اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لمنتخب النسوي لكرة القدم يواجه بايرن ميونيخ .. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: لمنتخب النسوي لكرة القدم يواجه بايرن ميونيخ .. اليوم   13/4/2011, 16:50

سيكون على المنتخب النسوي لكرة القدم مطالب باكتساب الخبرة والثقة دونما الالتفات إلى النتيجة، حينما يواجه فريق بايرن ميونيخ الألماني عند السادسة مساء اليوم على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب.

وتندرج المباراة التي ستتجدد بين الطرفين مساء الأحد المقبل على ستاد الحسن في إربد، ضمن الزيارة التي يقوم بها النادي (البافاري) إلى الأردن، في إطار التعاون القائم بين اتحاد كرة القدم والسفارة الألمانية، وهو ما سيكلل نهاية شهر حزيران المقبل، عندما يسافر منتخبنا النسوي إلى المانيا لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع المنتخب الألماني الذي يستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وفرغ اتحاد اللعبة من كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية التي من شأنها إخراج الحدث بالصورة المأمولة، وبما ينسجم مع الشعبية الهائلة التي يحظى بها فريق بايرن ميونيخ في الأردن.

ويسعى الاتحاد من خلال هاتين المباراتين لتحقيق جملة من المكتسبات، تتمثل بتسليط الضوء إعلامياً على الأردن نظراً لحجم الضيف، ومن جهة أخرى توسيع قاعدة اللعبة في المملكة، خاصة وأن المباراة الثانية ستقام في الشمال.

كفة راجحة

دون أدنى شك، يملك الفريق الألماني أفضلية فنية على منتخبنا، فكرة القدم النسوية في المانيا تملك تاريخاً حافلاً مطرزاً بالإنجازات سواء على الصعيد الدولي أو حتى النادوي.

كما أن بايرن ميونيخ على وجه التحديد يملك لاعبات على سوية عالية من الأداء، علماً أن الفريق خاض الموسم الماضي منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تعد الأقوى على الصعيد العالمي.

ومن هذا المنطلق، تصعب عملية المقارنة بين الطرفين، لذا فإن نجمات المنتخب الوطني يتطلعن للاستفادة قدر الإمكان من مواجهة منافس كبير يتمتع بفكر فني رفيع المستوى وانضباط عال.

وأكدت المديرة الفنية الهولندية هيسترين جانيت ذلك بالقول إنها تريد أن تخرج اللاعبات بالفوائد الفنية المرجوة دون النظر إلى النتيجة، مشيرة بهذا الصدد إلى أنها تريد كذلك الوقوف على مستويات اللاعبات ومدى تقبلهن للأفكار التدريبية التي انخرطن بها طوال الفترة الماضية، والتي تتناسب مع أسلوب اللعب المتوقع لفريق بايرن ميونيخ.

التشكيل المتوقع لمنتخبنا، ربما لن يخرج عن زينة السعدي في حراسة المرمى عوضاً عن الحارسة الأساسية ريما الرامونية التي ستغيب للإصابة، وأمامها كل من اَية المجالي واَلاء أبو قشة ووعد الرواشدة وزينة بيترو.

أما منطقة وسط الميدان، فتشغلها انشراح حياصات وستيفاني النبر وميساء جبارة ونتاشا النبر مع احتمالية إشراك عبير النهار أو سما خريسات، بينما ستتواجد في المقدمة مي سويلم.

وتبرز العديد من اللاعبات اللواتي سيتم الزج بهن على فترات متعددة من المباراة وفق ما تقتضيه المجريات.

يذكر أن المنتخب النسوي تدرب أمس على ملعب السلط للتأقلم على أرضية الملعب العشبية، بعدما أقيمت التدريبات الماضية على ملعب الهاشمي المغطى بأرضية عشبية صناعية.

الجدير ذكره أن الجهاز الفني يعول كثيراً على المباراتين أمام بايرن ميونيخ، اللتان تدخلان ضمن تحضيرات المنتخب لخوض غمار الدور الثاني من التصفيات الأولمبية المقررة في الأردن بالفترة من (3-12) حزيران المقبل، بمشاركة إيران وتايلند وفيتنام وتايلند.

سعادة مشتركة

وكان منزل السفير الألماني يواخيم هيدورن في الأردن استضاف أمس المؤتمر الصحفي الخاص بهذه الزيارة التي تعد الأولى على هذا المستوى.

وتحدث في مستهل المؤتمر هيدورن الذي رحب بالحضور، مبدياً سعادته الكبيرة باحتضان هذا التجمع في منزله.

وقال هيدورن أن هذا يعد حدثاً من نوع خاص، وهو امتداد للتعاون المميز القائم بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية المانيا الإتحادية بشتى المجالات، مؤكداً أن المساعي الحالية تنصب نحو تعزيز هذا التعاون.

وتطرق السفير إلى كرة القدم النسوية، واصفاً إياها بالشيء الجميل والممتع، متطلعاً أن تخرج المباراتان بالصورة المرجوة، وأن يكون أسبوعاً ممتعاً للجميع.

كما تحدث أمين عام اتحاد كرة القدم خليل السالم، موجهاً شكر الإتحاد للسفير الألماني الذي تصدى لاستضافة المؤتمر الصحفي في منزله، قبل أن يشكر منظمة الحق في اللعب لدورها في هذه الزيارة.

وقال السالم إن هذا المشروع ليس الأول الذي تسهم فيه السفارة الألمانية، فالجميع يتذكر بطولة كأس العرب الأولى التي أقيمت في البحرين العام الماضي والتي توج بلقبها منتخبنا الوطني الذي سيسافر إلى ألمانيا لإقامة معسكر تدريبي مع منتخبها كمكافأة على هذا الإنجاز.

وأشاد السالم بفريق بايرن ميونيخ، معتبراً أن وجوده في الأردن فرصة سانحة لتطوير كرة القدم النسوية وبما يتماشى مع توجيهات الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الذي يولي هذا القطاع اهتماماً خاصاً.

أما المديرة الفنية الهولندية لمنتخبنا هيسترين جانيت، فقالت إنها تعول على المباراتين لتطوير مهارات لاعباتنا، مشيرة إلى أن الأردن لا يقارن بالدول الأوروبية فيما يتعلق بكرة القدم النسوية، مشددة بهذا الصدد على أن المشكلة الكبيرة لدينا تتمثل بعدم وجود اَلية لإعداد اللاعبات الصغيرات من قبل الأندية.

وبرغم ذلك، أكدت هيسترين أن الأردن يملك منتخباً نسوياً رائعاً، وأن اللعب أمام بايرن ميونيخ سيمنحنا فرصة الوقوف على مستوانا الحقيقي وإلى أي مدى يمكن أن نصمد في المباريات الكبيرة.

واختتمت هيسترين حديثها بالقول إن كرة القدم النسوية موجودة في المانيا منذ نحو (41) عاماً، لكنها في الأردن منذ (6) سنوات فقط، متطلعة - بشكل مازح - أن لا ينعكس ذلك على النتيجة.

بدوره، تطرق مندوب منظمة الحق في اللعب رامي الشيخ إلى برامج المنظمة المنتشرة في (20) دولة، والأهداف التي تتطلع لتحقيقها والمتمثلة بتطوير الشباب والأطفال الأقل حظاً من خلال الرياضة.

وركز الشيخ على (4) مبادئ رئيسية تسعى المنظمة لترسيخها في أذهان الفئة المستهدفة، وهي الاحترام المتبادل واللعب النزيه واللعب الجماعي والدمج المتعلق بالفتيات والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة والرياضة.

أما مدرب فريق بايرن ميونيخ توماس وورلي، فأعرب عن سعادته بتواجده في الأردن للمرة الأولى، متمنياً أن تحمل المباراتان المقبلتان بين فريقه والمنتخب النسوي الأردني شعار اللعب النظيف.

وشدد وورلي على أن لاعباته سيقدمن أداءًا جدياً في المباراتين، لأنه قدم إلى الأردن بهدف الفوز، ومن جهة أخرى استكشاف المعالم السياحية.

مثلما تحدثت في المؤتمر الصحفي الذي حضره مدير التسويق في اتحاد كرة القدم مهند محادين، المستشارة في تدريب كرة القدم النسوية في الاتحاد الدولي (فيفا) مونيكا ستيب التي تزور الأردن للمرة الخامسة، حيث أشادت بالتطور الهائل الذي أصاب كرة القدم النسوية الأردنية، قبل أن تثمن خطوة اتحاد كرة القدم بالتعاقد مع المديرة الفنية الهولندية هيسترين التي تملك خبرة كبيرة ستسهم في إحداث المزيد من التطور.

الدخول مجاناً

إلى ذلك، أكد اتحاد كرة القدم أن الأبواب ستكون مفتوحة مجاناً أمام الجماهير كي تقف خلف المنتخب الوطني في المباراتين.

ويهدف الاتحاد من استقطاب الجماهير إلى شحذ همم اللاعبات ورفع معنوياتهن، فضلاً عن حرصه على إتاحة المجال لمشاهدة فريق بايرن ميونيخ على أرض الواقع.

برامج محاذية

يذكر أن زيارة بايرن ميونيخ إلى الأردن، ستشتمل على مشاركة نجماته بفعاليات المهرجان الكرنفالي الذي سيقام يوم الجمعة في ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، والذي سيتضمن برامجاً تدريبية ومهارية تطبيقية خاصة بلاعبات من منظمة الحق في اللعب.

كما سيتابع الفريق الضيف في نفس اليوم، المباراة الودية بين منتخب الناشئات تحت سن (16)، ومنتخب الناشئين تحت سن (14).

يشار إلى أن السفارة الألمانية خاطبت (4) أندية من بلادها لبحث إمكانية قدوم أحدها إلى الأردن خاصة وأن الدوري الألماني النسوي سينتهي مبكراً لإفساح المجال أمام المنتخب للاستعداد لكأس العالم، وكانت ظروف بايرن ميونيخ الذي أنهى الدوري في المركز الرابع هي الأفضل لمثل هذه الزيارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: لمنتخب النسوي لكرة القدم يواجه بايرن ميونيخ .. اليوم   13/4/2011, 17:42

يسلمو يا رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: لمنتخب النسوي لكرة القدم يواجه بايرن ميونيخ .. اليوم   13/4/2011, 17:59

رائع او رائعة وعد الي ماخد عقلك يتهنى فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمنتخب النسوي لكرة القدم يواجه بايرن ميونيخ .. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: