اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف   22/1/2010, 21:37


مع انتهاء مباراة المنتخب الجابوني مع نظيره الزامبي مساء أمس الخميس بفوز المنتخب الزامبي 2/1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا بأنجولا ، بدأ لاعبو الجابون في الاحتفال ظنا منهم بأنهم تأهلوا للدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

ولكن فرحة اللاعبين واحتفالاتهم لم تدم طويلا على استاد "أومباكا" في مدينة بينجيلا الأنجولية حيث أدرك لاعبو المنتخب الجابوني أنهم ودعوا البطولة وخرجوا من الدور الأول صفر اليدين بسبب لائحة البطولة التي أطاحت بهم ليخيم الصمت على اللاعبين.

وجاءت هذه الهزيمة وتعادل المنتخبين الكاميروني والتونسي 2/2 في المباراة الثانية بالمجموعة والتي أقيمت في نفس التوقيت باستاد أومباكا لتتساوى منتخبات زامبيا والكاميرون والجابون في رصيد النقاط برصيد أربع نقاط لكل منهم.

ومع تساويهم جميعا في رصيد النقاط ، احتل المنتخب الكاميروني المركز الثاني في المجموعة خلف زامبيا وأمام الجابون بفضل لائحة البطولة التي تلجأ في هذه الحالة إلى النتائج المباشرة بين الفرق التي تساوت في عدد النقاط.

ومع تساوي الفرق الثلاث في عدد النقاط أيضا خلال المواجهات المباشرة فيما بينها يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة أيضا.

ولم تحقق أي من الفرق الثلاثة أي فارق إيجابي أو سلبي ولكن تفوق المنتخب الزامبي بأنه سجل عددا أكبر من الأهداف عن نظيره الكاميرون بينما كان المنتخب الجابوني الأقل تسجيلا.

وأسفرت المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة عن فوز الجابون على الكاميرون 1/صفر وهزيمتها من زامبيا 1/2 وفوز الكاميرون على زامبيا 3/2 ، وبذلك سجل المنتخب الزامبي أربعة أهداف مقابل أربعة أهداف في شباكه بينما سجل المنتخب الكاميروني ثلاثة أهداف مقابل مثلها في شباكه وسجل المنتخب الجابوني هدفين مقابل مثلهما في شباكه.

وساد الارتباك والتضارب في الآراء بعد انتهاء المباراتين أيضا بشأن صدارة المجموعة حيث ظن كثيرون أن المنتخب الكاميروني تصدر المجموعة متفوقا على نظيره الزامبي حيث سجل كل منهما خمسة اهداف واهتزت شباكه بمثلها في مبارياته الثلاث بالمجموعة ولكن المنتخب الكاميروني حقق الفوز على نظيره الزامبي 3/2 .

ولكن سرعان ما أوضح مسئولو الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) أن لائحته الخاصة بهذه البطولة تشير إلى أن المنتخب الزامبي هو متصدر المجموعة.

وتنص لائحة الكاف لهذه الحالة على "في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط مع نهاية مبارياتهم في المجموعة يتم الفصل بينهما أولا من خلال عدد النقاط التي حصل عليها كل منهم في المواجهات المباشرة بين الفرق محل الجدل.. وفي حالة التساوي مجددا يكون اللجوء لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين هذه الفرق فإذا تساوى الفارق أيضا يكون اللجوء إلى عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في المواجهات المباشرة فيما بين هذه الفرق أيضا فإاذ استمر التساوي يكون اللجوء لفارق الأهداف العام في كل مباريات المجموعة فإذا استمر التساوي والاشتباك تلجأ هذه الفرق إلى عدد الأهداف التي سجلتها في جميع مباريات المجموعة".

وفي هذه الحالة فشل البند الأول وهو عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة في حسم الصراع بينهم حيث أحرز كل منهما ثلاث نقاط في هذه المواجهات المباشرة كما فشل البند الثاني أيضا لأن فارق الأهداف لكل فريق في المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة كان (صفر).

ولذلك كان البند الثالث هو الحاسم حيث أسفرت المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة عن فوز الجابون على الكاميرون 1/صفر وهزيمتها من زامبيا 1/2 وفوز الكاميرون على زامبيا 3/2 ، وبذلك سجل المنتخب الزامبي أربعة أهداف مقابل أربعة أهداف في شباكه بينما سجل المنتخب الكاميروني ثلاثة أهداف مقابل مثلها في شباكه وسجل المنتخب الجابوني هدفين مقابل مثلهما في شباكه.

ومن ثم تصدر المنتخب الزامبي المجموعة وحل المنتخب الكاميروني ثانيا وخرج المنتخب الجابوني صفر اليدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف   25/1/2010, 03:22

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف   25/1/2010, 03:43

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف   25/1/2010, 03:45

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتفالات الجابون تحولت إلى دموع بسبب لوائح الكاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: