اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 البورصة تبقى في أقل مستوياتها خلال 7 سنوات رغم الارتفاعات (الطفيفة) ببعض جلسات الاسبوع الماضي .. أخبار البورصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: البورصة تبقى في أقل مستوياتها خلال 7 سنوات رغم الارتفاعات (الطفيفة) ببعض جلسات الاسبوع الماضي .. أخبار البورصة   2/4/2011, 06:41



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



2011/04/02
سايرت تطورات المؤشر العام لبورصة عمان الاسبوع المنصرم تطورات الاحداث الاقليمية والمحلية, ولم تفلح محاولات الصعود في الجلسات الاربع الاخيرة لها في تخطي حجم الانخفاض الذي بلغته جلسة مطلع الاسبوع.
وواصل الرقم القياسي العام للبورصة الاسبوع الماضي تسجيل مستويات متدنية جداً هي الاقل منذ 7 عوام وبلغ مستويات قاربت 2140 نقطة سرعان ما ارتد عنها الى مستوى 2176 نقطة في جلسة ختام الاسبوع.
وقال مدير الوساطة في شركة الاهلي للوساطة المالية نزار الطاهر ان السوق الاسبوع الماضي جاء ضمن السياق العام الذي رسمه في الفترة الماضية وهي انحسار السيولة وتراجع المؤشر ليسجل مستويات منخفضة جداً وجاذبة للشراء.
الى ذلك بلغ معدل التداول اليومي مستوى 12 مليون دينار, فيما عقدت هيئتان عامتان للبنك العربي وبنك الاسكان علق على اسهمهما التداول يومي الاربعاء والخميس على التوالي.
الى ذلك قالت البيانات الصادرة عن بورصة عمان أن حجم التداول الاجمالي الاسبوع الماضي بلغ 58 مليون دينار متراجعاً ما نسبته 22 بالمئة عن مستواه الاسبوع الذي سبقه فيما بلغ معدل التداول اليومي 12 مليون دينار, وعلى نحو 92 مليون سهم نفذت من خلال 23.6 ألف عقد تقريباً.
وفي حصيلة تداولات الاسبوع الماضي ارتفعت اسعار اسهم 63 شركة وانخفضت اسعار اسهم 102 شركة من بين 193 شركة جرى التداول على اسهمها.
وفي قطاع البنوك كان العنوان الابرز اجتماع الهيئة العامة لبنكي الاسكان والعربي الاستراتيجيين ووزع البنك العربي ارباحاً نقدية نسبتها 20 بالمئة وأعلن ان قيمة التسهيلات الممنوحة الى كل من مجموعة سعد والقصيبي اضافة الى مجموعة دبي العالمية تبلغان 750 مليون دولار.
الى ذلك وافقت الهيئة العامة لبنك الاسكان للتجارة والتمويل يوم الخميس الماضي على توزيع ارباح نقدية نسبتها 25 بالمئة.
وبرز وسط قطاع الصناعة سهم التجمعات للمشاريع السياحية الذي حاز على المرتبة الأولى في القطاع من ناحية التداول وتلقى سهما تعمير القابضة تداولاً كثيفاً اضافة الى اسهم المستثمرون العرب المتحدون فشهد الاول ارتفاعاً طفيفاً والثاني تراجعاً.
وفي قطاع الصناعة برز سهم مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية الثقيلة بعد اتفاقية هيكلة الديون بين الشركة و 15 بنكاً وتبلغ قيمة المديونية كاملة 103 ملايين دينار.
أما سهم شركة مصفاة البترول الأردنية فقد شهد زخماً اثر اعلان مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح نقدية نسبتها 30 بالمئة, فعكس اتجاهه نهاية الاسبوع بعد تراجعه مطلع الاسبوع, اضافة الى تراجع سهمي شركتي مناجم الفوسفات والبوتاس العربية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازهار القدس




مُساهمةموضوع: رد: البورصة تبقى في أقل مستوياتها خلال 7 سنوات رغم الارتفاعات (الطفيفة) ببعض جلسات الاسبوع الماضي .. أخبار البورصة   2/4/2011, 06:43

يسلموووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: البورصة تبقى في أقل مستوياتها خلال 7 سنوات رغم الارتفاعات (الطفيفة) ببعض جلسات الاسبوع الماضي .. أخبار البورصة   2/4/2011, 07:09

هلا و غلا

مع اني بفهمش بالبورصة هههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البورصة تبقى في أقل مستوياتها خلال 7 سنوات رغم الارتفاعات (الطفيفة) ببعض جلسات الاسبوع الماضي .. أخبار البورصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: