اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل   17/1/2010, 05:12

أفلت نسور نيجيريا من الكمين وانتزعوا فوزا غاليا 1/صفر على منتخب بنين العنيد اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في نيجيريا.

وجدد المنتخب النيجيري بهذا الفوز أمله في الوصول للدور الثاني (دور الثمانية) بالبطولة حيث حصد أول ثلاث نقاط له وصعد للمركز الثاني في جدول المجموعة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة والتي تقام في وقت لاحق اليوم بين منتخبي مصر وموزمبيق.

بينما تجمد رصيد بنين عند نقطة واحدة وتراجع الفريق للمركز الرابع في المجموعة ليتضاءل أمله في بلوغ دور الثمانية خاصة وأن مباراة الفريق الثالثة ستكون أمام المنتخب المصري حامل اللقب.

قدم الفريقان عرضا جيدا من الناحية الفنية على مدار الشوطين وتفوق منتخب بنين (السناجب) على نظيره النيجيري من الناحية الخططية في معظم فترات الشوط الأول كما سنحت له العديد من الفرص الخطيرة ولكن غاب عنه التوفيق أمام مرمى نيجيريا.

وترجم منتخب نيجيريا واحدة من هجماته القليلة على مرمى بنين في الشوط الأول إلى هدف التقدم الذي سجله ياكوبو إيوجبيني في الدقيقة 42 من ضربة جزاء مثيرة للجدل.

وواصل منتخب بنين تألقه في الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التعادل ولكن الحظ عانده أكثر من مرة ليخرج المنتخب النيجيري بفوز غالي من هذه المباراة.

وتحسن أداء نسور نيجيريا عن المباراة الأولى لهم في البطولة والتي خسرها الفريق 1/3 أمام نظيره المصري حامل اللقب ولكن ظل أداء النسور بعيدا عن المستوى المعهود له وبعيدا تماما عن مستوى فريق يريد المنافسة على لقب البطولة.

ورغم تقدم المنتخب النيجيري بهدف قبل نهاية الشوط الأول بقليل ظل منتخب بنين على كفاحه حتى نهاية المباراة دون أن يصيبه اليأس.

قدم المنتخبان عرضا جيدا وأداء سريعا في الشوط الأول الذي واصل فيه المنتخب النيجيري أداءه البعيد عن مستواه المعهود استمرارا لما قدمه في المبارة الأولى التي خسرها 1/3 أمام المنتخب المصري.

وتفوق منتخب بنين على نظيره النيجيري في العديد من فترات هذا الشوط حيث أوقف جميع محاولاته الهجومية وشكل خطورة كبيرة على المرمى النيجيري وكاد يفتتح التسجيل ولكن سوء الحظ حرمه من التقدم على نسور نيجيريا.

وبدأ منتخب بنين المباراة بهجوم ضاغط أسفر عن بعض الخطورة على المرمى النيجيري في الدقائق الأولى ولكنه لم ينجح في هز الشباك نظرا للتسرع من جانب لاعبي بنين.

وشهدت الدقيقة الثالثة محاولة هجومية خطيرة لبنين ولكن المدافع النيجيري جوزيف يوبو أخرج الكرة في الوقت المناسب إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وسرعان ما نظم نسور نيجيريا صفوفهم وبدأوا في مبادلة منتخب بنين الهجوم وحاول بيتر أوديمونجي تسديد الكرة في شباك بنين من داخل منطقة الجزاء ومن زاوية صعبة ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية.

وبخلاف هذه الفرصة فشل نسور نيجيريا في تشكيل أي خطورة على مرمى بنين خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء بسبب التكتل الدفاعي والتألق الواضح من مدافعي بنين واهتزاز الهجوم النيجيري.

بينما شكل هجمات بنين بعض الخطورة وكان منها فرصة في الدقيقة 12 وانتهت بتسديدة لعبها سيدات تشوموجو من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يمين حارس المرمى.

وأهدر ياكوبو إيوجبيني فرصة خطيرة للمنتخب النيجيري في الدقيقة 16 حيث تسرع في التسديد وهو منفرد تماما بحارس المرمى فذهبت الكرة خارج المرمى.

ورد عليها منتخب بنين في الدقيقة التالية بضربة حرة سددها ستيفان سيسينيون من ضربة حرة مرت فوق العارضة مباشرة.

ولعب أوديمونجي كرة عرضية من ناحية اليسار في الدقيقة 18 فلم تجد من يتابعها وشتتها دفاع بنين.

وتصدى راتشاد تشيتو لفرصة نيجيرية خطيرة في الدقيقة 23 حيث أمسك بالكرة من أمام مهاجمي نيجيريا. ورد عليها منتخب بنين بهجمة مماثلة لم يكتب لها النجاح.

بمرور الوقت ، اكتسب منتخب بنين ثقة كبيرة واستبسل مدافعوه في مواجهة أي محاولات من جانب المنتخب النيجيري الذي بدا مرتبكا بشكل كبير فانحصر معظم اللعب في وسط الملعب.

وأطلق النيجيري أوتشي كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 31 ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة ورد عليها منتخب بنين بعدة هجمات متلاحقة في الدقيقتين 32 و33 لم يكتب لها النجاح.

وأنقذت العارضة منتخب نيجيريا من هدف مؤكد عندما تصدت لتسديدة صاروخية أطلقها سيسينيون من مسافة بعيدة تصل إلى 35 مترا وذلك في الدقيقة 39 ليثير بها الرعب والقلق في نفوس لاعبي نيجيريا.

وشهدت الدقيقة 41 أول هجمة حقيقية خطيرة لنسور نيجيريا ولكن حارس بنين تصدى لضربة رأس رائعة لعبها إيوجبيني ولكن ظلت الخطورة قائمة أمام مرمى بنين حيث سدد أوديمونجي الكرة برأسه مجددا قبل أن يطلق الحكم صفارته محتسبا ضربة جزاء لنيجيريا اثر لمسة يد على رومالد بوكو الذي نال إنذارا على لمسة اليد.

ووقف لاعبو بنين في حالة ذهول شديد نظرا لعدم وضوح نية التعمد من جانب اللاعب بوكو.

وتقدم إيوجبيني لتسديد ضربة الجزاء حيث وضعها على يمين الحارس محرزا هدف التقدم في الدقيقة 42 على عكس سير اللعب في هذا الشوط الذي كان منتخب بنين هو الأفضل فيه حيث تعامل خططيا مع المباراة بشكل أفضل من نسور نيجيريا.

وبدأ المنتخب النيجيري الشوط الثاني بهجوم مكثف بغية تعزيز فوزه ولكن دفاع بنين واصل الصمود ولم ييأس فريق السناجب حيث سعى للحفاظ على هذه النتيجة انتظارا لتسجيل هدف التعادل في أي وقت.

وسدد المدافع النيجيري داني شيتو كرة قوية اثر ضربة حرة تهيأت له ولكن حارس بنين تصدى لها على مرتين ثم تدخل الدفاع لإبعاد الخطورة من أمام مرماه.

ورد منتخب بنين بهجمة خطيرة في الدقيقة 54 عبر اللاعب رزاق أوموتويسي ولكن الدفاع أغلق الطريق نحو المرمى لتصل الكرة في النهاية إلى سيسينيون خارج منطقة الجزاء ليسددها بجوار القائم.

ولعب أونيكاتشي أوبام في دفاع المنتخب النيجيري بدلا من يوبو للإصابة. وأهدر منتخب بنين فرصتين أخريين في الدقيقة 55 .

وتوالت هجمات بنين بحثا عن هدف التعادل فلم يجد المدرب شايبو أمادو المدير الفني الوطني للمنتخب النيجيري سوى إجراء تغيير لتنشيط أداء الفريق وتخفيف الضغط على مدافعيه بنزول نسوفور أوبينا في الدقيقة 59 بدلا من إيوجبيني في خط الهجوم.

ولم يتغير الأداء رغم هذين التغييرين فظل سير اللعب في اتجاه المرمى النيجيري ولكن مهاجمي بنين افتقدوا للدقة المطلوبة في الهجوم ففشلوا في هز الشباك النيجيرية.

ودفع المدرب الفرنسي ميشيل دوساييه المدير الفني لمنتخب بنين بالمدافع فيليسيان سينجبو في الدقيقة 67 بدلا من المدافع إيمانويل إيمورو للإصابة أيضا.

وأنقذ حارس بنين فريقه من هجمة خطيرة في الدقيقة 70 اثر هجمة نيجيرية خطيرة عندما أمسك بالكرة قبل قدم أوديمونجي.

وفي الدقيقة 73 ، خرج راتشاد تشيتو حارس مرمى بنين مصابا وحل مكانه الحارس يوان ديودونو الذي خاض المباراة الأولى للفريق في البطولة والتي انتهت بالتعادل 2/2 مع موزمبيق. كما لعب النيجيري ساني كيتا في الدقيقة 74 بدلا من كالو أوتشي.

وظل الأداء كما هو في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني حيث بذل منتخب بنين جهدا كبيرا لتحقيق التعادل دون جدوى بينما حرص لمنتخب النيجيري على التأمين الدفاعي أكثر من المحاولات الهجومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لارا




مُساهمةموضوع: رد: نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل   19/1/2010, 18:08

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل   22/1/2010, 08:23

هلا عمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل   22/1/2010, 08:26

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل   22/1/2010, 08:26

هلا عمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسور نيجيريا أفلتوا من كمين السناجب بضربة جزاء مثيرة للجدل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: