اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الريال مرشح فوق العادة لتخطي العقبة الفرنسية في البرنابيو بدوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: الريال مرشح فوق العادة لتخطي العقبة الفرنسية في البرنابيو بدوري الأبطال   16/3/2011, 03:47



يسعى ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي إلى حسم تأهلهما إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيفان ليون الفرنسي وكوبنهاجن الدنماركي على التوالي اليوم الأربعاء في اياب ثمن النهائي.
وكان ريال مدريد تعادل مع ليون ذهابا 1-1، في حين فاز تشلسي على كوبنهاجن 2-صفر.
وتأهلت اربعة فرق إلى ربع النهائي حتى الان هي البرثا الإسباني وشالكه الالماني وتوتنهام الإنجليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني.
وتخطى برشلونة ارسنال الإنجليزي (خسر ذهابا 1-2 وفاز ايابا 3-1)، واخرج شاختار دانيتسك روما الايطالي (3-2 و3-صفر)، وتأهل شالكه على حساب فالنسيا الإسباني (1-1 و3-1) وتفوق توتنهام الإنجليزي على ميلان الايطالي (1-صفر وصفر-صفر).
ريال مدريد (حامل الرقم القياسي بتسعة القاب) يسعى إلى فك النحس الذي يلازمه في مبارياته مع ليون، حيث فاز الاخير على ملعبه 3-صفر في دور المجموعات في موسم 2005-2006، ثم كرر فوزه على الفريق الملكي في الموسم التالي 2-صفر، ووجه له ضربة قاسية عندما هزمه بهدف في ذهاب الدور الثاني قبل أن يقتنص التعادل ايابا في مدريد 1-1 ويتأهل إلى ربع النهائي الموسم الفائت.
فشل ريال مدريد في اجتياز حاجز ربع النهائي في المواسم الستة الفائتة، ولذلك تعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الفائز باللقب مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي لقيادته إلى تعزيز رقمه القياسي بلقب عاشر في المسابقة.
وقال مورينيو "فريقي لا يخاف نتائج الاعوام الاخيرة، فالاحصاءات موجودة لكننا سنخالفها"، مضيفا "ريال مدريد افضل فريق في العالم لكنه نائم، وقوته ستظهر عندما يصحو".
وتابع "يجب ان نكون في افضل مستوياتنا لأن ليون فريق جيد جدا ويملك خبرة كبيرة في المسابقة يمكنها ان تساعده". لم يخسر ريال مدريد على ارضه هذا الموسم لا اوروبيا ولا محليا حيث يحتل المركز الثاني في الليجا برصيد 70 نقطة بفارق خلف نقاط خلف البرثا.
ومن المتوقع ان يعود إلى صفوف الفريق الملكي هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباراتين الاخيرتين في الدوري المحلي بسبب الاصابة.
ويتساوى رونالدو مع مهاجم البرثا الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 27 هدفا لكل منهما. وتألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (23 عاما) في غياب رونالدو اذ سجل هدفين في كل من المباريات الثلاث الاخيرة، وهو يأمل في التسجيل ايضا في مرمى فريقه السابق.
لم يسبق لليون ان فاز على ريال مدريد في عقر داره، لكنه انتزع التعادل في زيارته الثلاث إلى العالمة الإسبانية لكن التعادل بنتيجة سلبية لن يكون كافيا بعد تسجيل الفريق الملكي هدفا ذهابا.
واوضح رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس "انا واثق من ان مورينيو سيلعب للحصول على نتيجة التعادل السلبي".

بنزيمة يستعد للإطاحة بناديه القديم
قبل شهرين فقط، لم يكن غالبية جماهير نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يتوقعون أن يكون سلاحهم الرئيسي أمام خصمهم الأوروبي القديم ليون الفرنسي هو نفسه مهاجم منتخب فرنسا ونجم ليون السابق كريم بنزيمة.
ففي يناير الفائت ظل بنزيمة المولود في مدينة ليون الفرنسية قابعا على مقاعد بدلاء ريال مدريد رغم إصابة مهاجم الفريق الأساسي جونزالو هيجوين بانزلاق غضروفي.
وذلك لأن ثقة مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو في بنزيمة آنذاك كانت محدودة، ما جعله يصر على ضم المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة.
وكانت بداية أديبايور متألقة في "استاديو بيرنابيو" ولكن نجمه سرعان ما خفت، مما منح بنزيمة فرصته الذهبية التي تشبث بها بقبضة حديدية.
وتحول سبات بنزيمة العظيم إلى طاقة هادفة، أما بطئه القديم فقد تحول إلى ديناميكية وإصرار شديد.
وعلقت محطة "راديو ماركا" الإذاعية يوم السبت الفائت على بنزيمة بعدما سجل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 2/ صفر على إيركوليس في الدوري الإسباني بقولها: "لقد ولد بنزيمة من جديد .. من الصعب أن ترى فيه الآن أيا مما كان عليه سابقا".
وسجل بنزيمة ستة أهداف في مباريات ريال مدريد الثلاث الأخيرة، وقد كان بنزيمة أيضا هو من سجل الهدف القاتل لريال مدريد في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال أمام ليون الشهر الفائت ليتعادل الفريقان 1/1. وهذا الهدف جعل ريال مدريد في الموقف الأقوى للتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ العام 2004.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية بموقعها على الإنترنت أمس الأول الاثنين أن أكثر من 90 % من قراء الصحيفة يعتقدون أن بنزيمة يجب أن يكون ضمن التشكيل الأساسي لريال مدريد اليوم الأربعاء في مباراة العودة أمام فريقه السابق ليون بدلا من أديبايور.
ويضم باقي خط هجوم ريال مدريد أنخيل دي ماريا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، العائد لصفوف الفريق بعد أسبوعين من الابتعاد عن الملاعب لإصابته بشد في أوتار الساق، مع الدفع بالألماني المتألق مسعود أوزيل خلفهم مباشرة.
وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على ليون في سبع مواجهات جمعت بينهما خلال السنوات السبع الأخيرة، كما أطاح ليون الذي يدربه الفرنسي كلود بويل بريال مدريد من منافسات دور الـ16 نفسه من دوري الأبطال بالموسم الفائت.
وكان التفاؤل ملموسا في أجواء مدريد أمس على أمل أن تملأ جماهير ريال مدريد الوفية مدرجات "استاديو بيرنابيو" للوقوف وراء فريقها.
وقال إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد: "نعرف أن الحضور الجماهيري في مباريات دوري الأبطال يكون متميزا للغاية وهذا ما نحتاجه. إننا بحاجة فعلا لمساندة الجماهير، يجب أن يساعدوننا على التأهل لدور الثمانية".
أما لاعب خط وسط ريال مدريد إستيبان جرانيرو، الذي كان ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباراة إيركوليس على غير العادة ولكن يتوقع عودته إلى مقاعد البدلاء، فقال: "نأمل أن يمتليء الاستاد عن آخره وتكون أجواؤه دافئة ، وأن يأتي الجميع لتشجيعنا".
ومازالت أسماء هيجوين وكاكا وفيرناندو جاجو تتصدر قائمة الإصابات في ريال مدريد، بينما يأمل ليون في تعافي لاعبيه علي سيسوكو وكريس ويوان جوركوف قبل لقاء اليوم.
ويغيب البرازيلي مايكل باستوس عن صفوف ليون اليوم للإيقاف، ولكن يتوقع عودة المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز لصفوف الفريق اليوم بعدما غاب عن مباراة الذهاب للإصابة.
وسيصل ليون إلى ملعب "استاديو بيرنابيو"، الذي لم يخسر عليه خلال زياراته الثلاث الفائتة، بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه على سوشو 2/ صفر في الدوري الفرنسي يوم السبت الفائت.
وتساءل هوجو لوريس، حارس مرمى ليون، أمس الاول الاثنين قائلا: "نعرف أن مهمتنا في مدريد لن تكون سهلة. ولكنها لم تكن سهلة أيضا في العام الفائت إلا أننا تمكنا من إتمامها آنذاك، فلماذا لا نعيد الكرة هذه المرة أيضا؟".

المباراة الـ50 لمورينيو مع الريال
مباراة اليوم التي سيلعبها ريال مدريد أمام ليون الفرنسي ستكون المباراة الـ50 التي يقود فيها مورينيو الفريق الملكي منذ قدومه بالصيف الفائت بعد موسم استثنائي مع فريق الإنتر الإيطالي.
ولعب الريال مع مورينيو في 49 مباراة حقق الفريق الانتصار في 37 منها وتعادل في تسع مناسبات ولم يخسر سوى في ثلاث مباريات فقط. وكانت أول مباراة للريال مع مورينيو تلك التي كانت في مدينة سان فرانسيسكو أمام كلوب أمريكا المكسيكي والتي انتهت بفوز الفريق الملكي 3-2 أهداف كناليس وهيجوايين ورونالدو.
وخلال الـ49 مباراة سجل الريال مجموع 115 هدفا ودخلت شباك الفريق مجموع 33 هدفا، ومن بين هذه المباريات كانت ست مباريات ودية فاز الفريق في أربعة منها وتعادل في مباراتين .
أما خسائر الفريق الثلاث فكانت اثنتان منها بالدوري أمام برشلونة وأوساسونا والأخرى بالكأس أمام ليفانتي.
وكانت الـ49 مباراة كالتالي (28) في الدوري، (8) في كأس الملك، (7) في دوري الأبطال، (6) مباريات ودية، ولم يخسر الريال أبدا مع مورينيو في البرنابيو حيث لعب الفريق 21 مباراة على ملعبه حقق فيها الانتصار جميعا.
وكانت أكبر نتيجة حققها الفريق مع مورينيو بهذا الموسم تلك التي كانت أمام ليفانتي في كأس الملك بـ8-0 تليها مباراة الفريق في الدوري أمام ملقا 7-0، وأكبر هزيمة للفريق مع مورينيو تلك التي كانت أمام برشلونة بـ5-0.

مهمة سهلة للبلوز أمام كوبنهاجن
ربما وضع فريق تشيلسي قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن يتعين على المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس رد الدين للنادي الذي دفع فيه 50 مليون جنيه استرليني، عبر إظهار قدراته الحقيقية خلال مباراة فريقه أمام كوبنهاجن الدنماركي في إياب دور الستة عشر للبطولة اليوم الاربعاء.
ولم يسجل توريس أي أهداف منذ انتقاله لتشيلسي قادما من ليفربول في يناير الفائت ولكنه يعتقد أنه على أعتاب تقديم أفضل ما لديه. ومع فوز فريقه بهدفين نظيفين في جولة الذهاب فإنه لن يواجه ضغوطا متزايدة في الكشف عن إمكانياته في مباراة اليوم.
وفشل توريس في هز الشباك في خمس مباريات مع تشيلسي منذ انتقاله قادما من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه استرليني (80.87 مليون دولار) وتفوق عليه زميله الفرنسي نيكولا انيلكا الذي أحرز هدفين للفريق الانجليزي عندما فاز 2-صفر على مضيفه كوبنهاجن في لقاء الذهاب بدور الستة عشر في العاصمة الدنمركية.
وواجه توريس صعوبات في تقديم نفس المستوى الذي جعل تشيلسي يتحرك لضم المهاجم الإسباني في صفقة قياسية بريطانية. وقال توريس لصحيفة ماركا الرياضية الإسبانية اليومية "انا واثق ان الاهداف ستأتي قريبا لأني أعلم ان استقرار الامور دائما يستغرق وقتا".
ويبدو المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي قريبا من الاستمرار في ثقته بانيلكا الذي أحرز سبعة اهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم كما أنه من المرجح أن يستمر توريس في التشكيلة الاساسية مع وجود ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج على مقاعد البدلاء.
وقدم توريس ودروجبا عرضا ضعيفا في المباراة التي فاز فيها تشيلسي 3-1 على بلاكبول في الدوري الإنجليزي الأسبوع الفائت وفشلا في هز الشباك بينما سجل فرانك لامبارد هدفين واضاف جون تيري هدفا.
ولم يترك توريس بصمة واضحة حتى الآن في تشيلسي لكنه وضع هدفا يتمثل في مساعدة الفريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي. وقال توريس "هذا النادي كان على مسافة ركلة ترجيح واحدة في الفوز بدوري أبطال أوروبا العام 2008 امام مانشستر يونايتد ويمكن للمرء ان يشعر بأنه شيء انزلق من بين يديه".
وأضاف توريس مشيرا لفوز تشيلسي بالدوري المحلي وكأس الاتحاد الانجليزي في الموسم الفائت "مثل كل شخص في تشيلسي سأقدم كل ما عندي لكي يحقق الفريق ثنائية أخرى في الموسم وهذا هو الحلم".
وسيتعين على كوبنهاجن تحسين مستواه بشكل كبير عن لقاء الذهاب إذا اراد ان يجعل المهمة صعبة امام تشيلسي الذي يملك أملا ضعيفا في الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنجليزي.
وكانت مباراة الذهاب في العاصمة الدنماركية هي الأولى لكوبنهاجن بعد الإجازة الشتوية وبدا الفريق بعيدا عن الانسجام ومن المفترض ان تكون حالته أفضل بعد الفوز 1-صفر على البورج يوم السبت الفائت ليعزز تصدره بفارق 19 نقطة على أقرب منافسيه في الدوري المحلي.
ويعتقد يسبر جرونكاير لاعب تشيلسي السابق والموجود حاليا في صفوف كوبنهاجن ان الفريق الدنماركي ما يزال لديه ما يقوله في المواجهة رغم ان النادي الانجليزي خسر مرة واحدة في آخر 25 مباراة على أرضه بدوري أبطال أوروبا.
وقال الجناح جرونكاير "يجب ان نثق في هذا. بالطبع سنذهب إلى لندن من أجل الفوز. اذا استطعنا تسجيل الهدف الأول من الممكن ان يحدث اي شيء".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الريال مرشح فوق العادة لتخطي العقبة الفرنسية في البرنابيو بدوري الأبطال   16/3/2011, 17:21

يسلمو على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: الريال مرشح فوق العادة لتخطي العقبة الفرنسية في البرنابيو بدوري الأبطال   17/3/2011, 00:50

هلا و غلا
لو انه ما الي بالرياضة بس دوري ابطال اوروبا مهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الريال مرشح فوق العادة لتخطي العقبة الفرنسية في البرنابيو بدوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: