اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسعار الحديد في الاردن 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اسعار الحديد في الاردن 2011   15/3/2011, 21:00


نشرة إرشادية جديدة لأسعار الحديد محلياً

أصدرت غرفة صناعة الأردن بالاتفاق مع مصانع الحديد امس الاثنين نشرة إرشادية جديدة لأسعار بيع حديد التسليح المصنعة محليا سارية المفعول لأسبوع واحد.
ووفق النشرة يتراوح سعر بيع طن الحديد شد40 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة بين 537و569 دينارا من دون ضريبة المبيعات.
وحسب النشرة يتراوح سعر بيع الطن الواحد شد40 مع ضريبة المبيعات البالغة 8 بالمئة بين 580و615 دينارا للطن الواحد.
وأظهرت النشرة ان سعر بيع طن الحديد شد60 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة يتراوح بين 537و574 دينارا للطن الواحد من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعره مع ضريبة المبيعات بين 580و620دينارا للطن الواحد.
وتهدف النشرة التي تصدرها الغرفة أسبوعيا إلى إطلاع المواطنين على الأسعار الحقيقية لمادة الحديد في السوق المحلية وتتعهد المصانع بالبيع المباشر للمواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   15/3/2011, 22:04

يسلموا سامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   19/4/2011, 05:17


اكد رئيس جمعية تجار الحديد الاردنية، هشام المفلح ارتفاع اسعار حديد التسلح في السوق المحلية بواقع 15 – 20 ديناراً للطن، واضاف في تصريح لـ «الدستور» ان الارتفاعات التي طرأت على اسعار الحديد، مردها لارتفاع كلفة مادة خام «البلت» عالميا، حيث تعتبر هذه المادة من العناصر الرئيسية والمهمة في صناعة واستخراج الحديد.

واضاف ان ارتفاع خام البلت عالميا خلال الاشهر الماضية لم يؤثر على اسعار الحديد، وذلك لتوافر مخزون استراتيجي كافٍ منه لدى كثير من المصانع مما ساهم ذلك في استقرار الاسعار خلال تلك الفترة، مشيراً ان السوق المحلية تاثرت في ارتفاع كلفة البلت خلال هذه الفترة بسبب نفاذ تلك الكميات وقيام المصانع بشراء واستيراد الخام بالاسعار المرتفعة، الامر الذي انعكس على السوق المحلية.

واشار انه يتم استيراد خام البلت من طرطوس حيث تبلغ كلفة استيراده حوالي 600 دولار ، ويحتاج بين 40 – 60 ديناراً لنقله الى المصانع في عمان، وعند معالجته وتصنيعه فان نسبة النقص تقدر بحوالي 4% - 5% وهذا يشكل ما نسبته حوالي 120 دولاراً تكلفة اضافية، بالاضافة الى ضريبة المبيعات المفروضة والمقدرة 8% فيصبح كلفته على المصنع حوالي 591 ديناراً ودون ان يحقق المصنع اي هامش ربحي.

وبين المفلح ان اسعار حديد التسلح في السابق كانت تتراوح بين 580 – 585 ديناراًللطن، اما الان فان الاسعار تتراوح بين 600 – 605 دنانير للطن، لافتاً ان هذه الاسعار تشمل وصل الحديد الى كافة ارض المشروع حول المملكة، مبيناً ان الطلب على حديد التسلح ضعيفة، نتيجة للاوضاع السياسية والاقتصادية التي تعصف بالمنطقة.

بدوره بين ممثل صناعة الحديد في غرفة صناعة الاردن، نزال العرموطي ان من ابرز الاسباب التي ادت الى اتفاع اسعار الحديد هو لارتفاع خام البلت في الاسواق العالمية، بالاضافة الى ارتفاع عنصر مهم من عناصر تكلفة الطاقة هو الوقود الصناعي الثقيل، حيث قامت الحكومة موخراً برفعه بنسبة وصلت الى 18% ، مما اثر في رفع اسعار حديد التسلح في السوق المحلية.

واضاف ساهمت هذه الاسباب في رفع سعر الحديد، لافتاً ان الوقود الصناعي الثقيل يباع في الاردن بسعر يتراوح بين 500 -520 ديناراً للطن، في حين ان سعره في الدول المجاورة يتراوح بين 25 – 30 ديناراً للطن.

واشار الى تراجع وركود حركة السوق في الطلب على حديد التسلح، نتيجة للازمة المالية العالمية وللاحداث السياسية والاقتصادية التي تعصف بالمنطقة، مشيراً الى الدور الذي تقوم به الحكومة في تنشيط حركة بعض القطاعات الاقتصادية كالعقار، حيث عملت الحكومة على تمديد الاعفاءات الحكومة لهذا القطاع والتي يؤمل منها ان تنشط القطاعات الصناعية الاخرى، وان تساهم في التخفيف من اثار الازمة المالية العالمية ومن حالة الركود الاقتصادية.

ويأمل ان تنظر الحكومة الى القطاع الصناعي نظرة ايجابية لدوره في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة، بالاضافة الى توفير ارضية عادلة للمنافسة مع الصناعات الاخرى وما توفره الدول لصناعاتها.

التاريخ : 16-04-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   10/6/2011, 21:49

50% الارتفاع في الطلب على الحديد


قدر مراقبون نسبة ارتفاع الطلب على الحديد خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالربع الاول من العام ذاته.
وقال رئيس جمعية تجار الحديد الاردنية، هشام المفلح الطلب على الحديد في الربع الثاني وتحديداً خلال شهري نيسان وايار بدأ ياخذ المنحى الطبيعي له في اعداد الكميات المباعة في السوق المحلي.
واضاف المفلح ان ذلك يتفق مع الاعوام السابقة وخاصة الاعوام 2005، 2006 حيث شهد الطلب على الحديد خلال تلك الفترة نمواً كبيراً وما رافق ذلك من نشاط في قطاع الاسكان والعقار وتحريك السوق.
واشار تاجر حديد، الى زيادة الطلب على الحديد خلال الشهرين الماضيين، لافتاً ان لحلول الموسم الصيفي واعتدال المناخ دور في تشجيع كثير من المستثمرين على فتح مشاريع جديدة، كما ان قيام امانة عمان الكبرى باعطاء تراخيص لمشاريع جديدة قد اسهم في تحريك السوق وزيادة الطلب على الحديد. واشار ان الاشهر الاولى من بداية العام الحالي شهدت ركوداً واضحاً في معدلات الطلب والبيوعات، مشيراً ان لطبيعة فصل الشتاء اثر في التقليل من معدلات الطلب كما ان تذبذب اسعار الحديد في بداية هذا العام نتيجة ارتفاع خام البيلت عالمياً ادى الى تراجع الطلب لمعرفة ما ستؤول اليه الاسعار لاحقاً.
واشار الى تحسن الطلب خلال العام الحالي بالمقارنة مع الاعوام السابقة وخصوصاً خلال الاعوام 2008 ، 2009 حيث شهدت تلك الاعوام تراجعا كبيرا في الطلب على الحديد، نتيجة الازمة المالية العالمية والتي اثرت على كثير من القطاعات الاقتصادية ومنها صناعة الحديد، مشيراً في الوقت نفسه ان الاشهر المقبلة من هذا العام ستشهد طلباً متزايد مع عودة المغتربين واكتمال انضمام المملكة الى دول مجلس التعاون الخليجي، وما لذلك من دور في وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية.
يذكر ان غرفة صناعة الأردن بالاتفاق مع مصانع الحديد اصدرت يوم الثلاثاء الماضي نشرة إرشادية جديدة لأسعار بيع مادة حديد التسليح المصنعة محليا، ووفق النشرة السارية لأسبوع واحد يتراوح سعر بيع طن الحديد شد40 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة بين 537و569 دينارا من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح مع الضريبة البالغة 8 بالمئة بين 580و615 دينارا للطن الواحد.
وأظهرت النشرة إن سعر بيع طن الحديد شد60 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة يتراوح بين 542و574 دينارا للطن الواحد، فيما يتراوح سعره مع ضريبة المبيعات بين 585و620دينارا للطن الواحد.
المصدر: عمان / الدستور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   11/8/2011, 17:45

سعر طن الحديد يتراوح بين « 665 و 670 » دينارا
سعر الحديد في الاردن 11 8 2011

عمان - بترا

أصدرت غرفة صناعة الأردن بالاتفاق مع مصانع الحديد امس نشرة إرشادية جديدة لأسعار بيع مادة حديد التسليح المصنعة محليا سارية المفعول لأسبوع واحد.

ووفق النشرة يتراوح سعر بيع طن الحديد شد 40 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة بين “ 616 و662 “ دينارا من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعر بيع الطن الواحد مع ضريبة المبيعات البالغة 8 % بين “ 665 و 715 “ دينارا للطن الواحد.

وأظهرت النشرة إن سعر بيع طن الحديد شد 60 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة يتراوح بين “ 620 و 667 “ دينارا للطن الواحد من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعره مع ضريبة المبيعات بين “ 620 و 670 “ دينارا للطن الواحد.

وتهدف النشرة التي تصدرها الغرفة أسبوعيا إلى إطلاع المواطنين على الأسعار الحقيقية لمادة الحديد في السوق المحلية وتتعهد المصانع بالبيع المباشر للمواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   11/8/2011, 17:56

يعني في ارتفاع على اسعار الحديد او انخفاض حسب النشرة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد في الاردن 2011   17/8/2011, 22:42

أصدرت غرفة صناعة الأردن بالاتفاق مع مصانع الحديد امس الثلاثاء نشرة إرشادية جديدة لأسعار بيع مادة حديد التسليح المصنعة محليا سارية المفعول لأسبوع واحد.
ووفق النشرة، يتراوح سعر بيع طن الحديد شد 40 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة بين 616 و662 دينارا من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعر بيع الطن الواحد مع ضريبة المبيعات البالغة 8 بالمئة بين 665 و 715 دينارا للطن الواحد.
وأظهرت النشرة ان سعر بيع طن الحديد شد 60 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة يتراوح بين 620 و667 دينارا للطن الواحد دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعره مع ضريبة المبيعات بين 670 و720 دينارا للطن الواحد.
وتهدف النشرة التي تصدرها الغرفة أسبوعيا إلى إطلاع المواطنين على الأسعار الحقيقية لمادة الحديد في السوق المحلية وتتعهد المصانع بالبيع المباشر للمواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسعار الحديد في الاردن 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: