (منذر أبوعمارة)، أحمد الياس، مالك البرغوثي، عيسى السباح (أحمد الشعلان)، فهد العتال ومحمود شلبايه (رأفت علي).

ـ مثل الحسين : محمد شطناوي، حاتم بني هاني (يزن شاتي)، عبدالله صلاح، أنس شهابات، سمير قازان، علي عقاب، محمد علاونه، وعد الشقران، عمر عثامنه، فادي القط (سعود مجرشي) ومراد ذيابات (عصام الرياحنه).

رد مضاعف

اختلف مدربا الفريقين في رؤيتهما الفنية للمباراة، فمدرب الوحدات دراغان وجد من المناسب طرح الأسماء الشابة في التشكيلة الأساسية، وهو الذي ضمن الصعود بفريقه الى منصة التتويج، بعكس مدرب الحسين أسامة قاسم الذي اعتمد على الأسماء المخضرمة بحثاً عن نتيجة ايجابية تعين الفريق في صراعه المحموم الذي يخوضه للهروب من شبح الهبوط.

الوحدات طرح بأحمد الياس ويحيى جمعة في عمق منطقة العمليات، فيما استقر البرغوثي والسباح في الرواقين لدعم حضور المهاجمين شلبايه والعتال في المقدمة، فيما لم يحدث أي تعديل على خط الفريق الخلفي الذي تواجد فيه كل من فتحي والبهداري أمام مرمى شلبايه فيما استقر الدميري والمحارمة على الاطراف.

الحسين اعتمد على الحضور النشط للشقران وعقاب في منطقة العمليات واللذين خاضا في حوار نشط مع عثامنه وعلاونه من الأطراف ليتقدم هذه الكوكبة المهاجمان القط وذيابات، فيما قاد الشق الدفاعي في العاب الفريق كل من قازان وعبدالله صلاح الى جانب شهابات وبني هاني من الاطراف.

مشاهد التهديد تأخرت بصورة غير متوقعة بعدما انحصر اللعب في وسط الميدان، بعيداً عن الامتداد المطلوب ومن كلا الفريقين، قبل أن يتقدم بني هاني ليرفع كرة غمزها مراد ذيابات برأسه في الشباك هدف الحسين الاول د.(19)، ليبحث الوحدات بعد ذلك عن أنجع السبل للوصول الى مرمى شطناوي الذي استعصى عليه طويلاً قبل أن يجري تبديله الأول اذ خرج شلبايه بداعي الاصابة ليدخل رأفت علي.

الدقيقة (30) شهدت مولد هدف التعادل للوحدات عندما تقدم باسم لتنفيذ ركلة ثابتة تجاوزت دفاع الحسين ورأسي زميليه العتال والسباح لتعانق الشباك تبعه السباح بالهدف الثاني عندما عكس برأسية بارعة عرضية البرغوثي في الشباك د.(35).

بالعودة الى هدفي الوحدات، فالفريق لم يبذل ذلك المجهود الوافر لاحرازهما، كون الحسين لم يطرح ما يشير صراحة الى احداثه انقلاب حقيقي في مشاهد السيطرة، لتشهد الدقائق الأخيرة من عمر الحصة الاولى اهدار الفريقين فرصتين خطرتين، اذ سدد شهابات كرة قوية داخل المنطقة علت عارضة الوحدات قبل أن تحدث ركنية البرغوثي دربكة داخل الجزاء وهي التي عكسها العتال ليبعدها المدافع عقاب رغم محاولات الياس احرازها لكن الكرة مضت بعد ذلك الى وسط الميدان.

انتصار عريض

دفع الحسين بورقة سعود المجرشي بدلاً من فادي القط مطلع الحصة الأولى بهدف تحسين الواقع الهجومي للفريق الذي بدا متواضعاً في الحصة الأولى، فلم تمض سوى بضع دقائق حتى كان المجرشي يكسب ركلة جزاء لفريقه عندما تعرض للاعثار من المحارمة الذي خرج بالبطاقة الحمراء جراء هذه المخالفة انبرى لتنفيذها علي عقاب صدها شلبايه لكن صلاح دكها في الشباك هدف التعادل للحسين د.(54).

التعادل وطرد المحارمة لبيا الى حد كبير من تطلعات الحسين ذلك لأن موازين القوى في العرف الفني يجب أن تميل حكماً لمصلحة الحسين الذي مضى ليخلق توازناً حقيقياً في المجريات قبل أن يمتد بعد ذلك ليشكل تهديداً نسبياً على المرمى، فالمجرشي أزعج الى حد ما دفاع الوحدات الذي استطاع بعد جهد نقل مسرح الألعاب الى وسط الميدان، وهو الأمر الذي دفع الحسين الى اجراء تبديل آخر غايته هجومية اذ دخل عصام الرياحنه بدلاً من مراد ذيابات.

الوحدات دفع بورقة اللاعب الصاعد منذر أبوعمارة بدلاً من يحيى جمعة لتعزيز هجوم الفريق، بعكس ما كان متوقعاً، ليحتسب الحكم ركلة ثابتة للوحدات خارج المنطقة انبرى لتنفيذها رأفت علي ببراعة لكنها ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع بعد ذلك، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للوحدات بداعي اعاقة أبوعمارة داخل المنطقة من قبل عبدالله صلاح انبرى رأفت لتسديدها مرتين نجح في كليهما بالتسجيل هدف الوحدات الثالث د.(75).

تبادل الفريقان اهدار الفرص، اذ سدد قازان كرة بعيدة المدة أبعدها شلبايه بصعوبة لحساب ركنية، رد عليه السباح باخرى مماثلة انتهت بذات السيناريو، لتشهد الدقيقة (83) مولد الهدف الرابع للوحدات عندما منح رأفت الكرة على طبق من ذهب للبرغوثي لم يتوان عن تسديدها بقوة في الشباك، قبل أن يعود البرغوثي نفسه لتسجيل الهدف الخامس بعد الانهيار الواضح الذي أصاب دفاع الحسين اثر تمريرة أبوعمارة النموذجية د.(85)، لتمضي الدقائق دون أي جديد يذكر على النتيجة ليخرج الوحدات بانتصار عريض معمقاً بالتالي من جراح الحسين اربد.
التاريخ : 19-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: خماسية الوحدات تحرج الحسين إربد   20/4/2011, 04:48

روعة جداً ما كتبته
واحساسك فاق كل الروائع
لم استطيع سوى كتابة تلك الكلمات البسيطة جداً

فتقبل مروري ببساطته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: خماسية الوحدات تحرج الحسين إربد   20/4/2011, 16:57

هلاخالد نورت الموضوع ومشكور اخي

وزاد موضوعي تألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خماسية الوحدات تحرج الحسين إربد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: