اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 العاهل السعودي يأمر بتقديم منح للشعب بمليارات الدولارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة حق




مُساهمةموضوع: العاهل السعودي يأمر بتقديم منح للشعب بمليارات الدولارات    19/3/2011, 07:12

العاهل السعودي يأمر بتقديم منح للشعب بمليارات الدولارات




امر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيزبسلسلة من المساعدات الاقتصادية والاجتماعية الجديدة بعشرات مليارات الدولارات ، وحذر من "المساس بالاستقرار" في وقت تشهد المنطقة اضطرابات كبيرة.

وألقى الملك ببيان مقتضب حيا فيه ولاء السعوديين ووحدتهم الوطنية ومواجهة أعداء الدين قبل أن تتلى مراسيمه على شاشات التلفزيون السعودي في بث حي.

وفي كلمته ، قال الملك السعودي متوجها الى القوات السعودية المسلحة "انتم اليد الضاربة لكل من تسول له نفسه المساس بامن الوطن واستقراره".

وتوجه في كلمته ايضا الى المواطنين قائلا "انكم صفعتم الباطل بالحق. والخيانة بالولاء وصلابة ارادتكم المؤمنة".

وتبدو هذه الفقرة اشارة من العاهل السعودي الى عدم تجاوب السعوديين مع دعوات للتظاهر اطلقها ناشطون معظمهم في الخارج عبر موقع فيسبوك ، مع اجل التغيير في السعودية.

وخاطب الملك العلماء السعوديين لاسيما اعضاء هيئة كبار العلماء. وقال انهم "وقفوا ديانة للرب عز وجل وجعلوا كلمة الله هي العليا في مواجهة صوت الفرقة ودعاة الفتنة" في اشارة الى تحريم العلماء للتظاهر على انه عصيانا لطاعة ولي الامر ولا يتناسب مع الشريعة الاسلامية.

في موازاة ذلك قرر الملك انشاء 500 الف وحدة سكنية في كافة مناطق البلاد يخصص لها مبلغ 250 مليار ريال 66( مليار دولار) ، وزيادة الحد الاعلى للقروض السكنية من صندوق التنمية العقاري من 300( الف ريال الى 500 الف ريال 133( الف دولار).

ونصت الاوامر الجديدة ايضا على "صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين" و"صرف مكافاة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي".

كما نصت الاموار على "اعتماد صرف مخصص مالي قدره الفي ريال 532( دولار) شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص" وتحديد حد ادنى للسعوديين في القطاع الحكومي 3000ب آلاف ريال 800( دولار). واعلن كذلك عن استحداث 60 الف وظيفة عسكرية جديدة لوزارة الداخلية. كما اصدر الملك قرارا بانشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على ان تكون مرتبطة مباشرة وتشرف على كافة القطاعات الحكومية.

كما اصدر العاهل السعودي قرارا بعدم التعرض لهيئة كبار العلماء "وعدم نقدهم ومن لديه اي اعتراض يقدم لوزير الاعلام على ان يوصله للملك" ، مطالبا بـ "اعادة دراسة نظام المطبوعات والنشر ولائحته لتتناسب العقوبة مع الفعل".
التاريخ : 19-03-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: العاهل السعودي يأمر بتقديم منح للشعب بمليارات الدولارات    19/3/2011, 07:19

وهلا صارو يحسو بالشعوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العاهل السعودي يأمر بتقديم منح للشعب بمليارات الدولارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: