اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شركة الكهرباء تحول الفواتير كل( 3 شهور) بدل الوضع الحالى،ووزارة والمياه حولتها لشهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: شركة الكهرباء تحول الفواتير كل( 3 شهور) بدل الوضع الحالى،ووزارة والمياه حولتها لشهرية    24/3/2011, 03:28

شركة الكهرباء تحول الفواتير كل( 3 شهور) بدل الوضع الحالى،ووزارة والمياه حولتها لشهرية !

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشفت مصادر مطلعة أن شركة الكهرباء طلبت بموجب مخاطبة رسمية الى هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الموافقة لها على التحول لقراءة عدادات المشتركين كل (3 اشهر) بدلا من النظام الشهري المتبع منذ سنوات طويلة"شهريا".
وتأتي هذه التوصية بهدف تخفيض الكلف المالية جراء خدمات وإعداد الجباة وتوصيل الفواتير الشهرية إلى آلاف المنازل مع ارتفاع عدد مشتركي الكهرباء الأردنية ضمن منطقة الامتياز (عمان، الزرقاء، السلط، مادبا، البقعة) العام الماضي إلى 973800 مشترك مقابل 928535 مشتركا في عام 2009 وبنسبة زيادة 4.9 في المائة.
وفي الوقت الذي قامت فية وزارة المياه بتحويل فواتير المياه من ربعية " 3 اشهر " الى شهريه .
وقال خبير في قطاع الطاقة ان موافقة هيئة تنظيم قطاع الكهرباء على تحويل الفاتورة الى ربعية بدلا من شهرية يعنى ان جميع الشرائح التي يتجاوز استهلاكها الشهري 180 كيلو واط سيرتفع.
وتابع ان كلفة توليد الكيلو واط من الكهرباء حاليا يتراوح بين 104 إلى 175 فلسا، وذلك بالاعتماد على نوع الوقود سواء أكان وقودا ثقيلا أو ديزل، إضافة إلى نوع وحدة التوليد بـ"دورة مركبة أو غير مركبة"، فيما كانت هذه التكلفة تقارب الـ45 فلسا أو أقل باستخدام الغاز الطبيعي.
وأكد أن قيمة الدعم المقدم من الحكومة خلال العام 2010 للكهرباء بلغ 140 مليون دينار وللغاز 77 مليون دينار.
وارتفعت خسائر قطاع الكهرباء في المملكة نتيجة انقطاع الغاز المصري عن محطات توليد الطاقة الكهربائية لتبلغ 4 ملايين إلى 4.5 مليون دينار يوميا، مما يزيد من قيمة الخسارة السنوية. وعلى العكس من فاتورة المياه التي جرى تحويلها من ربعية الى شهرية تسعى شركة الكهرباء الى تحويل فواتيرها الى ربعية.
وتعتبر فاتورة الكهرباء أصلا مثقلة بالرسوم والضرائب التي تشكل نسبا لا بأس بها من قيمة الفاتورة النهائية، الأمر الذي يستدعي المراجعة الجذرية والعادلة لذلك الحجم الكبير من الرسوم والضرائب، فضلا عن طريقة احتساب القيمة الإجمالية لفاتورة الكهرباء.
يشار الى أن الحكومة أبدت توجهها العام الماضي لرفع أسعار التعرفة الكهربائية على الشرائح الاستهلاكية كوسيلة لسد الخسائر التي عانت منها شركة الكهرباء الوطنية؛ نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات العام الماضي.
وكانت مصادر في شركة الكهرباء نفت أن تكون قد فرضت أي زيادة على التعرفة الكهربائية، وأكدت أن أي رفع للأسعار لشرائح الكهرباء يصدر بقرار من مجلس الوزراء. واشتكى مواطنون من ارتفاعات على فاتورة الكهرباء، بينما رأت مصادر الشركة أن الارتفاع الذي يلاحظه بعض المشتركين يكون سببه زيادة حجم الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة كالمكيفات والمراوح في الصيف أو استخدام المدافئ الكهربائية في موسم الشتاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: شركة الكهرباء تحول الفواتير كل( 3 شهور) بدل الوضع الحالى،ووزارة والمياه حولتها لشهرية    24/3/2011, 03:31

خطوة رائعة و قرار سليم انا مع فاتورة الكهرباء كل 3 اشهر

يسلمو يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركة الكهرباء تحول الفواتير كل( 3 شهور) بدل الوضع الحالى،ووزارة والمياه حولتها لشهرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: