اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الوحـدات يبهـر الكويـت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الوحـدات يبهـر الكويـت    14/4/2011, 17:02

عمان – الدستور - عبدالله القواسمة

أبهر الوحدات مستضيفه الكويت الكويتي وتغلب عليه بنتيجة (3-1) في الموقعة التي احتضنها ستاد الكويت ليلة أمس في الجولة الثالثة من عمر الدور الأول (دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).

النتيجة جاءت ملبية والى حد كبير لتطلعات الوحدات في التأهل الى الدور الثاني للمسابقة، لأنه رفع رصيده بعد انتهاء مرحلة ذهاب هذا الدور الى (9) نقاط منفرداً بصدارة الترتيب المجموعة الآسيوية الرابعة ليدفع الكويت الى احتلال المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند (6) نقاط، فيما صعد الطلبة لاحتلال المركز الثالث برصيد (3) نقاط بعد فوزه على السويق العماني بنتيجة (2-1) حيث ظل رصيد الأخير بلا نقاط.

المباراة جاءت قوية من طرف الوحدات الذي تأخر بهدف أحرزه مدافعه عبداللطيف البهداري بالخطأ في مرمى فريقه، حيث نجح الحويطي في احراز التعادل قبل أن يضيف شلبايه الهدف الثاني مع نهاية الحصة الأولى وكذلك الهدف الثالث قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.

يذكر أن المباراة كانت مرشحة للتأجيل (24) ساعة بعد الأحوال الجوية السيئة التي عصفت بالكويت أمس لكن مراقب المباراة السعودي سليمان النشمان ارتأى اقامتها في ظل هذه الظروف التي استطاع لاعبو الوحدات تجاوزها بنجاح.

في سطور

ـ النتيجة: فوز الوحدات على الكويت (3-1).

ـ الأهداف: سجل للوحدات عامر الحويطي د.(29) ومحمود شلبايه د.(44) و(80) وللكويت عبداللطيف البهداري بالخطأ في مرمى فريقه د.(28).

ـ الحكام: الياباني ريوجي ساتو للساحة ويساعده مواطنه توشيوكي ناغي والسوري محمد جودت نحلاوي والحكم الرابع مسعود طفايله من سوريا.

ـ مثل الكويت: عبدالرحمن، يعقوب الطاهر، فهد عوض، سامي صالح (احمد الشمري)، دانيال، جراح العتيقي، حسين حاكم، روجيرو، اسماعيل العجمي، حسن عبدالفتاح (وليد علي) وعلي الكندري (خالد عجب).

ـ مثل الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، محمد الدميري، محمد المحارمة، عبداللطيف البهداري، محمد جمال، أسامة أبوطعيمه، رأفت علي، احمد الياس (عيسى السباح)، محمود شلبايه (فهد العتال) وعامر الحويطي (مالك البرغوثي).

انفتاح وهدفان.

سعى الوحدات جاهداً الى احتواء الجموح الكويتي الذي ظهر جلياً مطلع الحصة الأولى، عبر تحركات نشطة نسجها حسن عبدالفتاح والذي أزعج دفاعات الوحدات بصحبة جراح العتيقي والكندري وروجيرو وهذا الأخير كان الأنشط في الجهة اليسرى للملعب، حيث ساهمت سرعته الفائقة في ازعاج مرمى الوحدات وكذلك الحال بالنسبة لعبد الفتاح الذي استغل خطأً دفاعياً للوحدات كاد أن يترجمه الى هدف السبق، لكن براعة القنديل حالت دون ذلك.

هذه البداية سرعان ما استوعبها لاعبو الوحدات عبر مبادلة الكويت الهجوم من مختلف المحاور اذ وضح ذلك جلياً من خلال الطرح بمهاجمين صريحين شلبايه والحويطي في المقدمة في المقابل منح رأفت علي حرية التحرك في وسط الميدان مع استقرار الياس ومحمد جمال في عمق المنطقة لضبط ايقاع الفريق، كما تقدم أبوطعيمه للبناء من الجهة اليمنى.

الكويت استهل المباراة بفرصة خطرة صاغها روجيرو والعتيقي قبل أن تصل الكندري الذي واجه المرمى لكنه سدد بجوار القائم، ليعود العتيقي ويرفع كرة من الجهة اليمنى تجاوزت الدفاع ليغمزها برأسه وتستقر في مرمى فريقه هدف الكويت والمباراة الأول د.(28).

الوحدات تجاوز هذا التقدم سريعاً عندما مضى شلبايه ليمرر كرة نموذجية الى المندفع عامر الحويطي واجه على اثرها الأخير المرمى وسدد بقوة في الشباك هدف التعادل د.(29) وهو الذي أعاد المباراة الى نقطة البداية ورفع من المنسوب المعنوي لزملائه الذين احكموا سيطرتهم على منطقة العمليات بعد ذلك، في ظل انحسار واضح شاب ألعاب الكويت، اذ بالرغم تواضع منسوب الفرص التي لاحت للفريقين وأبرزها تسديدة رأفت علي التي علت العارضة، الا أن المجريات أكدت وبما لا يدع مجالاً للشك أن المباراة ستشهد المزيد من الأهداف، ليترجم رأفت هذه الرؤية عندما مرر كرة نموذجية مرت من بين المدافعين لتصل المندفع شلبايه الذي تجاوز الدفاع وحارس المرمى ليزرع الكرة في الشباك هدف الوحدات الثاني د.(44).

شوط أخضر

سعى الكويت جاهداً مطلع الحصة الثانية بحثاً عن التعادل الذي استعصى عليه على ضوء الحضور الدفاعي المحكم للوحدات، اذ عمد مدربه الى الدفع بورقة وليد علي بدلاً من حسن عبدالفتاح ليعقب ذلك تسديدة قوية من اسماعيل العجمي.

الوحدات قابل ذلك بهبات هجومية فاحت منها رائحة الخطورة المحدقة كانت أخطرها الكرة التي وصلت رأفت من شلبايه ليرسلها تسديدة قوية لمست جسد الحارس قبل أن ترتد من القائم ليعقب ذلك انهاء الكويت تبديلاته عبر الدفع بورقة خالد عجب بدلاً من الكندري بهدف تعزيز الشق الهجومي في ألعاب الفريق والتي بدت متواضعة مقارنة مع الوحدات الذي كان الأخطر أمام المرمى لكن النهايات لم ترق الى مستوى الطموح.

الوحدات حافظ على نهجه الدفاعي والهجومي دون أي تعديل تخلل ذلك بعض الهبات الهجومية الواضحة كان أخطرها عندما تقدم شلبايه ليعكس كرة الى الحويطي لكن اندفاع الأخير حال دون استغلاله الكرة على الشكل الأمثل، ليستغرق مدرب الوحدات وقتاً طويلاً قبل أن يدفع بالسباح بدلاً من احمد الياس.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة للوحدات نفذها باسم فتحي وصلت شلبايه الذي هيأها ببراعة برأسه في ظل رقابة دفاعية لصيقة قبل أن يسددها بقوة على يمين الحارس هدف الوحدات الثالث د.(80)، ليخرج شلبايه ويحل بدلاً منه فهد العتال في الهجوم فكاد من أول لمسة أن يحرز الهدف الرابع لكن كرته مرت بجوار القائم.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة على ذات المنوال الوحدات يهاجم ويهدد أما الكويت فافتقد القدرة على خلق أشكال لعب ناضجة اذ سنحت للوحدات عديد الفرص كان أخطرها تسديدة البرغوثي الذي دخل بديلاً للحويطي لتمضي الدقائق المتبقية دون أي جديد يذكر ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز الوحدات بنتيجة (3-1).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الوحـدات يبهـر الكويـت    14/4/2011, 17:22

مبروووووووووووووووووووووك للوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: الوحـدات يبهـر الكويـت    14/4/2011, 17:50

الوحدات يقبض على صدارة المجموعة الربعة بكأس الاتحاد الآسيوي بالكويت



قبض الوحدات على صدارة مجموعته بعد فوزه الكبير الليلة على مستضيفه فريق الكويت الكويتي 3- 1 في المباراة التي جرت على استاد نادي الكويت في الكويت مساء أمس في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, ورفع الوحدات رصيده إلى 9 نقاط وحيدا في الصدارة في حين توقف رصيد الكويت عند 6 نقاط, واقترب الوحدات من التأهل أإلى دور الـ16و وفي ذات المجموعة حقق الطلبة العراقي فوزه الأول عبوجاء على حساب السويق العماني 2-1 . ليرفع الفريق العراقي رصيده النقطي إلى 3 ويبقى الفريق العماني بدون نقاط



الوحدات(3) الكويت (1)



جاءت بداية الشوط الأول قوية من الفريقين خصوصا من الفريق المستضيف حيث كاد الكويت الكويتي التقدم مبكرا عبر لاعب الوحدات السابق والمحترف في صفوفه حسن عبد الفتاح بعدما استغل خطاء دفاعي وحول كرة معادة من البهداري إلى الحارس محمود قنديل نحو المرمى أبعدها محمد المحارمة من أمام خط المرمى وعاد نفس اللاعب وتوغل داخل المنطقة الخضراء وتجاوز المدافعين وسدد كرة لولبية من فوق قنديل لكن كرته علت العارضة بقليل.



رد الوحدات جاء سريعا عن طريق مهاجمه محمود شلباية الذي كاد أن يفتتح التسجيل للفريق الأخضر لكن سقوط اللاعب داخل المنطقة المحرمة أنهى الهجمة الخضراء وسط مطالبات لاعبي الوحدات بركة جزاء لصالح شلباية.



بعد البداية القويى من أصحاب الأرض تحرر لاعبو الوحدات من مناطقهم الدفاعية خصوصا أن الهجمات الكويتية كانت قد أجبرت لاعبي الأخضر على التراجع لسد الثغرات الدفاعية.



وبداء الفريق شن الهجمات المتتالية والتقدم نحو المناطق الأمامية عن طريق لاعبيه محمود شلباية وعامر الحويطي ومن خلفهم رأفت علي ومحمد جمال وأحمد الياس , ومحمد المحارمة, لكن الهجمات الوحداتية إفتقرت إلى اللمسة الأخيرة



ومع انتصاف الشوط الأول كاد علي الكندري مهاجم الكويت من تسجيل هدف السبق لفريقه لكن كرته مرت خطيرة خارج الخشابات الثلاث, ورد الوحدات بضربة حرة مباشرة انبرى لها باسم فتحي أبعدها الدفاع بلوقت المناسب, وتسديدة شلباية من مشارف المنطقة لكن الدفاع الكويتي إنبرى لها ببسالة وأبعد الخطورة عن مرمى عبد الرحمن.



وجاء أول أهداف اللقاء لمصلحة الفريق الكويتي بعدما حول مدافع الوحدات عبد اللطيف البهداري عرضية جراح العتيبي نحو مرمى قنديل مسجلا الهدف الأول للفريق الضيف خطاء في مرماه في الدقيقة 26.



وجاء رد الوحدات سريعا وبعد 3 دقائق حينما ما توغل عامر الحويطي داخل منطقة الجزاء واستقبال تمريره شلباية النموذجية وأطلق كرة قوية داخل الشباك محرزا هدف التعادل في الدقيقة 29.



بعد هدف التعادل للفريق الأخضر تباد الفريقان العديد من الهجمات لكن دون خطورة كبيرة على المرميين لكن محمود شلباية قال كلمته في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بعدما أستلم بينية رأفت علي المثالية وراوغ حارس ليضع الكرة في المرمى مسجلا ثاني أهداف الفريق في الدقيقة43, وبه انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدات 2- 1

الشوط الثاني



دخل الكويت الكويتي الشوط الثاني بغية تعديل النتيجة والعودة إلى اللقاء فأخرج مدربه المهاجم حسن عبد الفتاح وأدخل وليد الخطير بدلا منه بغية تجديد القوة الفاعلة في خط الأمام لكن الوحدات كان صاحب المبادرة الهجومية خصوصا بعد توغل رأفت علي نحو المناطق الأمامية ومرر كرة نموذجية إلى شلباية الذي بدوره أطلقها بالعلالي, وكاد رأفت علي أن يسجل الهدف الثالث بدما إستلم بينية شلباية وسدد كرة مثالية لكن الكرة أبت أن تدخل الشباك ورتدت من القائم الأيمن لمرمى عبد الرحمن.



البداية القوية للوحدات قابلها رد هجومي للكويت للكن الفريق سرعان ما عاد إلى مناطقه الدفاعية خوفا من المغامرة الهجومية خصوصا مع تقدمه بهدفين, الأمر الذي أدى إلى فقدان الخطورة عن المرميين باستثناء بعض الكرات التي تعامل معاها دفاعي الفريقين بشكل مناسب.



لكن الوحدات عاد وسيطر على مجريات اللقاء تدريجيا وهدد لاعبوه مرمى الكويت في عدة مناسبات, وحتى جاء الحل من حديد عن طريق شلباية الذي استلم الكرة وهيئها لنفسه والتف حول المدافعين وسددها قوية من داخل المنطقة مسجلا ثالي أهافه وثالث أهداف الوحدات في اللقاء في الدقيقة 80.



وكاد فهد العتال بديل شلباية تسجيل رابع أهداف الوحدات بعدما استلم عرضية عيسى السباك لكن كرته مرت خطيرة بجانب القائم الأيسر لمرمى الكويت.



وفيما تبقى من وقت كانت المبادرة والسيطرة وحداتية خالصة خصوصا بعد إنهيار في أداء الفريق الكويتي الذي رضخ للقوة الهجومية للفريق الأخضر الذي نوع لاعبوه في الخيارات الهجومية سواء بتسديدات مالك البرغوثي وتوغلات رأفت علي وعيسى السباح لكن الكرة أبت أن تدخل الشباك لينتهي اللقاء بفوز كبير للوحدات على نظيره الكويتي 3-1, وليرفع رصيده إلى 9 نقاط منفردا في صدارة المجموعة الرابعة



مثل الفريقان



الوحدات: محمود قنديل، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد المحارمة، محمد الدميري, محمد جمال، اسامة الطعيمة (عيسى السباح), أحمد الياس، رأفت علي، محمود شلباية (فهد العتال)، عامر الحويطي(مالك البرغوثي).



الكويت: عبد الرحمن، يعقوب الطاهر، دانيال مونشاري، فهد عوض،سامي الصانع،حسين حاكم، جراح العتيقي، إسماعيل العجمي، روجيرو، حسن عبد الفتاح (وليد الخطير) ,علي الكندري(خالد عجب).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الوحـدات يبهـر الكويـت    14/4/2011, 17:56

الله يبارك فيك وعد


ومشكور سام شو شكلك تابعت المبارة بالامس

وان شالله فرقنا تحقق البطولة

حققها من قبل شباب الاردن والفيصلي

وان شالله الوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحـدات يبهـر الكويـت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: