اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جولة كروية في الملاعب الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: جولة كروية في الملاعب الأوروبية    10/4/2011, 22:40

رشلونة وريال مدريد يواصلان تبادل »الرسائل«.. ودورتموند يفلت من الهزيمة

مدن وعواصم - وكالات - مدن وعواصم - وكالات - استعد الليلة الماضية برشلونة وريال مدريد لمباراتهما المرتقبة السبت المقبل في الكلاسيكو الثاني بالدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم بفوز الأول على ضيفه ألميريا 3/1 والثاني على مضيفه أتلتيك بلباو 3/0 في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.
وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة بفوز ثمين على ضيفه ألميريا في الشوط الثاني من المباراة ليرفع رصيده إلى 84 نقطة ويواصل تقدمه بثبات في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي.
وحافظ برشلونة على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة بينهما السبت المقبل والتي تليها مباراة الفريقين يوم 20 نيسان الحالي في نهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا.
ويستطيع برشلونة وريال إعداد مواجهتين أخريين بينهما إذا أكد كل منهما تفوقه على منافسه في جولة الإياب بدور الثمانية في دوري أبطال هذا الموسم.
واكتسح ريال مدريد فريق توتنهام الإنجليزي برباعية نظيفة كما حقق برشلونة فوزا كبيرا 5/1 على شاختار دونيتسك الأوكراني في جولة الذهاب منتصف الأسبوع الماضي.
وانتهى الشوط الأول من مباراة امس على ستاد «كامب نو» في برشلونة بالتعادل السلبي ثم خطف ألميريا هدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة أنهاها كورونا بهدف في الدقيقة 50.
ولكن رد برشلونة لم يتأخر كثيرا حيث سجل مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة 53 من ركلة جزاء ثم صنع هدف التقدم لفريقه بركلة ركنية لعبها باتقان وقابلها زميله تياجو ألكانتارا بضربة رأس في الدقيقة 64 ليقود الفريق إلى الفوز الثالث على التوالي.
وأكد ميسي هذا الفوز بهدف الاطمئنان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وواصل ميسي صراعه المحتدم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث يعتليها ميسي برضيد 29 هدفا مقابل 28 هدفا لرونالدو.
وتجمد رصيد ألميريا عند 26 نقطة في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وعلى ستاد «سان ماميس» في بلباو، استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في الدوري الأسباني بفوز كبير 3/0 على مضيفه أتلتيك بلباو في افتتاح مباريات المرحلة.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني كما رفع معنويات لاعبيه قبل استضافة برشلونة السبت المقبل في الدوري ثم مواجهته مجددا في نهائي الكأس بفالنسيا.
وحسم ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي ريكاردو كاكا من ركلة جزاء في الدقيقة 14 ثم أضاف هدفا آخر من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 54 قبل أن يحسم البرتغالي كريستيانو رونالدو المباراة تماما بالهدف الثالث في الدقيقة 70 .
وتجمد رصيد بلباو عند 45 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام أشبيلية.
ودفع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في تشكيل الفريق امس بعدد من اللاعبين غير الأساسيين في الفترة الماضية ومن بينهم كاكا الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء قبل أن يحرز رونالدو الهدف الثالث بعد عشر دقائق فقط من نزوله بديلا للأرجنتيني جونزالو هيجوين.
واحتسبت ركلة الجزاء الأولى لريال مدريد بعدما أعاق جوركا إيرايزوز حارس مرمى بلباو اللاعب الأرجنتيني آنخل دي ماريا نجم ريال مدريد داخل منطقة الجزاء ليسجل كاكا هدف التقدم.
وكاد بلباو يسجل هدف التعادل في نهاية الشوط الأول ولكنه أهدر الفرصة قبل أن يحصل دي ماريا على ضربة الجزاء الثانية لريال مدريد اثر إعاقة من تشابي كاستيو نجم بلباو ليسجل كاكا منها الهدف الثاني للفريق.
وقبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء ، أحرز رونالدو الهدف الثالث بتسديدة زاحفة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة قادها إستيبان جرانيرو.

إيطاليا
حافظ امس انترناسيونالي حامل اللقب على اماله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه كييفو 2-0 في افتتاح منافسات الجولة 32 للمسابقة.
وأحرز استيبان كامبياسو الهدف الأول في الدقيقة 66 وأضاف مايكون الهدف الثاني قبل ست دقائق من نهاية اللقاء.
ويأتي هذا الفوز ليقلل من الضغوط على ليوناردو مدرب انترناسيونالي بعد الخسارة في اخر مباراة في الدوري أمام غريمه ميلانو المتصدر 3-0 ثم السقوط على أرضه أمام شالكه الألماني 5-2 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا.
وأصبح رصيد انترناسيونالي 63 نقطة في المركز الثاني متأخرا بنقطتين عن ميلانو الذي سيلعب مباراة محفوفة بالمخاطر في ضيافة فيورنتينا اليوم.
وتلقى انترناسيونالي الفائز باللقب في اخر خمسة مواسم دفعة كبيرة بعودة لوسيو لخط الدفاع وبعد بداية متوسطة المستوى لحامل اللقب أهدر الفريق فرصتين لإحراز الهدف الأول خلال نحو دقيقة واحدة.
وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 15 بعدما توغل السريع يوتو ناجاتومو من ناحية اليسار لكنه فشل في تمرير الكرة للمهاجم الكاميروني صمويل ايتوو.
وكان كييفو قريبا أيضا من التقدم بعدما راوغ ديفيد موسكارديلي منافسه اندريا رانوكيا وسدد كرة قوية من نحو 25 مترا لكنها مرت فوق المرمى.
ودفع ليوناردو بلاعبه المبدع ويسلي سنايدر في بداية الشوط الثاني لكن كييفو هو من واصل الضغط ومرر بويان يوكيتش كرة عرضية قابلها سيرجيو بيليسير برأسه قبل أن يسدد كرة مباشرة نحو الحارس جوليو سيزار في الدقيقة 54.
وفي الوقت الذي بدا فيه أن كييفو سيحرز الهدف الأول تمكن كامبياسو من وضع انترناسيونالي في المقدمة بعدما قابل كرة من زميله البرازيلي مايكون.
وسنحت فرصة خطيرة أخرى لبيليسير لإدراك التعادل لكييفو لكن مايكون استغل ارتباك دفاع الفريق الزائر وأضاف الهدف الثاني لانترناسيونالي بعد تسديدة من مدى قريب.
وسيكون بوسع نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 62 نقطة التقدم مرة اخرى الى المركز الثاني في جدول المسابقة عندما يواجه بولونيا اليوم.

إنجلترا
حقق مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل فوزا سريعا على ضيفه فولهام 2-0 وعانى تشيلسي الامرين للخروج بفوز صعب على ضيفه ويجان 1-0 أمس في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعبه اولدترافورد، لسع مانشستر يونايتد ضيفه مرتين في الشوط الاول كان بطل الاولى البلغاري ديميتار برباتوف بعد تمريرة داخل المنطقة من البرتغالي لويس ناني تابعها بيمناه في الشباك (12) رافعا رصيده الشخصي الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
وعزز الاكوادوري انطونيو فالنسيا تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة حرة (32).
ولم يستطيع اي من الفريق في مدى ساعة من الزمن تبديل النتيجة التر رفعت رصيد مانشستر يونايتد الى 69 نقطة وابعدته 10 نقاط عن ارسنال الذي يحل ضيفا على بلاكبول وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا.
وفي اللقاء الثاني، اكتفى تشيلسي الذي استعاد المركز الثالث موقتا بانتظار نتيجة مانشستر سيتي ومضيفه ليفربول الاثنين في ختام المرحلة، بهدف يتيم في شباك ويغان حمل توقيع الفرنسي فلوران مالودا الذي تابع بيسراه ركلة رفعت من ركلة ركنية (67).
وصار رصيد تشيلسي 58 نقطة مع مباراة مؤجلة ايضا.
واحتفظ توتنهام بالمركز الخامس من خلال فوزه على ضيفه ستوك سيتي 3-2 في مباراة شهدت تقلبات كثيرة.
وافتتح توتنهام التسجيل بعد ركنية نفذها الروسي رومان بافليوتشنكو وتابعها العملاق الدولي الانجليزي السابق بيتر كراوتش برأسه على يمين الحارس البوسني اسمير بيجوفيتش (11).
وساهم بافليتشنكو في صنع الهدف الثاني بعد ان وضع الكرة على قدم الكرواتي لوكا مودريتش الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (18).
وقلص ستوك سيتي الفارق بتسجيله الهدف الاول عبر ماتيو اثرينجتون الذي استفاد من تمريرة بالرأس لزميله حوناثان والترز تابعها بيسراه في المرمى (27).
واعاد كرواتش الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ضربة رأس ثانية مستغلا كرة طوم هادلستون (34).
لكن لعبة الكر والفر استمرت وقلص ستوك الفارق مرة ثانية عبر الترينيدادي كينوين جونز بقذيفة من خارج المنطقة في اعلى الزاوية اليمنى (41).
وفي الشوط الثاني، لم يرق الاداء الى ما كان عليه في الاول، وظهر التعب جليا على لاعبي الفريقين فانخفضت الوتيرة وقلت الفرص وانتهت النتيجة على ما كانت عليه.
وروض ايفرتون مضيفه ولفرهامبتون بفوزه عليه في الشوط الاول بثلاثية نظيفة افتتحها جيرماين بيكفورد الثلاثية من ضربة رأس (21)، واضاف فيليب نيفل الهدف الثاني (39)، واختتمها الروسي دينيار بيليالتدينوف في الدجقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
ورفع ايفرتون رصيده الى 44 نقطة وصار على بعد نقطة من ابن مدينته ليفربول، فيما وقف رصيد ولفرهامبتون صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير عند 32 نقطة.
وفاز بولتون واندررز على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة سجلها دانيال ستاريدج (14 و51) والكوري الجنوبي لي تشونج يونج (20 من ضربة رأس).
وسقط سندرلاند في عقر داره امام وست بروميتش البيون 2-3.
وافتتح المدافع نيكي شوراي التسجيل لسندرلاند عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (10)، وادرك النيجيري بيتر اوديموينجي التعادل مستفيدا من تمريرة رأسية للسويدي يوناش اولسون انهاها الاول في الشباك (28).
وتقدم سندرلاند مجددا بعد ركلة حرة وكرة موزونة من كيران ريتشاردسون الى فيليب باردسلي زرعها بيمناه في المرمى (31).
وفي الشوط الثاني، تفوق وست بروميتش بشكل واضح وسجل هدفين صريحين الاول عبر الكونجولي الديموقراطي يوسوف مولونبو (54) وبول شارنر (72).
وتعادل بلاكبيرن روفرز مع برمنجهام سيتي بهدف لديفيد هويليت (45+7) مقابل هدف للي بوير من ضربة رأس (32).
ويلعب اليوم ايضا استون فيلا مع نيوكاسل.
ترتيب فرق الصدارة: مان يونايتد 69 نقطة من 32 مباراة، ارسنال 59 من 30، تشيلسي 58 من 31 مان سيتي 56 من 31، توتنهام 53 من 31

ألمانيا
افلت بوروسيا دورتموند المتصدر من الهزيمة امام مضيفه هامبورج وتعادل معه 1-1 في الوقت بدل الضائع، وانتزع هانوفر المركز الثالث بفوزه على ضيفه ماينتس 2-0 وسقوط بايرن ميونيخ في فخ التعادل مع مضيفه نورمبرج 1-1 أمس في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، كانت ركلة جزاء كافية لهامبورج لخطف النقاط الثلاث حتى الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ووقف زحف دورتموند نحو لقب سابع في مسيرته واول منذ 10 سنوات، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفنه بعد ان تمكن الضيف من ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع، وقد يكون استفاد من النقص العددي لمضيفه بطرد انيس بن خضيرة (78).
وسجل الهولندي رود فان نيستلروي الهدف الوحيد من ركلة الجزاء التي تسبب بها المدافع ماتس هاملز (39)، وانتظر بوروسيا دورتموند حتى اللحظات الاخيرة التي سبقت صافرة النهاية لادراك التعادل عن طريق البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (90+2).
وارتفع رصيد هامبورج الى 42 نقطة مقابل 66 لبوروسيا دورتموند.
وفي المباراة الثانية، افتتح العاجي ديدييه يا كونان التسجيل لصاحب الارض بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها المقدوني نيكولسي نوفيسكي وطرد (45)، مسجلا الهدف الثالث عشر في البطولة.
وفي الشوط الثاني، اضاف البرتغالي سيرجيو بينتو هدف التعزيز من متابعة لكرة من ركلة ركنية (59).
وصار رصيد هانوفر 53 نقطة مقابل 45 لماينتس الذي بقي خامسا، و52 لبايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تقدم بهدف مبكر بعد ركلة حرة وتمريرة من الهولندي اريين روبن الى الدولي الصاعد توماس مولر الذي انهاها في الشباك (5).
وفي الشوط الثاني، ادرك نورمبرغ التعادل بواسطة كريستيان ايغلر بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (60) حارما البطل من اي امل في الاحتفاظ بلقبه.
وتغلب شالكه وصيف البطل على ضيفه فولفسبورج 1-0 سجله الاسباني خوسيه مانويل خورادو (76) بمساعدة من الاوروجوياني حيفرسون فارفان.
وتغلب فرايبورج على ضيفه هوفنهايم 3-2 بعشرة لاعبين.
وافتتح يوليان شوستر التسجيل لاصحاب الارض من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (24)، ورد الضيف بعد قليل بحصوله على ركلة جزاء مترافقة مع بطاقة حمراء لمدافع فرايبورغ التشيكي بافل كرامس ترجمها بنجاح البوسني وداد ايبيسيفيتش الى هدف التعادل (34).
وانهى هوفنهايم الشوط الاول متقدما 2-1 بعد ان سجل له الهولندي راين بابل الهدف الثاني مستغلا كرة من ايبيسيفيتش (42).
وفي الشوط الثاني، نزل فرايبورج بقوة رغم النقص العددي في صفوفه، وادرك السنغالي بابيس ديمبا سيسيه التعادل لاصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت اثر مخاشنة ادسون برافهايد لدانيال كوليجيوري (60) مسجلا الهدف العشرين فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.
ومنح هايكو بوتشر فريقه فرايبورج النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث (78).
وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع كولن، وباير ليفركوزن مع سانت باولي.
ترتيب فرق الصدارة: دورتموند 66 نقطة من 29 مباراة، ليفركوزن 58 من 28، هانوفر 53 من 29، بايرن ميونيخ 52 من 29، ماينتس 45 من 29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الأوروبية    11/4/2011, 00:28

لمتى بده يضل جل اهتماماتنا الكرة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الأوروبية    11/4/2011, 00:43

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الأوروبية    11/4/2011, 00:45

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الأوروبية    11/4/2011, 00:52

فاز الريال 3 على0 اتلاتيك بلباو و هيك يحتفظ باماله في المنافسة بتوقع البرشا 81 نقطة بالصدارة و الريال 76 نقطة

اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جولة كروية في الملاعب الأوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: