اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: 1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال   14/4/2011, 05:11



تقرير داخلي يكشف عن مصروفات مبالغ فيها في الاتحاد


التوصية بإلغاء مكافأة 500 دينار شهريا لرئيس اتحاد العمال وعمل عقد يحدد راتبه البالغ 4235 دينارا


1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس الاتحاد




2011/04/14
1696 دينارا مصاريف السيارات من المحروقات خلال شهرين
قيمة مصروفات الهاتف خلال شهرين 1885 دينارا

العرب اليوم - آمال الضامن
كشف تقرير داخلي في الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن ان الاتحاد يدفع مكافئات ل¯ 3 صحافيين كمستشارين إعلاميين مقدارها 150 دينارا شهريا لكل واحد منهم.
وقال مصدر بالاتحاد أن قرار ديوان المحاسبة بإخضاع أموال الاتحاد إلى رقابته جاء عقب تقرير وصل الديوان من اللجنة المالية والإدارية التي تشكلت مؤخرا في الاتحاد والذي يحوي عدة توصيات جاءت عقب الكشف عن وجود مصروفات مالية غير مبررة ومبالغ فيها.
وبين المصدر في حديثة ل¯ العرب اليوم والذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن ديوان المحاسبة زار الاتحاد الأسبوع قبل الماضي إثر ما جاء في التقرير, الذي أعدته اللجنة عن فترة شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.
وأضاف بأن اللجنة التي أعدت التقرير أوصت بضرورة تعديل النظام المالي والإداري للاتحاد بما يتلاءم مع النظم والمعايير المحاسبية والإدارية وبما يتلاءم مع مبادئ العمل النقابي.
وجاء في التقرير أن اللجنة وجدت فرقا فيما بين راتب همام مازن المعايطة الحالي (نجل رئيس الاتحاد) وبين الراتب الذي تم تعيينه وفقه حيث أن لجنة الموظفين المكونة من رئيس الاتحاد وأمين الصندوق بغياب أحمد السعد بعذر قررت بتاريخ 11/5/2008 تعيين همام المعايطة بوظيفة مسؤول في العلاقات العامة في الاتحاد براتب شهري مقداره 300 دينار اعتبارا من 1/5/,2008 وتبين أنه الآن يتقاضى راتبا شهريا مقداره 850 دينارا ويتقاضى مكافأة عضو مكتب تنفيذي مقدارها 500 دينار.

وتشكلت اللجنة التي أعدت التقرير عقب قرار صدر عن أعضاء المكتب التنفيذي في التاسع عشر من شباط الماضي وعملت على الاطلاع على جميع الأوراق المالية والإدارية في الاتحاد.
وأوصت اللجنة في تقريرها الذي حصلت العرب اليوم على نسخة منه بإلغاء مكافأة رئيس الاتحاد الشهرية البالغة 500 دينار وعمل عقد يحدد راتبه من المجلس التنفيذي, بعد أن تبين لها أن رئيس الاتحاد يتقاضى 4235 دينارا شهريا إضافة إلى 500 دينار شهريا بدل مكافأة مجلس تنفيذي.
وطالبت اللجنة إلغاء كافة التفرغات المكتبية الممنوحة لأعضاء المكتب التنفيذي باستثناء مكافأة المكتب التنفيذي الشهرية والبالغة 500 دينار فقط.
وأوصت اللجنة باستيفاء ثمن الماء والكهرباء من المستأجرين من الاتحاد حيث لا يجوز أن يقوم الاتحاد بدفع قيمة الماء والكهرباء عن الجميع, فتبين للجنة أن قيمة الفواتير للماء والكهرباء للعمار خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري 739 دينارا.
وأوصت بتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء مكتب تنفيذ لشراء القرطاسية بشكل نصف سنوي على الأقل واستدراج عروض لذلك, بعد أن تبين لها أن الاتحاد صرف خلال الشهرين الأوليين من العام الجاري ما قيمته 826 دينارا على القرطاسية.
وخلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي وجدت اللجنة أن مصاريف السيارات نوع (الفورد والبيجو) من المحروقات بلغ 1696 دينار حيث ترى اللجنة وفق التقرير أن هذه المبلغ مبالغ فيه مطالبة بإيجاد نماذج أمر حركة للسيارات وأخذ رقم العدادات في حال حركتها من الاتحاد باستثناء سيارة رئيس الاتحاد.
ووجدت أن الاتحاد صرف خلال الشهرين الأوليين من العام ما قيمته 1146 دينارا كلفة صيانة عامة للاتحاد موصية اللجنة بعدم تنفيذ أي أعمال صيانة للاتحاد بالمستقبل إلا من خلال قرار المكتب التنفيذي وتشكيل لجنة لذلك في حينه.
ولاحظت اللجنة بحسب التقرير ارتفاع مصاريف التأمين الصحي التي بلغت قيمتها خلال شهرين 2124 دينار, موصية بضبط النفقات غير المبررة وإيجاد آلية لضبط النفقات من خلال شركة تأمين مع التوصية بتحميل الموظف نسبة 20% من قيمة العلاج وإيجاد طريقة لوضع سقف لقيمة العلاج.
وخلال الشهرين تبين أن قيمة مصروفات الهاتف بلغت 1885 دينارا, فبينت اللجنة أن فاتورة الهاتف الخلوي لرئيس الاتحاد مرتفعة مما دعاها إلى التوصية بتحديد سقف أعلى 300 دينار فاتورة شهرية لرئيس الاتحاد فقط, وتقليص خطوط الهاتف الأرضي بالاتحاد وإيجاد آلية لضبط المكالمات في الاتحاد.

تذاكر السفر
وفيما يتعلق بتذاكر السفر وجدت اللجنة أن مصاريف السفر بلغت 5355 دينارا خلال الشهرين وتم إعادة 1420 دينارا منها إلى الاتحاد, مشيرة اللجنة في تقريرها إلى ضرورة إعادة تنظيم مصاريف التذاكر للسفر والحد منها, وأن تكون عمليات الشراء من خلال عروض من عدة مكاتب.
وخلال شهرين كانت قيمة مصروفات (البوفيه) في الاتحاد 622 دينارا, مشيرة اللجنة إلى أنه يوجد مبالغة بمصاريف البوفيه موصية بتشكيل لجنة لشراء المطلوب شهريا.
وجاء في التقرير عدة توصيات أخرى جاءت إثر ما وجدته اللجنة خلال اطلاعها على أمور الاتحاد المالية والإدارية ومن ضمنها التوصية بإيجاد آلية لمنح السلف للعاملين في الاتحاد وإيجاد ضمانات من الموظف حيث يعطي الاتحاد سلف من حساب مكافأة نهاية الخدمة لبعض الموظفين دون ضمانات من الموظف للاتحاد ودون آلية.
وطالب بوقف صرف راتب الثالث عشر قبل الاستحقاق, مع التوصية بعدم دفع ذمم على بعض العملاء لشركات لا علاقة لها بالاتحاد.
ويترأس اللجنة التي أعدت التقرير من جميل عبد الرحيم نائب رئيس الاتحاد ومن أربعة أعضاء هم رئيس نقابة البتروكيماويات خالد الزيود ورئيس نقابة المناجم والتعدين خالد الفناطسة ورئيس نقابة العاملين في البناء محمود الحياري ورئيس نقابة العاملين في المصارف د.حيدر رشيد.
وحول التقرير أكد عضو اللجنة المشكلة لإعداده رئيس نقابة العاملين في البتروكيماويات خالد الزيود ل¯ العرب اليوم ان التقرير أعد بناء على طلب من أعضاء المكتب التنفيذي, وليس من أجل عرضه على ديوان المحاسبة.
وبين أن التقرير سيتم عرضه على أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماعهم المقبل في السابع عشر من الشهر الجاري كما سيتم إطلاعهم على الرؤية الإصلاحية التي كشف عنها النقابيون السبعة في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي, ليصار إلى مناقشة محتويات التقرير والرؤية من قبل أعضاء المكتب التنفيذي.
وأضاف أن أعضاء المكتب (رؤساء النقابات السبعة عشر ورئيس الاتحاد) هم أصحاب القرار بشأن التقرير والرؤيا الإصلاحية, بهدف الوصول إلى وضع استراتيجية توائم ما بين حاجة العمال وآلية عمل الاتحاد, والوصول إلى حلول بشأن كل ما يلم بالاتحاد من قضايا, منبها إلى أن التحركات الأخيرة التي باشر بها مجموعة من رؤساء النقابات جاءت وفقا لمتطلبات واحتياجات جديدة ومتغيرات اقتصادية.
يشار أن الحكومة أخضعت أموال الاتحاد العام لنقابات العمال لرقابة ديوان المحاسبة بقرار من مجلس الوزراء بالاستناد إلى قانون ديوان المحاسبة.
ويهدف الاتحاد العام لنقابات العمال, الذي يضم 17 نقابة عمالية, إلى تحقيق حياة فضلى للعمال ورفع مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع الكفاءة الإنتاجية إلى جانب دعم النهج الديمقراطي وحماية الحقوق والحريات النقابية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: 1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال   14/4/2011, 15:51

تقبل مروري و خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال   14/4/2011, 16:21

شو هالرواتب الخيالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: 1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال   14/4/2011, 20:11

ونحنا النا الفتات

الي 8 سنوات بنحت على 350 د
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
1350 دينارا الراتب الشهري لنجل رئيس اتحاد العمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: