اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لخويا يتوج بالدوري (القطري) ..والقادسية يظفر بـ (الكويتي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: لخويا يتوج بالدوري (القطري) ..والقادسية يظفر بـ (الكويتي)    9/4/2011, 18:49

دن وعواصم - وكالات - حقق امس لخويا انجازا تاريخيا في كرة القدم القطرية بتتويجه رسميا بطلا للدوري المحلي، بفوزه على ام صلال 3-0 في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين.
وسجل العاجيان بكري كوني (33) وارونا ديندان (45) ومحمد رزاق (56) أهداف لخويا.
ورفع لخويا رصيده الى 48 نقطة من 21 مباراة ضمن من خلالها الحصول على اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الاخيرة مع الريان الاسبوع المقبل، في حين تجمد رصيد ام صلال التاسع عند 19 نقطة.
وهذه المرة الاولى في تاريخ الدوري القطري التي ينجح فيها فريق صاعد للمرة الاولى فى تحقيق اللقب والدرع. وبدأ لخويا مشواره الموسم الماضي فى الدرجة الثانية فنجح في الحصول على اللقب ايضا للمرة الاولى وصعد الى دوري الدرجة الاولى.
وقام الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس اتحاد الكرة بتتويج لخويا وتسليمه الدرع عقب المباراة مباشرة.
كذلك، نجح لخويا في كسر احتكار الغرافة الذي كان قد أحرز اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، وهو ما عجزت عنه فرق اخرى لاسيما السد والريان والعربى وقطر.
ونجح لخويا فى تحقيق الانجاز والفوز بالدوري بعد نجاح ادارته فى التعاقد مع وجوه جديدة تظهر في الملاعب القطرية للمرة الاولى، فتعاقدت اولا مع المدرب الجزائري جمال بلماضي صاحب التجربة الاحترافية السابقة مع الغرافة والخريطيات، ومع المدافع المغربي عبد السلام وادو قائد الفريق والعاجيين ارونا ديندان وبكري كوني المرشح بقوة للقب افضل لاعب هذا الموسم، والاوزبكستاني جاسور حسنوف. كما نجحت ادارة لخويا فى جذب عدد من الاسماء القطرية امثال حارس المرمى الدولى بابا مالك والظهير الايسر خالد المفتاح افضل لاعب صاعد الموسم الماضي ومحمد موسى ومحمد الحاج وموسى العلاق.
وتقام مباراة الخور مع الاهلي في وقت لاحق، وتستكمل المرحلة اليوم فيلعب العربي مع السيلية والوكرة مع الخريطيات، وتختتم بعد غدا بلقائي السد مع الغرافة وقطر مع الريان.

الدوري الكويتي
توج امس فريق القادسية للموسم الثالث على التوالي بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة بعدما تغلب على الكويت 2/0 في ختام منافسات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.
واختتم القادسية الموسم برصيد 51 نقطة في الصدارة وبفارق أربع نقاط أمام الكويت وصيف البطل.
وجاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين وإن تفوق القادسية في الناحية الهجومية في أغلب فترات المباراة.
وافتتح فهد الأنصاري التسجيل للقادسية في الدقيقة 29 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار حارس مرمى الكويت.
وكاد الكويت أن يدرك التعادل بعد ثوان لكن حارس مرمى القادسية تألق في التصدي للكرة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وبعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف فراس الخطيب الهدف الثاني للقادسية حيث تغلب على الرقابة الدفاعية اللصيقة المفروضة عليه وسدد الكرة بمهارة لتخدع الحارس وتسكن الشباك معلنة تقدم القادسية 2/صفر.
وكاد الخطيب أن يسجل الهدف الثالث برأسية في الدقيقة 59 لكن الحارس تصدى للكرة وضاعت الفرصة.
وبعدها واصل كل من الفريقين المحاولات الهجومية سعيا من القادسية للخروج بفوز ساحق وسعيا من الكويت لتعديل النتيجة وانتزاع اللقب ، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل ليصعد القادسية على منصة التتويج للموسم الثالث على التوالي.
وفي وقت سابق اليوم انتزع فريق العربي المركز الثالث من كاظمة بعدما تغلب عليه 1/صفر.
ورفع العربي رصيده إلى 39 نقطة ليحرز المركز الثالث بينما تجمد رصيد كاظمة عند 38 نقطة لينهي الموسم في المركز الرابع.
ويدين العربي بفضل كبير في فوزه إلى اللاعب عبد المجيد الدين الجيلاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني.
وفاز السالمية على النصر 3/2 ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع قبل الأخير بينما تجمد رصيد النصر عند 16 نقطة في المركز السادس.
كذلك فاز الجهراء على الساحل 2/1 ليرتفع رصيد الجهراء إلى 19 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد الساحل عند 12 نقطة في المركز الثامن الأخير وقد تأكد هبوطه في الموسم المقبل.

كأس لبنان
لحق أمس العهد بالصفاء الى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان في كرة القدم، بفوزه في الدور نصف النهائي على شباب الساحل بصعوبة 2-1 على ملعب صيدا البلدي.
وسجل للعهد محمود العلي (22) وحسن شعيتو (66)، وللساحل محمد قصاص (4).
وكان الصفاء قد تأهل أمس الخميس الى النهائي بإقصائه الأنصار حامل اللقب 1-0.
وستكون المباراة النهائية مناسبة للصفاء ليثأر من الخسارة التي لقيها أمام العهد 0-1 قبل أسبوعين في الدوري، إذ حسم العهد بفوزه الاخير لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه فيما يتطلع الأخير الى احراز الثنائية الأولى في تاريخه.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وافتتح محمد قصاص التسجيل لشباب الساحل في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل محمود عيتاني كرة عرضية عن الجهة اليسرى فشتتها مدافع العهد حسين دقيق ضعيفة لترتد الى قصاص الذي سددها قوية ببطن العارضة فارتدت الى الأرض واعتبرها الحكم الدولي اندريه الحداد انها اجتازت خط المرمى.
وأدرك محمود العلي التعادل للعهد بتسديدة طائرة رائعة الى يسار الحارس عيسى الدحويش إثر تمريرة رأسية من حسن معتوق (22).
وفي الشوط الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب، وندرت الفرص وكان أبرزها انفراد محمد قصاص بمرمى العهد إلا أن الحارس محمد حمود أنقذ تسديدته (64)، وبعدها بدقيقتين أحرز البديل حسن شعيتو هدف الفوز للعهد عندما سدد كرة طائرة في سقف المرمى إثر عرضية متقنة من حسن معتوق (66).

البحرين
أهدر امس المنامة نقطتين ثمينتين وعجز من اعتلاء صدارة الترتيب مؤقتا بتعادله مع البسيتين 1-1 على استاد البحرين الوطني بالرفاع، في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة من الدوري البحريني لكرة القدم.
وكان المنامة البادىء بالتسجيل عن طريق عيسى موسى (17)، لكن البسيتين أدرك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عن طريق البديل حسن عبدالعزيز (85).
وبهذه النتيجة، رفع المنامة رصيده إلى 13 نقطة متقدما للمركز الثاني مؤقتا، في حين حصد البسيتين نقطته العاشرة وبقى في المركز الخامس.
وكانت البداية قوية من جانب المنامة الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على المجريات، وكان الأكثر وصولا لمرمى البسيتن.
وجاءت أولى الفرص عن طريق عبدالعزيز الياسي بتسديدة من داخل المنطقة أوقفها حارس البسيتين حسين حرم (6)، وتبعها فرصة سيد محمد عباس بتسديدة أخرى بعد دقيقة.
ونجح عيسى موسى في هز شباك البسيتين بعد استغلاله تمريرة زميله مسعود قمبر من مجهود فردي، قبل أن يمرر لموسى، فهيأ الأخير الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء وسدد في سقف المرمى (17).
وأهدرالبسيتين ثلاث فرص سانحة للتسجيل بدأها بتسديدة محمد سلطان أوقفها حارس المنامة رضا بهرام (25)، ثم رأسية السنغالي فودا سار التي ارتدت من القائم الأيسر (39)، وأخيرا تسديدة من هشام منصور التي اعتلت المرمى (42).
وفي الشوط الثاني، واصل البسيتين صحوته، لكن خطورته كانت في اخر ربع ساعة، وكاد محترفه السنغالي فودا سار يعادل النتيجة برأسيته التي أبعدها الحارس بهرام (81).
ونجح البديل حسن عبدالعزيز في إدراك التعادل للبسيتين بعد متابعته لتسديدة المغربي جمال ابرارو والتي سقطت من يد الحارس بهرام ليتابعها في الشباك (85).
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء الحد مع المحرق، وتختتم بلقاء القمة الذي يجمع بين الرفاع والأهلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: لخويا يتوج بالدوري (القطري) ..والقادسية يظفر بـ (الكويتي)    9/4/2011, 18:54

تقبل مروري و خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: لخويا يتوج بالدوري (القطري) ..والقادسية يظفر بـ (الكويتي)    9/4/2011, 19:34

مشكور للمشاركة اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لخويا يتوج بالدوري (القطري) ..والقادسية يظفر بـ (الكويتي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: