اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال    12/4/2011, 16:50


جولة كروية في الملاعب الأوروبية

مدن - ا ف ب - واصل ميلان زحفه نحو لقبه الاول منذ 2005 والثامن عشر في تاريخه بعد فوزه على مضيفه فيورنتينا 2-1، فيما بقي نابولي الباحث عن استعادة امجاد اواخر الثمانينات قريبا منه واستعاد المركز الثاني من انتر ميلان حامل اللقب بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه بولونيا 2-0 في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وعاد ميلان من ملعب «فريولي» بالنقاط الثلاث التي ابقته وحيدا في الصدارة بفارق 3 نقاط عن نابولي و6 عن جاره انتر ميلان الذي واجهه في المرحلة السابقة وتغلب عليه بثلاثية نظيفة.
وضرب ميلان الذي استعاد خدمات مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد انتهاء ايقافه لمباراتين لكنه لم ينعم بذلك كثيرا لانه طرد في اواخر المباراة، بقوة منذ صافرة البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة 8 عبر الهولندي كلارنس سيدورف الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بعد تمريرة رأسية من البرازيلي الكسندر باتو فاطلقها لاعب الوسط المخضرم صاروخية في شباك اصحاب الارض.
واضاف باتو بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد لعبة جماعية مميزة بين ابراهيموفيتش والغاني كيفن برينس بواتنج الذي مرر الكرة على طبق من فضة للمهاجم البرازيلي فاودعها شباك الحارس البولندي ارتور بوروتش مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.
وواصل ميلان افضليته في الشوط الثاني وكان قريبا من تسجيل هدفه الثالث عندما كسر ابراهيموفيتش مصيدة التسلل التي اخفق مدافعو فيورنتينا في تطبيقها طيلة اللقاء، وانفرد ببوروتش الا انه سدد بجانب القائم الايسر (52)، ثم كرر الامر ذاته بعد دقيقة اثر تمريرة من باتو رغم وجوده قريبا من المرمى (53).
وعاد فيورنتينا الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق عبر البيروفي خوان مانويل فارجاس الذي اطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة فتحولت من لاعب وسط ميلان جنارو جاتوزو الذي دخل قبل دقائق معدودة الى ارضية الملعب، وخدعت الحارس كريستيان ابياتي (79).
وتلقى ميلان ضربة في الدقائق الثلاث الاخيرة عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه ابراهيموفيتش بسبب اعتراضه ما يعني انه سيغيب على اقل تقدير عن مباراة المرحلة المقبلة امام سمبدوريا وقد تكون العقوبة اقسى لانه عاد للتو من ايقاف لثلاث مباريات بسبب اعتدائه على لاعب خصم وخفض لمباراتين بعد الاستئناف الذي تقدم به فريقه.
ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان 68 من 32
2- نابولي 65 من 32
3- انتر 63 من 32
4- لاتسيو 57 من 32
4- اودينيزي 56 من 32

إسبانيا
حسم فالنسيا موقعة المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الساحق على ضيفه فياريال 5-0 على ملعب «ميستايا» في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان هذا الفوز بمثابة 6 نقاط لفالنسيا لانه وسع فارق النقطتين الذي كان يفصله عن فياريال الى 5 وعزز بالتالي حظوظه بالمشاركة المباشرة في دوري ابطال اوروبا عوضا عن المرور من بوابة الدور التمهيدي.
وضرب صاحب الارض باكرا وافتتح التسجيل في الدقيقة 14 عبر روبرتو سولدادو الذي كان بطل مباراة المرحلة السابقة امام خيتافي (4-2) بتسجيله اهداف فريقه الاربعة، وجاء هدفه الحادي عشر هذا الموسم بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس بعد تمريرة من لويس ميجل.
وفي الشوط الثاني، سجل خوان ماتا الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 56 بعدما تبادل الكرة مع الارجنتيني ايفر بانيجا قبل ان يسددها في الشباك، ثم وجه الاخير الضربة القاضية لفريق «الغواصة الصفراء» باضافته الهدف الثالث في الدقيقة 62 بعدما وصلته الكرة من بابلو هرنانديز.
ونجح ماتا في تسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 73 بعد تمريرة متقنة اخرى من هرنانديز، ثم حذا سولدادو حذوه وسجله هدفه الثاني في المباراة والثاني عشر هذا الموسم في الدقيقة 75 بعد تمريرة مميزة من التركي محمد طوبال.
ولم يجد اتلتيكو مدريد صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه ريال سوسييداد، اذ افتتح فريق المدرب كيكي فلوريس التسجيل في الدقيقة 12 عبر البرازيلي لويس فيليبي الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة متقنة من مواطنه دييجو كوستا فاطلقها صاروخية في مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.
واضاف اتلتيكو مدريد الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما قام انطونيو رييس بمجهود فردي مميز على الجهة اليسرى حيث تلاعب بالمدافع كارلوس مارتينيز قبل ان يمرر الكرة على طبق من فضة لماريو سواريز الذي اودعها الشباك.
وانتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة 79 ليضيف هدفه الثالث وهذه المرة بواسطة الارجنتيني سيرجيو اجويرو الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى فتوغل بها الى داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه ارضية على يمين برافو مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم.
يذكر ان بطل مسابقة الكأس يشارك في الدوري الاوروبي الموسم المقبل وبما النهائي سيكون بين برشلونة وريال مدريد اللذين سيشاركان في دوري الابطال، فسيتمكن صاحب المركز السابع من المشاركة في المسابقة.
ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 84 من 31
2- ريال مدريد 76 من 31
3- فالنسيا 60 من 31
4- فياريال 55 من 31
5- اشبيلية 46 من 31

البرتغال
تابع بورتو مسلسل نتائجه الخارقة وحقق فوزه الرابع والعشرين من أصل 26 مباراة على رغم حسمه لقب بطولة البرتغال لكرة القدم الاسبوع الماضي، بتغلبه على مضيفه بورتيموننزي الاخير 3-2 في المرحلة السادسة والعشرين .
وبقي بورتو من دون هزيمة بعد ان كان قد ضمن تتويجه بلقبه الخامس والعشرين بعد تحقيقه فوزا ثمينا على ارض مضيفه بنفيكا حامل اللقب 2-1 الاسبوع الماضي.
ورفع بورتو رصيده الى 74 نقطة من 26 مباراة (24 فوزا وتعادلان) بفارق 19 نقطة امام بنفيكا، وذلك قبل اربع مراحل متبقية من المسابقة المحلية.
وسجل البرازيلي هالك (50) والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا (62) والبرازيلي روكي مايكون (87) أهداف بورتو، وميغيل روبن فرنانديس (61) والسويدي جورج مراد (84) هدفي بورتيموننزي.
ولقي بنفيكا الوصيف خسارته السابعة هذا الموسم على ارض نافال قبل الاخير 1-2 بهدف للبرازيلي ألن كارديك (36) مقابل هدفين لبرونو مورايس (21) ومارينيو (84).
وفاز سبورتينج لشبونة الثالث على اكاديميكا كويمبرا 2-0 بهدفين ليانيك دجالو (33 و36)، وتعادل ناسيونال ماديرا الخامس مع ماريتيمو فونشال 1-1 بهدف للبرازيلي دييجو (47) مقابل هدف لدجالما كامبوس (16).
وحقق ريو أفي فوزا ساحقا على مضيفه باكوش فيريرا 6-1 وسجل له جواو توماس (50 من ركلة جزاء، و64) وبراجا (74) وساولو (77 و80) وتارانتيني (90) وللخاسر الفنزويلي ماريو روندون (17)، كما فاز فيتوريا سيتوبال على ضيفه اونياو ليريا 4-1 وسجل له البرازيلي وليام أرثر (27) ونيكا (46) والبرازيلي كلاوديو بيتبول (75) وزي بدرو (82) وللخاسر سيمويس (87)، وفاز بيرامار على اولهاننزي 1-0 بهدف لولسون (59).

فرنسا
فوت مرسيليا حامل اللقب فرصة الاقتراب اكثر من ليل المتصدر بتعادله مع ضيفه تولوز 2-2 في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل لويك ريمي (31) واندريه بيار جينياك (25) هدفي مرسيليا، والنروجي دانيال براتن (45+2) والارجنتيني ماورو سيتو (61) هدفي تولوز.
ولم يستفد مرسيليا كثيرا من الخدمة الكبيرة التي قدمها له امس موناكو وبريست بفوز الاول على ضيفه ليل 1-0، والثاني على احد اهم المنافسين رين 2-0.
وصار رصيد مرسيليا 55 نقطة وصار على بعد 3 نقاط خلف المتصدر و4 نقاط امام الثالث.
وانتزع ليون، بطل الدوري 7 مرات متتالية من 2002 الى 2008، المركز الثالث من رين بفوزه على ضيفه لنس بثلاثية نظيفة في الشوط الثاني استهلها هنري بديمو (56 خطأ في مرمى فريقه) واضاف جيمي بريان الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة ارسلها يوان جولاكوف من ركلة ركنية (61)، واختتمها الارجنتيني ليساندرو لوبيز في الوقت بدل الضائع.
ورفع ليون رصيده الى 53 نقطة وصار على بعد نقطتين خلف مرسيليا ونقطتين ايضا امام رين.
وفي مباراة ثالثة، تعادل مونبلييه مع نيس بهدف لجوفري ديرني (44) مقابل هدف لفرانسوا كليرك (73).
واضاع النيجيري جون اوتاك ركلة جزاء لمونبلييه (67).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال    12/4/2011, 19:39

مشكور يا اروع نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال    12/4/2011, 22:48

غريبا فريق روما مش معهم
فرق قوية جدا

اشكرك على التغطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال    13/4/2011, 01:42

انت الروعة وعد دائما زوء

عادي كلام في فرق تخفق احيانا لكن سرعان ما ترجع
وتنافس على البطولات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميلان يعزز صدارته .. وفالنسيا يكشف مرمى فياريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: