اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    12/4/2011, 16:49


عمان - هبة الصباغ- تستعد مدينة جرش الأثرية لاستقبال نخبة من ابطال العالم للراليات عندما تفتح ذراعيها لقادة هذه الرياضة مستعيدة عصر الامبراطورية الرمانية منذ الفي عام.
الكل يترقب والجميع ينتظر لحظة ان تعانق الشمي الدافئة صباح بعد غد الخميس المدينة التاريخية لتضيء الشوارع المعبدة والمحاطة بصفوف طويلة من الأعمدة الحجرية المزخرفة والمهيبة أمام أبطال العالم للراليات .
امام هذا المنظر المهيب سيصطف نخبة من ابطال العالم في ساحة جرش التاريخية منتظرين شارة البداية من سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات, معلنا انطلاق الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات والجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط .
وبعدها تستأذن محركات سيارات الابطال لتبدأ تزمجر وتملأ بهديرها اعمدة الساحة بل وكل مرجات جرش ومبانيها الشاهدة على ازهار ومكانة جرش في العصر الروماني .
سيتجه السائقون بعد حفل الانطلاقة الكرنفالية في الساحة البيضاوية ً لاجتياز مسافة قصيرة للبدء بالمنافسة الشرسة التي ستشهدها مراحل رالي الاردن على مدار ثلاثة ايام في وادي الاردن والانتهاء قرب المقر الرئيسي للرالي على ساحل البحر الميت، أخفض بقعة في العالم (400 متر تحت سطح البحر).

منافسة عربية أردنية


وكشفت قائمة المشاركين في بطولة العالم عن مشاركة عدد من الاسماء العربية في البطولة يتقدمهم القطري ناصر العطية بطل العالم السابق لكأس الانتاج التجاري وبطل والمنتشي بفوزه برالي دكار بداية العام الحالي ويدخل في المنافسة بطل الاردن للعام 2010 مازن طنطش والذي يجلس خلف مقود سوبارو امبريزا اس تي اي الى جانب المخضرم عمار حجازي الذي يشارك لاول مرة خلف مقود سكودا اس 2000 ويملك كل من طنطش وحجازي خبرة جيده في مراحل ودروب رالي الاردن تحديدا من خلال مشاركاتهم الماضية على دروبات الرالي في بطولتي العالم والشرق الاوسط للراليات.
ويدخل غمار المنافسة المثيرة عدد من السائقين الاردنيين الطامحين بانهاء الرالي الى جانب الابطال الكبار ابرزهم احمد مهيار ونانسي المجالي وميرزا حتق.

التدريبات الرسمية اليوم
تبدأ صباح اليوم التدريبات الرسمية على المراحل الخاصة للرالي.
ويخطف أبطال العالم الأنظار وهو يتجولون في مراحل رالي الأردن التي تقام في أخفق بقعة على وجه المعمورة.
وينتظر أن تتركز تدريبات اليوم لكافة الفرق على مراحل اليوم الأول والثاني لتدوين الملاحظات التي تهم الملاحين بعد أن تم إجراء بعض التعديلات طول مسافة المراحل.

أجيال السلام حاضرة في الرالي

عمان - اللجنة الإعلامية- أظهر البطل عمار حجازي دعمه لمنظمة أجيال السلام وهي المنظمة العالمية التي تستخدم الرياضة لنشر السلام.
ويتنافس حجازي في كل من بطولة العالم للراليات وبطولة الشرق الاوسط للراليات في نهاية الاسبوع الحالي في رالي الاردن، وسوف يضع على زيه وسيارته شعار اجيال السلام، وهي المنظمة الدولية التي انشأها سمو الامير فيصل بن الحسين والتي تستخدم الرياضة بشكل دائم وفعال لبناء وتطوير السلام.
وتحدث حجازي قائلا:» عندما سمعت للمرة الاولى عن المنظمة الرائعة التي انشأها سمو الامير فيصل، اردت ان ادعمها، وانا اتمنى عندما اضع شعار اجيال السلام على ملابسي وسيارتي ان يرى جميع الناس هذا الشعار و ان يعرفوا عنه اكثر.»
سيبدأ فريق حجازي والمعماري، الذين سيظهرون شعار اجيال السلام، منافساتهم في الرالي يوم غد الخميس، وهم من ضمن 31 سائقاً مشاركاً في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات والتي تقام اعتباراً من غد الخميس وحتى السبت، بالاضافة الى 18 سائقاً يتنافسون في بطولة العالم للشرق الاوسط والتي تقام يومي الجمعة والسبت.
ومنذ عام 2007، فقد تم تدريب اكثر من 500 مشاركاً من 46 دولة ومقاطعة من ثلاث قارات بشكل مباشر من خلال المعسكرات التدريبية، الدفعة الاولى لبرنامج شهادة رواد اجيال السلام.
ويمكن للمشاركين ان يصبحوا رواد اجيال السلام عندما ينشروا المعرفة والمهارات التي تعلموها في مجتمعاتهم، ومن خلال هذه العملية فقد قام المشاركين بتدريب 4,200 من قادة الشباب في مجتمعاتهم وبالتالي فقد وصلوا الى تدريب اكثر من 62,000 طفل في مجتمعاتهم.
وفي عام 2011 فان اجيال السلام تنتقل الى المرحلة القادمة من التطور والتوسع العالمي، وذلك بالتركيز اكثر على الالتزام تجاه المشاركين ورواد السلام وبرامجهم التي يطبقوها على ارض الواقع في مجتمعاتهم التي تعاني من الصراعات.
سوف نعمل على تعميق معرفة ومهارات رواد السلام من خلال برامج تدريبية متقدمة ونحن ندعم ابحاث متقدمة من خلال مؤسسة اجيال السلام من اجل تحديد ونشر افضل تدريب لزيادة استخدام الرياضة في السلام الدائم والتنمية.

المعماري يطلق فريقه رسمياً للجولة الرابعة
وطرح شيخ المتسابقين الأردنيين عمار حجازي قفازات التحدي واصفاً المنافسة في رالي الأردن بأنها قوية وليست سهلة وتحتاج لبذل المزيد من الجهد والتفاهم بين السائق والملاح ولكن تمثيل الوطن واجب علينا في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات حتى نثبت للعام أن الأردن وبقيادته الهاشمية بلد الأمن والأمان.
وقال حجازي للجنة الإعلامية إن التحضيرات الفنية قد اكتملت وبات علينا خوض جولة من أقوى جولات بطولة العالم وأتمنى لكل الفرق الأردنية المشاركة إكمال المشوار ويكفينا فخراً أننا نمثل وطننا في هذا العرس العالمي الذي يلفت كل أنظار عشاق رياضة السيارات.
وأشاد حجازي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأمير فيصل بن الحسين للحفاظ على تواصل هذه الرياضة التي اقتحمت أبواب العالمية بجدارة حتى أصبح رالي الأردن درة الراليات في المنطقة بل من أكثرها نجاحاً في العالم.
وأكد حجازي أنه سيجلس خلف مقود سيارته (شكودا 2000s) وهو المتسابق الأردني الوحيد القادر على تسجيل نقاط رسمية في صراع بطولة العالم كون سيارته مصنفة وستكون مهمة ملاحه اللبناني جوزيف ليست سهلة إلا أن خبرته تشفع له بعد أن تفاهم هذا الطاقم في راليات قطر والكويت على نفس السيارة.
وقائد فريق المعماري للراليات عمار حجازي يتمتع بخبرة طويلة بدأت عندما أعلن عن مشاركته لأول مرة عام (1988) في بطولة الأردن ومنها لسلسة الشرق الأوسط وتوقف لعدة سنوات قبل أن يعود للراليات هو وشقيقه الأصغر فارس حجازي ليشكل هذا الثنائي فريقاً كبيراً امتد لرعاية أكثر من متسابق حتى أصبح فريق المعماري للراليات أكبر الفرق الأردنية.
وعلق فارس حجازي على ذلك قائلاً: أن مؤسسة المعماري حريصة كل الحرص على تواصل دعمها للحركة الرياضية في وطننا الغالي بصورة عامة وللراليات بصورة خاصة وهذا نابع من إيماننا بضرورة الوقوف إلى جانب الشباب والفرق المميزة.
أما عن فريق المعماري للراليات فقد أكد حجازي بأنه جاهز لخوض هذا الرالي وسط حشد من عمالقة العالم والشرق الأوسط وهذا الرالي يشكل نقطة تحد جديدة في بطولة الأردن من جهة والشرق الأوسط من جهة أخرى بعد النجاح الذي حققه الفريق في الجولتين الأولى والثانية للبطولة واللتين أقيمتا في قطر والكويت، ونسعى لتحقيق نتيجة جيدة رغم أننا نعرف قوة السيارات المشاركة والسباق الكبير والطويل بين الشركات الصانعة.

لوب يسعى للمحافظة على اللقب

بانتهاء الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات لموسم (2011) والتي اقيمت في البرتغال والتي انتهث بفوز سائق فريق ستروين الفرنسي سبيستيان اوجيه بلقبها تكون خارطة الصراع لحسم صراع صدارة التريب العام لنجوم العالم في طريقها الى الأردن حين تقام الجولة الرابعة من بطولة العالم (WRC)والمقررة في منطقة البحر الميت خلال الفترة من (14-16) الشهر المقبل.
واذا ما علمنا ان كل من سائق فريق فورد الفنلندي ميكوهيرفونن قد فاز بلقب رالي السويد وأن سائق ستروين الفرنسي سبيستيان لوب قد فاز بلقب رالي المكسيك وبهذا يكونا قد تساويا في مجموع النقاط برصيد واحد (58) نقطة لكل منهما مع نهاية رالي البرتغال الذي توج بلقبه الفرنسي اوجيه الذي يحتل المركز الرابع على سلم الترتيب العام للسائقين برصيد (41) نقطة خلف الفنلندي لاتفالا الذي يحتل المركز الثالث برصيد (48) نقطة، فان ذلك يعني ان نجوم العالم يتطلعون الى رالي الأردن على انه يمثل جولة الحسم في صراع الصدراة وفك الشراكة بين المتنافسين التقليدين هيرفونن ولوب ومن خلفهما لاتفالا وأوجيه.
وعلى صعيد بطولة الصانعين تترقب الشركات الصانعة انطلاق منافسات رالي الأردن العالمي بالكثير من الأهمية خاصة وان الفارق النقطي بين شركة فورد وشركة ستروين مع نهاية رالي البرتغال ليس كبيرا حيث تحتل فورد المركز الول برصيد (100) نقطة بفارق (10) نقاط عن شركة ستروين التي تحتل المركز الثاني برصيد (90) نقطة، الأمر الذي يشير الى ان نتائج رالي الأردن ستلعب دورا حاسما في تغيير صدراة بطولة الصانعين أو بقائها على حالها مع الأخذ بالاعتبار الى ان ارلي الأردن قد يحدث مفاجئات سواء على مستوى الترتيب العام للسائقين أو للصانعين على حد سواء.
من هنا تكمن أهمية رالي الأردن الذي يأتي مباشرة بعد رالي البرتغال الذي احدثت نتائجه تغييرا دراماتيكيا على سلم التريب العام للفرق والسائقين والصانعين.

السائقون يطلقون العنان لمحركاتهم

انتهى الانتظار وسيجلس السائقون في سياراتهم ويطلقون العنان (31) محركا وذلك عندما يبدأون اعتبارا من الخميس معركة 2011 من بطولة العالم للراليات.
انه موسم يحمل معه الاثارة بكل ما للكلمة من معنى، فالمعركة ستكون ثنائية الاقطاب من ناحية الفرق، ومتشعبة الاقطاب من ناحية السائقين الذين يتنافسون على لقب الموسم الجديد في الاردن.
وتبلغ مسافة الرالي العالمي الاجمالية (الجولة الرابعة من بطولة العالم (wrc) ما مجموعه (1008.89 كلم) موزعة على (20) مرحلة.
ويسعى السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات 7 مرات الى تأكيد جدارته في المراحل الاردنية وهو بطل رالي الاردن 2010 فيما عانده الحظ في رالي الاردن 2008 الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات فانسحب من الرالي بعد تعرضه لحادث اصطدام بسيارته مع سائق زيمبابوي كونراد راوتنباخ، مما أتاح لمنافسه الفنلندي ميكو هيرفونن الفوز بلقب رالي الأردن للمرة الأولى كجولة من جولات بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) اذن السيناريو يقول ان الصراع بين لوب وهيرفونن على اشده وكل واحد منهما يملك لقب في الاردن والسؤال من سيحسمها هذه المرة لوب ام هيرفونن ام ان هناك حديث اخر لكوكبة السائقين القادمين من كل انحاء العالم؟.
وستبلغ حدة الإثارة أوجها عندما يلتقي هيرفونن، ولوب وصفوة السائقين المحليين والاقليميين على ساحل البحر الميت بأزيائهم وسياراتهم الملونة الزاهية لخوض غمار المغامرة الرياضية العالمية.
وفي الوقت نفسه، سيكون آلاف المشجعين وعشاق رياضة السيارات يترقبون بفارغ الصبر لقضاء أوقات مشوقة بمشاهدة أعنف التحديات بين الانسان والآلة والطبيعة.
وشكل انضمام بطل العالم السابق في سباقات الفورمولا -1 الفنلندي كيمي رايكونين مفاجأة كبيرة في عالم الراليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    12/4/2011, 19:40

يا ريت اكون موجودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    12/4/2011, 22:47

يسلمو ننتظر الخميس ان شاء الله رالي الاردن سباقاته و مراحله قوية جدا و ناجح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    13/4/2011, 01:34

وعد قريب عليك على ما اظن
غيري جو بلا ه الشغل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خاطفة القلوب




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    13/4/2011, 01:41

يلا بلكي رحنا طشينا هناك
مشكور اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    13/4/2011, 01:54

هلا اختي وليش ما عزمتينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس    13/4/2011, 03:48

شكله الرالي حلو اذا توافرت فرصة رح احضر الرالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعمدة جرش تشهد انطلاق رالي الأردن .. الخميس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: