اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   10/4/2011, 22:36

الأرثوذكسي ينفرد بالمركز الثاني

عمان - علي العمايرة- اربد - علي غرايبة- انفرد الأرثوذكسي امس بالمركز الثاني للدوري الممتاز لكرة السلة بعد تخطيه الجليل 79/46 في اللقاء الذي جرى بينهما في صالة الحسن في اربد في ختام الجولة الحادية عشرة من الدوري.
الارثوذكسي رفع رصيد الى 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر التطبيقية ومتقدماً بفارق نقطة عن كل من الارينا والرياضي والاخير يملك لقاء مؤجل.
وعزز الوحدات مركزه الخامس بتخطيه الكلية بعد وقت اضافي 66-61 ليرفع الوحدات رصيده الى 17 نقطة فيما يملك الكلية 14 نقطة فقط.

الوحدات 66 الكلية /61
لم تأت مبادرة لاعب الوحدات محمد حسونة في افتتاح التسجيل لصالح فريقه مع بداية الربع الاول مؤشر على السيطرة او الامساك بزمام الامور، بل جاء الرد الهجومي للكلية سريعا عن طريق صانع الالعاب علي الزعبي ثم اتبعه عمر قيتوقة بتسجيل نقطتين ليبدأ لاعبو الكلية بالتقدم تدريجياً 5/2 ثم 9/2، الامر الذي منح الفريق الثقة في التنويع في خياراته الهجومية في الوقت الذي انتهج فيه الدفاع المحكم والذي تحول في فترات الى دفاع ضاغط ضمن مساحات محدودة فنجح عبداللطيف القدومي وعطا جبري في اختراق دفاعات الوحدات والتسجيل من تحت السلة في الوقت الذي فرضا فيه المساحات امام محمد حجازي وعمر قيتوقة لتسهيل مهام اختراقهما عبر الجناحين وبالفعل سجل قيتوقة اكثر من سلة ليرتفع الفارق النقطي 18/9 على الجهة المقابلة ظهر لاعبو الوحدات في بداية الامر بادائهم الذي افتقر الى الخبرة سواء في المبادرات الهجومية او في التغطية الدفاعية تحت السلة رغم محاولات معاذ سلامة ونوارة وعريقات لتقليص الفارق واستعادة توازن الامور إلا ان جهود لاعبو الكلية حسمت الربع لصالحهم 21/11.
ومع بداية الربع الثاني استطاع لاعبو الوحدات ان يكونوا ندا قويا فقلبوا الموازين في ساحة اللعب من خلال تالق معاذ سلامة ومحمد ادعيس وايمن شاكر وحسونة ونجاعة صانع الالعاب احمد شاكر الذي لعب دورا بارزا في اشغال رفاقه وامدادهم بالكرات المناسبة والمهيئة للاختراق والتسجيل ليتقلص الفارق الى نصف سلة 20/21 تلك المعطيات رفعت من وتيرة الاداء فسجل الزعبي سلة ثم عاد حجازي وسجل سلتين متتاليتين ليعود الفارق لمصلحة الكلية 28/20 ومع ذلك نفذ لاعبو الوحدات دفاع رجل لرجل والهجوم السريع ليتقلص الفارق 27/31 قبل ان يحسم الكلية الشوط الاول 31/29.
جاءت احداث المشهد الثالث ساخنة من كلا الفريق حيث حمل طابع الاثارة والندية مع افضلية نسبية للاحداث حيث استطاع لاعبوه سلامة وشاكر ونوارة ودراج من الوصول الى سلة الكلية من كافة محاور اللعب فتحقق التعادل 31/31 ثم تقدم الوحدات لاول مرة 34/31 فتنبه لاعبو الكلية الى خطورة الامر فعملوا على تشديد الرقابة الفردية على حجازي والقدومي والزعبي الامر الذي حد من فاعليتهم وخطورتهم على السلة ليتقدم الكلية من جديد بفضل ثلاثية الزعبي وتسجيل درويش ومحمد لصوي اكثر من سلة 41/36 قبل ان يحافظ على تقدمه مع نهاية الربع 48/36، واستمر الكلية بادائه القوي والذي شكل خطورة واضحة على سلة الوحدات حتى منتصف الربع الحاسم والنتيجة تشير الى تقدمه 48/38 عندها لجأ لاعبو الوحدات الى ترتيب صفوفهم في تكثيف الطلعات الهجومية معتمدين على خلخلة دفاعات الكلية وسحبها الى خارج المنطقة فتمكن نوارة وشاكر وحسونة من التسجيل المباشر من تحت السلة ليتقلص الفارق الى نصف سلة 47/48 ثم تقدم الوحدات 54/49 ليمضي الوقت وينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 56/56 ليفرض الشوط الحاسم نفسه ومع ان الكلية تقدم 61/56 في بداية الامر بفضل اختراقات قيتوتة والقدومي وحجازي الا ان جهد احمد شاكر وحسونة كانت اكبر في تسجيل اكثر من ثلاثية منحتهم التقدم 64/61 ثم سجل سلامة نقطتين في الثواني الاخيرة عززت الموقف ليخرج الوحدات فائزا بفارق (5) نقاط.

الأرثوذكسي / 79 الجليل / 46
فرض خماسي الارثوذكسي عمرو دكيدك وشادي فليفل وهاني الفرج وخلدون ابو رقيه وشاكر العكش سيطرتهم على اجواء اللقاء دفاعا وهجوما.
فبرز دكيدك بالاختراق من العمق والتصويب نحو السلة وتهيئة الكرات السهلة لثنائي الارتكاز ابو رقية والعكش في الوقت الذي اجاد فيه الفرج وفليفل الولوج من الاطراف والتسديد الناجح من خارج القوس ليتقدم الارثوذكسي مع نهاية الفترة الاولى 29/10.
على الجهة المقابلة عانى الجليل من ضعف واضح في منظومته الدفاعية وبطء التحضير في عملياته الهجومية التي ارتكزت في معظمها على محاولات امجد جبارة واحمد حبوش وحمزة الزعبي.
وفي الفترة الثانية اشرك مدرب الارثوذكسي البدلاء مالك كنعان ومحمد شاهر عنان المومني وابراهيم ابو خضرة وفؤاد نصار فحد ذلك من فعالية الفريق بالشقين الدفاعي والهجومي ومنح الجليل القدرة على مجاراة منافسه فانتهت الفترة بالتعادل 10/10 لكن الارثوذكسي استفاد من افضليته في الفترة الاولى لنهي الشوط الاول لصالحه 39/20.
استعاد الارثوذكسي افضلته في الربع الثالث بعد ان زج المدرب بالعناصر الاساسية الى جانب منير دعيس فبرز والعكش بالتصويب من تحت السلة في حين تميز الفرج ودكيدك وفليلفل في الاختلااق من العمق والاطراف وبرع الاخير بالتصويب من خارج القوس.
على الجهة المقابلة لم تجد محاولات جبارة وصلاح عبد الرؤوف ومحمد باكير ابرز لاعبي الجليل في الحد من خطورة منافسهم الذي انهى الفترة لصالحه 60/32، ولم يتبدل الحال في الفترة الاخيرة اذ واصل الارثوذكسي سيطرته وانهى اللقاء لصالحه 79/46.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   11/4/2011, 00:32

احلى شي بالسلة الاردنية انها تجاوزت عقدة الاندية الحكومية للاحتراف و الرعاية الخاصة من الشركات
لو كرة القدم متلها كنا ارتحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   11/4/2011, 00:33

يعطيك العافيه اسمرررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   11/4/2011, 00:36

مشكوووووووووووووور اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   11/4/2011, 01:26

مشكور اسمر السلة الاردنية في اتم عافيتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة   11/4/2011, 01:48

هلا انثى المطر وهلا ازهار وهلا اخي مثنى نورتو موضوعي وزاد عطر صفحتي بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لوحدات يجتاز الكلية بعد وقت إضافي في الدوري الممتاز لكرة السلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: