اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    5/4/2011, 17:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


محمد خلف الميري - أكثر من 360 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"هاش تاج" في موقع تويتر الذي ظهرت عليه عضوية افتراضية تناقلها آلاف المشاركين هو ما تمكن
"الراجل أبو جلابية اللي نزل في ماتش الزمالك والإفريقي التونسي" من تحقيقه بمشاركته في اقتحام ملعب المباراة السبت الماضي مرتديا زيا مصريا تقليديا يشتهر به أبناء القرى.

لم يمنع المصريين انشغالهم بالخروج الجمعة الماضية في مظاهرات قوامها مئات الآلاف تحت ما عرف بـ"جمعة إنقاذ الثورة"، أو ضرب زلزال متوسط القوة بلادهم في اليوم نفسه، ولا حتى أحداث الشغب في المباراة التركيز على لقطة "الراجل أبو جلابية" وهو يركض في ملعب القاهرة الدولي مشاركا مئات الجماهير اقتحام المباراة ليصبح مركزا لاهتمامهم وتندرهم ليس على شخصه وهويته غير المعروفة ولكن على "هزلية" المشهد كما يقولون.

364 صفحة على "فيس بوك" تم تدشينها حتى كتابة هذه السطور محورها "الراجل أبو جلابية" جذبت مجتمعة نحو مائة ألف مستخدم، أكثرها كانت "الراجل ابو جلابية اللي نزل الملعب في ماتش الزمالك والافريقي" بعضوية ما يقرب من 26 ألفا، والتي بدأت نشاطاتها دفاعا عن الرجل بعبارة "تعاطفا مع الجلابية"، ولم تهاجم الصفحة الرجل بل شجعته قائلة "ارفع جلابيتك فوق .. أنت مصري" تماشيا مع الهتاف الشهير للمصريين بعد إطاحتهم بنظام حسني مبارك "إرفع رأسك فوق أنت مصري".

الصفحة تمكنت من جذب أكثر من سبعة آلاف عضو في أقل من ساعتين الأمر الذي أدهش مؤسسي الصفحة أنفسهم ليخاطبوهم "أنتو شعب جبار"، الصفحة لم تتوقف فقط عند العبارات الساخرة، بل امتدت إلى الصور ولقطات الفيديو التي تضمنت أغنية "يا أبو جلابية" لفريق الرسالة من فيلم "احنا اتقابلنا قبل كده" أو أغنية "صوت الحرية" والتي تحولت من "في كل شارع في بلادي صوت الحرية بينادي" إلى "في كل استاد في بلادي الراجل أبو جلبية بينادي"، ليست السينما فقط ما استدعاه المصريون ليحاكوا بطلهم بل تذكروا المسلسل التليفزيوني الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" قائليين "التليفزيون المصري يقرر عرض المسلسل تضامنا مع الراجل أبو جلابية".

إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك لم يسلم من سخرية مؤسسي الصفحة، فحينما قال إن من اقتحموا الملعب هم "قلة مندسة" ردت الصفحة بعبارة "والجلابية كمان مندسة، وكان في أجندات صعيدية في استاد القاهرة" في استدعاء ساخر لاتهامات النظام المصري السابق للثوار بأنهم يعملون وفقا لأجندات أجنبية.

لم يكتف المؤسسون بالسخرية من تصريحات النظام السابق، بل حاكوا كذلك عبارات لواحد من أشهر رموز مظاهرات الثوار وهو وائل غنيم المشارك في تأسيس صفحة "كلنا خالد سعيد" والتي لعب دورا في حشد المظاهرات المليونية، فلم يجد مدير الصفحة عبارة أفضل للرد على من هاجموا الصفحة بعبارة "أنا آسف بس دي مش غلطتنا .. دي غلطة كل واحد لابس جلابية ومشمر فيها"، في استدعاء لعبارة غنيم التي اعتذر بها لأهالي شهداء الثورة "أنا آسف بس دي مش غلطتنا .. دي غلطة كل واحد ماسك في السلطة ومتبت فيها".

الشهرة السريعة للراجل أبو جلابية أعادت للأذهان شخصية "الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان" الذي كان بطلا للعديد من الصفحات كذلك على الفيس بوك، وكتبت الصفحة "الراجل اللي ورا عمر سليمان يتقدم بخالص الشكر للراجل أبو الجلابية نظراً لأن المصريين انشغلوا بالجلابية وأصبحت حديث الساعة في الشارع المصري"، واستمر الربط بين الرجلين إذ اقترحت إدارة الصفحة هوية الرجل بقولها "اعتذار من كل مصري حر للحاج سعيد أبو حديد قائد الفرقه 64 جلابيات حيث أن أهله يعانون من حاله الاكتئاب وابنه مبقاش يروح الغيط خلاص" على غرار الدعوات التي طالب بها البعض اعتذارا للمقدم أركان حرب حسين شريف الذي عرف بالراجل اللي ورا عمر سليمان.

بخلاف إنشاء صفحة عن الرجل، ظهرت صفحات أخرى مثل "معا لاكتشاف الجهة التي تقف وراء الراجل ابو جلابية اللي نزل في ماتش الزمالك"، أو "معا لانتخاب الراجل ابو جلابية في ماتش الزمالك رئيسا لجمهورية مصر العربية"، و"ترشيح الراجل ابو جلابية اللي نزل الملعب في ماتش الزمالك والافريقي للرئاسه"، و"حملة ترشيح الراجل ابو جلابية لتدريب المنتخب بدل حسن شحاتة"، و"الشعب يريد اسقاط الراجل ابو جلابية الي نزل في ماتش الزمالك و"القذافى يعلن مسؤليتة عن نزول الراجل ابو جلابية ماتش الزمالك والافريقى" كما ظهر بعض المعجبين بمبادرته مثل "رابطة محبى الراجل ابو جلابية اللى نزل الملعب فى ماتش الزمالك"، و"البنات المعجبة بلراجل ابو جلابية اللي نزل الملعب في ماتش الزمالك".
ورغم الشعبية التي حصدتها الصفحة وغيرها إلا أن بعض الزوار اعترضوا على تناول الرجل العادي بشكل ساخر، حتى ردت إدارات الصفحات بقولها "في ناس بتهاجمني شخصياً .. عايز أقول للناس دي انتوا حياتكم مش جد علي طول اساساً واكيد فيها تهييس وهزار .. احنا مش بنتريق علي الجلابية ولا علي الصعايدة الله اعلم الراجل دة منين اساساً".

تويتر لم يخل من وجود "الراجل أبو جلابية" والذي ظهر باسمه حساب افتراضي صار يرسل لمتابعيه رسائل على حسابه متقمصا دور الرئيس السابق مبارك مثل "لم أكن أنتوي خلع الجلابية"، و"لن أتنحى ولن أخلع الجلابية"، و "أنا رايح شرم الشيخ أشوف الناس اللي جاعده هناك دي لسه موجوده ولا سافروا أوروبا" وذلك بعد ظهور تقارير عن سفر الرئيس إلى ألمانيا للعلاج.

المصريون على تويتر لم يكتفوا بالحساب الافتراضي، وكتب samerhany "بلوفر أحمد شفيق حزين بعد ظهور جلابية الراجل أبو جلابية"، مشيرا إلى الزي الذي اشتهر به رئيس الوزراء السابق الذي عينه مبارك في آخر عهده، Maha114411 سخرت من زعم الإعلام الحكومي سابقا أن وراء المظاهرات تدريباً خارجيا قائلة "الراجل أبو جلابية يعترف: تلقينا تدريبات في إيران وأفغانستان علي اقتحام الملاعب".

Amadovic طرح اقتراح آخر حول هوية الرجل قائلا "عــاجل: الراجل اللي لابس جلابية في ماتش الزمالك طلع بتاع الشاي والعجوة اللي في المدرجات ونزل يجري ورا الجمهور يلم منهم الحساب"، biboo1982 نقل السخرية إلى مستوى آخر قائلا "عاجل: بعد تحقيقات مكثفة اتضح ان الرجل ابو جلابية هو القذافى متنكر وكان يجرى و يقول الى الامام الى الامام فوضى فوضى".

وكما ظهر على فيس بوك من طالب بالتوقف عن السخرية من الراجل أبو جلابية تردد الصوت نفسه في تويتر ومن هذا الفريق جاء Badr Abdoun "أعتقد أنه بلاش نوسع في الحوار ده على الراجل اللي لابس جلابية وبلاش الاستخفاف بالنكت واطلاق الاضحوكات كون الراجل صعيدي اعتقداننا بنمارس نوع من التفرقة واللي احنا مش عايزينها الراجل نزل الملعب بلبسه العادي مش نازل عريان ولا حرام على راجل لابس جلباب صعيدي انه يروح يتفرج على مطش كورة لو مش عاجبكم ارفعو نداء للقوات المسلحة تنفي الصعايدة من البلد لو ده يعجب اللي مؤسس الصفحة".

لم تخل مدونات مكتوب من ذكر الرجل، حتى أن المدون abo7abebe كتب في مدونة "بشاير ثورة يناير" على غرار قصيدة "مسقط رأسي من ميدان التحرير" وكتب قصيدة "مسقط رأسي من استاد القاهرة وقال "خبئ بناطيلك القديمة كلها، مزق قمصانك القديمة كلها، والبس لفرقتك النهاردة جلابية زيها، لا فوز بعد اليوم يفرض نفسه"، كما كتب ياسر حسين في مدونته "سفينة صوت من لا صوت له" عن الرجل وكيف انتشر على المواقع الاجتماعية.

المدهش ما ظهر مؤخرا على موقع "يوتيوب" لشخص يشبه من كان يركض في الملعب ومحاوره قدمه على أنه حذيفة طالب الأزهر الذي بات "أشهر شخصية في تاريخ مصر" وسأله قائلا "احساسك ايه وأنت ماسك الجلابية" ليوضح حذيفة أنه كان يتمنى مصافحة نجوم الزمالك الذين يشجعهم ولم يكن ينتوي الاعتداء على أي شخص، دون أن يبدو عليه رفضا للاهتمام المفاجئ به في المجتمع الإلكتروني.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    5/4/2011, 18:26

ههههههههههههههههه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    6/4/2011, 14:49

كان شكله فعلا بضحك وشفته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    7/4/2011, 00:36

هههههههههههههههههههه بضحك علينا هههههههههه مشكوووورة ياقمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    7/4/2011, 05:06

عن جد كان شكله ملفت للانتباه بالمباراة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي    7/4/2011, 05:49

اكيد لابس جلابية حلوة هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الراجل أبو جلابية يخطف الأضواء في أزمة الزمالك والإفريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: