اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 انخفاض سعر السكر والرز والدجاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: انخفاض سعر السكر والرز والدجاج    22/3/2011, 11:44

انخفاض اسعار السكر والارز والدجاج الاسبوع الماضي




2011/03/22
العرب اليوم ...
أظهرت النشرة الاسترشادية لأسعار السلع التي تصدرها وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك انخفاض اسعار عدد من السلع الاساسية خلال الاسبوع الماضي وخاصة السكر والارز والدجاج واستقرار اسعار اللحوم البلدية المستوردة ومعظم السلع الاساسية.
وقد سجلت أسعار السكر والارز والدجاج الطازج انتاج شركات محلية مختلفة انخفاضا واضحا وذلك نتيجة لتراجع الاسعار عالميابالنسبة لمادتي السكر ولارز وتحسن الظروف الجوية التي لها أكبر الاثر في تخفيض كلف انتاج الدجاج.
وأشارت وزارة الصناعة والتجارة الى الاجراءات التي اتخذتها اي الوزارة مؤخرا وخاصة تعزيز عمليات الرقابة على الاسواق وعقد اللقاءات بشكل مستمر مع تجار المواد الغذائية والمستوردين لبحث الاليات التي من شأنها تخفيض الاسعار وتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وحثهم على تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية باستمرار.
وبالتزامن مع تلك الاجراءات فقد شددت الوزارة الرقابة وكثفتها على مختلف الاسواق حيث تم التأكد من توفر جميع السلع وخاصة الغذائية منها بكميات كافية واسعار مناسبة وضبط المخالفات للتجارة المخالفين لاحكام قانون الصناعة والتجارة حيث تجاوز عدد المخالفات التي تم تحريرها منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس 2800 مخالفة موزعة على كافة مناطق المملكة وتراوحت بين زيادة على الاسعار المحددة وعدم الاعلان عن الاسعار وغيرها.
كما استمرت الوزارة في اصدار النشرة الاسترشادية لأسعار السلع الغذائية الاساسية بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك والتي تظهر السعر من تاجر الجملة الى تاجر التجزئة والسعر العادل للمستهلك النهائي وذلك لارشاد المواطنين الى الاسعار العادلة لهذه السلع والحيلولة دون الممارسات المخلة بالسوق كالزيادة غير المبررة على الاسعار من بعض التجار. ذلك الى جانب قيام الوزارة بتحديد السقوف السعرية لسلع السكر والارز والدجاج الطازج المبرد واتاحة المجال للتنافس دون هذه السقوف مما ساهم في انخفاض متوسط اسعارها.
واكدت الوزارة استمرارها في مراقبة الاسواق واستقبال شكاوى المواطنين على هاتف غرفة عمليات الوزارة 5661176 ومن خلال مديريات الصناعة والتجارة في مختلف محافظات المملكة, ذلك الى جانب التدخل مباشرة لحماية المستهلك في حال تبين حدوث حالات شطط وارتفاع غير مبرر في الاسعار من قبل بعض التجار .
يشار ان الحكومة تدعم اسعار عدد من المواد الاساسية المباعة في اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية حيث يبلغ سعر كيلو السكر 53 قرشا وتم تثبيت سعر الارز بعد تخفيضه وكذلك بيع الدجاج المجمد ب 160 قرشا للكيلو.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: انخفاض سعر السكر والرز والدجاج    22/3/2011, 15:31

الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: انخفاض سعر السكر والرز والدجاج    24/3/2011, 01:50

مرورك انار واضاء مقالي اشكرك من الاعماق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انخفاض سعر السكر والرز والدجاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: