اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 معنى تجميد الأموال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: معنى تجميد الأموال    12/3/2011, 03:23






تسابقت الدول والبنوك الغربية بإعلان عزمها على تجميد الأموال العائدة للزعماء العرب الذين أطيح بهم, وبريطانيا وأمريكا أعلنتا أنهما ستجمدان الأموال العائدة للدول الثلاث وليس للأفراد والزعماء في تلك الدول العريبة، وفرح الكثير من العرب معتقدين أن ذلك نصرة للشعوب العربية وتأييد لها وتغير في موقف الغرب الذي سعى إلى كسب الشارع العربي.

ولكن هذه الخطوة ظاهرها غير باطنها ومغزاها ومعناها الظاهر غير حقيقتها, أو كما يقال في ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب, فما هو يا ترى معنى التجميد Freezin وحقيقته وأثره في أرض الواقع ونتائجه, وكيف هي الوسائل كما يعرفها رجال المال والبنوك.

التجميد يعني عدم قدرة المالك على التصرف في ماله, ويجري عملياً وضع ذلك المال في حساب يدعى Escrow account، بحيث يبقى ورقياً موجودا ولكنه في الواقع يستفيد منه البنك والدولة والاقتصاد الذي هو موجود فيه، وحيث إن النقود كما يقول رجال المصارف Fungible تحل محل بعضها فإن البنك يتصرف في تلك الأموال إقراضاً واستثمارا, مما يعزز ربحية البنك ويفيد الاقتصاد والتجارة ويزيد من رخاء الدول الموجودة فيها ونسبة نموها.

وفي الولايات المتحدة أنشأت الحكومة الأمريكية في وزارة الخزانة الأمريكية قسماً خاصاً ومكتباً يتولى إدارة الأصول والأموال الأجنبية يرمز له اختصاراً بالأوفاك OFAC office of foreign assets control، وهذا القسم أو المكتب يقوم ـــ كما فعل بالنسبة للشركات العراقية ـــ بمراقبة الأرصدة والأصول الأجنبية وتجميد ما تقرره الحكومة الأمريكية منها, فمثلاً عند فرض الحظر على العراق قام هذا المكتب ممثلاً لوزارة الخزانة بتجميد أرصدة مالية لكثير من الشركات العراقية أو حتى التي كان يساهم في ملكيتها العراق, ولم يتم فك الحجز إلا بعد أكثر من 20 سنة بعد سقوط نظام صدام حسين, كما قامت الأمم المتحدة بالحجز على ممتلكات العراق وتجميد أرصدته ومن الممتلكات كانت هناك طائرات مدنية تم إيقافها طوال تلك المدة مما أسفر عن دمارها تماماً, منها خمس طائرات مدنية في مطار عمان الدولي ولم يتم التصرف فيها أو تشغيلها لمصلحة الشعب العراقي الذي تم إفقاره, وليس مساعدته بفكرة التجميد المشار إليها حالياً في الإعلام وكأنها مساعدة للشعوب على حساب الأفراد والأنظمة التي تتظاهر ضدها هذه الشعوب.

وعملياً تقوم الحكومة الأمريكية ممثلة في وزارة الخزانة ـــ كما فعلت مع الشركات العراقية والمشتركة ـــ بتجميد الأرصدة النقدية عن طريق إيجاد حساب (وسيط) Escrow ، بحيث تكون الأرصدة المالية فيه ثابتة ويحتسب فائدة بسيطة وليس فائدة مركبة, أي أن المبالغ الناتجة عن الفائدة لا تستثمر, ولذا فإن رأس المال يتآكل عبر السنين فعلياً مع ثباته ورقياً, ولكن البنك الأمريكي المودع فيه المبلغ يستفيد من استثمار تلك المبالغ وتحتسب له في حسابات الأصول والإقراض والاحتياط مما يعزز من أرباح البنك ويدعم الاقتصاد والنمو في البلاد التي حصل فيها التجميد.

لذلك أقول لمن فرحوا بالإعلان عن هذه الخطوات من قبل سويسرا وأمريكا وبريطانيا وأخيرا النمسا وإيطاليا, لا تفرحوا فهذه الدول وخصوصاً سويسرا ستجد أعذاراً شتى لعدم إعادة تلك الأموال، كما فعلت بأموال إيران والشاه والفلبين وماركوس, ومن يشكك في ذلك عليه إعادة قراءة كتاب (انهيار عام 1979) للمؤلف الأمريكي بول إردمان أحد موظفي البنوك الأمريكية في سويسرا, الذي سجن في تلك البلاد وفضح نظامها المالي وفساده على حساب الدول النامية والفساد فيها.

وكثير من الأفراد والشركات تسعى عن طريق بنوك خاصة ومحامين إلى جعل كشف أموالها في الخارج صعباً أو مستحيلاً عبر إنشاء شركات مسجلة في دول أو مناطق تسمح بإبقاء أسماء الملاك سرية وتأسيس شركات داخل شركات وحسابات داخل حسابات وكيانات Trusts في ملاذات آمنة مثل جزر الكيمان بين المملكة المتحدة وإيرلندا وجزر البهاما Bahama وهذه الملاذات ليس فيها ضرائب أو ضرائبها رمزية وتجذب الشركات والبنوك التي بدورها تقدم خدمات للأجانب للتهرب من الضرائب والمراقبة، ولكن الضغوط من الدول الصناعية التي ترى أن ذلك يحرمها من دخل الضرائب تزيد الضغط على هذه الملاذات وتهددها لكشف الحسابات, مما جعل هناك ملاذات أخرى لا يعرف الكثير عنها في دول آسيوية تنافس تلك الملاذات التقليدية، وتقوم لجنة العمل المالي FATF التابعة لمجموعة العشرين بمتابعة ذلك للحد من غسيل الأموال وتمويل الإرهاب, وقد وضعت قائمة بالدول والمناطق التي تنتشر فيها هذه الممارسات, ظهر منها 28 مركزاً مالياً تعمل كملاذ آمن, التي يجب على هذه الدول كشف ما فيها وإعادته إلى تونس ومصر وغيرهما بدلاً من التجميد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: معنى تجميد الأموال    12/3/2011, 03:31

انا مع تجميد الاموال
اولا لو بقيت معهم ماذا نستفيد نحن غير زيادة قوتهم و بطشهم علينا
ثانيا هي اموال مجمدة و ليست مصادرة اي بمعنى انها ستعود للشعب حين استلامة سلطاتة في الحكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: معنى تجميد الأموال    12/3/2011, 03:40

يعني مش ممكن الدول تختلق الاعذار لمنع اعادتها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: معنى تجميد الأموال    11/7/2011, 19:43

Definition of sanctions
Sanctions are restrictive measures on trade adopted by the UN and the EU against countries and/or individual persons, groups, legal entities, bodies, etc. The extent of the trade restrictions varies, but restrictions most often encompass a weapons embargo, entry ban and imposition of freezing of funds and economic resources. In some cases, sanctions also involve a ban on import and export of other products than weapons.

Reasons for imposing sanctions
The UN Security Council adopts resolutions on sanctions, and the EU passes regulations on sanctions where a country or a person persistently violates international conventions and agreements, for instance human rights. A country may become subject to sanctions if the country is involved in a war or civil war, including breaches of ceasefire agreements.

Financial sanctions
Financial sanctions are defined as restrictions on free access by designated individuals or entities to any funds and economic resources owned or controlled by physical or legal persons, groups or entities appearing in the annexes to the EU regulations. All funds and economic resources must be frozen. No financial funds or economic resources may be made available to designated persons or entities. Neither may financial services be supplied to designated persons or entities.

Sanctions against terrorism
As a response to the terrorist attacks in the USA on 11 September 2001, the EU passed a number of legislative initiatives relating to terrorism. In connection with this, the EU passed legislative acts relating to terrorism in general and also specifically directed against Al-Qaida and the Taliban. The basis of this legislation was provided partly by UN Security Council Resolution 1373 on combating terrorism generally (S/RES/1373/2001), partly by Resolution 1267 (S/RES/1267/1999) on Al-Qaida and the Taliban. The sanctions involve, among other things, requirement for freezing of funds and economic resources.

You may read more about the legal basis of the sanctions relating to the fight against terrorism and against Al-Qaeda and the Taliban in the Guidelines on Financial Sanctions provided by the Danish Enterprise and Construction Authority.

The EU database on financial sanctions
The EU has established a database of all persons, groups, legal entities, bodies etc. subject to EU financial sanctions. The EU Commission keeps the database up to date on a running basis. You can find a link to the database under ‘External links’ on the right side of the page.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: معنى تجميد الأموال    11/7/2011, 19:45

What Is the Meaning of Freezing a Bank Account?


If a creditor takes you to court and wins a judgment, certain remedies will be made available to collect the money you owe. One of these techniques is a bank levy, which freezes your bank account. A levy also means that all or part of the funds in your account will be seized.

No Access
When your bank account is frozen, you won't have access to it. You can make deposits into the account but won't be able to withdraw any money. The bank must release all or a portion of the funds in the account to the creditor. Any payments that come out of the account automatically will be returned unpaid. Outstanding checks will not clear, and you could get a returned-check fee.

Levy After Levy
After collecting the money in the bank account, the creditor can file another bank levy, which freezes the account again. This can be done as often as necessary until the past-due debt is paid.

Two Account Owners
When a bank account has two owners, neither will have access to the account even if one owner has nothing to do with the legal action and the judgment.

Exceptions
Certain types of income are not subject to a bank levy, such as disability income, workers' compensation, unemployment benefits, welfare payments, child support payments and Social Security payments. You may have to prove to the court that your sources of income are exempt from the bank levy.

Warning
An account holder is never aware when a bank levy is going to take place until it happens.




ما هو معنى تجميد حساب مصرفي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى تجميد الأموال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: