اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 النسر الأزرق بـ "النصر" حلّق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: النسر الأزرق بـ "النصر" حلّق   13/4/2011, 16:48

حلّق الفيصلي الملقب (بالنسر الأزرق) بالنصر حينما تخطى ضيفه فريق النصر الكويتي (2-1) في ثالث مباريات المجموعة الثالثة للجولة الأولى لكأس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم التي أقيمت امس على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة.

المباراة التي حضرها رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان جاءت مثيرة في معطياتها خصوصا في الشوط الأول الذي حمل هدفي الفيصلي، ليرفع الفيصلي رصيده الى (6) نقاط عززت من تطلعاته في المنافسة على بطاقتي التأهل.

المباراة باختصار

* النتيجة: فوز الفيصلي على النصر الكويتي (2-1).

* الأهداف: سجل للفيصلي عبدالله العطار د.(15)، عبد الهادي المحارمة د.(20) وسجل للنصر المحترف البرازيلي فرانسيسكو جرايرو د.(85).

* الحكام: أدار اللقاء الحكم اونروك ابيسيت، انكايو ثاويب، كانجرام بريتشا (تايلند)، فهد المرداسي

(السعودية) رابعاً، واوميد جمالي (ايران) مراقبا.

* العقوبات: انذر الرشيدي (النصر الكويتي)، وسامر سميح (الفيصلي).

* مثل الفيصلي: العمايرة، البزور، خميس، شريف، الحناحنة، بهاء، قصي (سامر سميح)، بني عطية، حجي، العطار (زعترة) ، المحارمة (حاتم علي).

* مثل النصر الكويتي: الصلال، عصام فايل، الياس دوس، محمد حسين، الرشيدي، عبد الرحمن موسى، العدواني، عمر فهيد، فيصل العنيزي (عبدالله المطيري)،عبدالله جمعة (فرانسيسكو جريرو)، محمد العتيبي.

تحليق نسر

بدى واضحا بأن الفريقين يسعيان لتجسيد شعار (الهجوم خير وسيلة للدفاع)، حينما انتهجا ايقاعا هجوميا صاعدا رسم ملامح الاثارة على السطور الأولى لمشهد المواجهة.

حاجة الفوز فرضت طريقة الأداء الهجومي، ليقع العبء الأكبر على المدافعين هنا وهناك، الفيصلي اعتمد على خميس والبزور وشريف والحناحنة بمنطقة الدفاع ومنح بهاء عبد الرحمن مهمة ربط الخطوط وبناء الهجمات بمساندة قصي ابو عالية وخليل بني عطية وحجي حيث شكل هؤلاء جمل تكتيكية منسقة افرزت عن تهيئة عديد الفرص أمام المهاجمين العطار والمحارمة لتشكيل الخطورة اللازمة على مرمى الصلال حارس مرمى النصر مستثمرين بعض الثغرات التي ظهرت بخط الدفاع المكون من عصام والياس ومحمد حسين والرشيدي .

النصر الكويتي قابل أطماع الفيصلي الهجومية بذات الاطماع حينما حاول استغلال تقدم لاعبيه معتمدا على عبد الرحمن موسى والعدواني وفهيد والعنيزي في بناء العمليات الهجومية ومنح المهاجمين عبدالله جمعة ومحمد العتيبي فرصة تهديد العمايرة لكن الأخير تألق في أكثر من مشهد وتصدى لكافة المحاولات بحضور يحسد عليه.

الفيصلي الذي امتازت ألعابه الهجومية بالسرعة نظرا لحالة الانسجام التي سادت بين لاعبي خط الوسط سنحت له أكثر من فرصة خطيرة أبرزها ركنية حجي التي حاول الصلال ابعادها لكنها ارتطمت بالعارضة قبل أن ينجح في امساكها، وفي الدقيقة (15) كان نجم المستقبل خليل بني عطية يتوغل من ميسرة النصر ويرسل كرة أرضية على طبق من ذهب للمتقدم من الخلف العطار الذي سددها في اقصى الزاوية اليمنى ارضية زاحفة سكنت شباك النصر.

هدير الفيصلي الهجومي لم يتوقف البتة، فالبحث عن مزيد من الاهداف لحسم المواجهة بوقت مبكر والابتعاد عن حسابات التأهل المعقدة كان دافعا لجدية تحقيق الفوز، فكان الهدف الثاني يأتي سريعا وبعد مضي خمس دقائق عن الهدف الأول وتحديدا حينما استثمر عبد الهادي المحارمة كرة حجي الطويلة ليأخذها (عالطاير) ويطلقها صاروخية مفاجئة سكنت شباك الصلال وليعلن تقدم الفيصلي بالهدف الثاني.

النصر حاول الرد على الهدفين عبر مواصلة الهجوم لكن اطماعه ظلت ترتطم بتألق العمايرة ومتانة الخط الدفاعي لفريق الفيصلي الذي نجح في انهاء الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين.

هجوم أزرق.. وهدف كويتي

بدت شهية الفيصلي الهجومية مفتوحة مع مطلع الحصة الثانية ، فلم تمض سوى دقيقة حتى كان بني عطية يضع العطار في مواجهة الصلال لكنه سدد بتسرع فوق العارضة ، فيما كانت رأسية بهاء عبد الرحمن تستقر باحضان حارس مرمى النصر محمد الصلال وارتدت تسديدة حجي القوية من القائم الأيمن، رد عليهم العدواني بتسديدة امسكها العمايرة بثبات.

الفيصلي ظل متمسكا بأفضليته، فيما عانى النصر الكويتي من صعوبة في التوغل والاختراق نتيجة المسافات المتباعدة بين لاعبيه، وكان بني عطية قريبا من التسجيل حينما قطع الكرة من أحد المدافعين وواجه الصلال دون مضايقة لكنه سدد كرة ارضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يزج الفيصلي بسامر سميح مكان ابو عالية المصاب وبمحمود زعترة مكان العطار فيما زج النصر بالمحترف البرازيلي فرانسيسكو جريرو عوضا عن عبدالله جمعة والمطيري مكان فيصل العنيزي.

وتيرة الألعاب كانت مع مرور الوقت تميل للهدوء، فالفيصلي تعامل مع المعطيات بمنطقية حيث حافظ على تحقيق التوازن في شقيه الهجومي والدفاعي بعيدا عن أي مغامرة، فيما لم ترتق محاولات النصر الكويتي الى المستوى المطلوب حيث غابت مشاهد الخطورة عن شباك العمايرة ما دفع مدرب النصر لاجراء المزيد من الترميمات بصفوفه فزج بعبدالله العنيزي مكان عبد الرحمن موسى.

ولأن أداء الفيصلي مال الى الهدوء مع شيء من عدم التركيز، فان فريق النصر الكويتي لم تفتر عزيمته في فك طلاسم شباك العمايرة حيث نجح في الدقيقة (85) من تسجيل الهدف الوحيد حينما انبرى المحترف البرازيلي فرانسيسكو جرايرو وأطلق كرة قوية حاول العمايرة أبعادها لكنها استقرت على يساره ، وكاد المحارمة أن يأتي بالهدف الثالث حينما استثمر كرة عرضية غمزها بقدمه لكن كرته ذهبت بعيدا عن شباك الصلال ليزج الفيصلي بحاتم علي مكان المحارمة.

الدقائق الأخيرة شهدت سيطرة نسبية لفريق النصر الكويتي الذي اجتهد في البحث عن هدف التعديل لكن تلك المحاولات تعامل معها دفاع الفيصلي ببسالة ليخرج فائزا بنتيجة (2-1).
التار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: النسر الأزرق بـ "النصر" حلّق   13/4/2011, 17:45

مبروك للفيصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: النسر الأزرق بـ "النصر" حلّق   13/4/2011, 17:58

يبارك فيك وعد وان شالله الوحدات اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النسر الأزرق بـ "النصر" حلّق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: