اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تأشيرة سعودية مجانية للعلماء والخبراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: تأشيرة سعودية مجانية للعلماء والخبراء   19/4/2011, 13:10

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على إحداث تأشيرة باسم "عالم أو خبير" تمنح دون مقابل مالي للعلماء والخبراء الذين ثبت تميزهم في مجال تخصصهم.
واشترط القرار ألا يكون الاستقطاب مقصوراً على العلماء والخبراء من جنسية معينة.
كما وافق المجلس على إعادة العمل بقراره الصادر في 1429، الذي يقضي بتحمل الدولة 50% من رسوم الموانئ التي تحصلها لمدة ثلاث سنوات.


--------------------------------------------------------------------------------

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على إحداث تأشيرة باسم " تأشيرة عالم أو خبير " تمنح - فقط - دون مقابل مالي للعلماء والخبراء الذين ثبت تميزهم في مجال تخصصهم. واشترط القرار ألا يكون الاستقطاب مقصوراً على العلماء والخبراء من جنسية معينة. كما وافق المجلس على إعادة العمل بقرار مجلس الوزراء الصادر عام 1429هـ ، الذي يقضي بأن تتحمل الدولة 50% من رسوم الموانئ التي تحصلها لمدة ثلاث سنوات.
مباحثات واتصالات
وفي مستهل الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على المباحثات والرسائل والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم حول الموضوعات التي تخص علاقات المملكة وتلك الدول، إضافة إلى تبادل الرأي حول الأحداث التي تشهدها بعض الدول الشقيقة وتداعياتها.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، عقب الجلسة أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحدث في هذا الشأن عن لقائه بملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واستقباله رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، والرسالة التي تسلمها من رئيس الولايات المتحدة الأميركية الرئيس باراك أوبام والاتصال الهاتفي الذي تلقاه منه، واستقباله لنائب وزير الخارجية الياباني توكو ناقا هيساشي المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الياباني.
الأحداث العربية والعالمية
وبين الوزير أن المجلس استمع بعد ذلك إلى عدد من التقارير عن مجمل الأحداث في المنطقة والعالم. وتابع باهتمـام التطورات الجارية على الساحـة اليمنية، واطلع على نتائج الاجتماع الاستثنائي الثالـث والثلاثين لوزراء الخارجيـة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقـد في الرياض أول من أمس بحضـور المعارضة اليمنية لمناقشـة المبادرة الخليجية بشأن الأزمـة اليمنية .. منوهاً بالحوار الأخـوي والبناء الذي ساد الاجتماع وعكس رغبة الجانبين في تقـريب وجهات النظر ومواصلة العمـل وبذل المزيد من الجهود لضمـان الحفاظ على أمن واستقـرار ووحدة الجمهورية اليمنية. وعـبر عن ترحيبه بالمواقف الدولية التي أبدت تأييدها ودعمها لمبادرة مجلس التعاون الخليجي إزاء الأزمة اليمنية، وخاصة ما صدر في هذا الإطار من جامعة الدول العربية ومجلس الاتحاد الأوروبي والحكومتين الأميركية والفرنسية.
الجنادرية و"حفظ القرآن"
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى عدد من النشاطات الثقافية والاقتصادية التي تمت خلال الأسبوع ورعاية خادم الحرمين الشريفين الكريمة لها.
وأعرب عن تقديره لما عبر عنه ضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين من مشاعر تجاه المملكة على المكانة التي وصل إليها هذا المهرجان حتى أصبح منبراً للحوار والفكر والثقافة على الصعيد الدولي .. كما نوه بما حققته مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده لقارة أفريقيا التي اختتمت في جمهورية السنغال برعاية من رئيس جمهورية السنغال الرئيس عبدالله واد.
الإنجازات الأمنية
كما تطرق المجلس إلى العمليات الأمنية التي تمت خلال الربع الأول من العام الجاري وتم خلالها إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص لتورطهم في جرائم تهريب وترويج المخدرات وإحباط مخططاتهم التي تستهدف الإضرار بالوطن والمواطن، وأشاد بالتنسيق بين الجهات المختلفة لرصد ومتابعة وضبط هذه السموم وبدور رجال الأمن في تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات وضبط المتورطين في هذه النشاطات الإجرامية لنيل جزائهم الرادع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: تأشيرة سعودية مجانية للعلماء والخبراء   19/4/2011, 13:31

يسلمو وبارك الله فيك
رزقك الله الجنة
احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تأشيرة سعودية مجانية للعلماء والخبراء   27/4/2011, 17:24

مشكورة يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأشيرة سعودية مجانية للعلماء والخبراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: