اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كيف تكون رجل اعمال ناجح؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: كيف تكون رجل اعمال ناجح؟    7/3/2011, 02:58



أن تكون رائد أعمال يعني أكثر من ابتداء شركةٍ أو شركتين، إنّه يعني امتلاك ذهنية النجاح والريادة، واتقاد الاندفاع الداخلي إلى النجاح. قد تختلف المنتجات والخدمات التي يريد كلٌ منهم تقديمها ولكنّ كل روّاد الأعمال يتشابهون في طريقة التفكير، ويمتلكون خصالاً مشتركة جوهرية هي التي تؤهّلهم لاحتلال مواقع النجاح الرفيعة. إنّ شغفهم الأشدّ وطموحهم الأقوى هو إنجاح شركاتهم وتنميتها وليس حيازة الشهادات من أرقى الجامعات، ولا حيازة المعرفة التقنية في مجالٍ معيّن. إنّهم يشتركون في الخصال السبع التالية:



01
- الدافع الداخليّ الذاتيّ للنجاح: يندفع الروّاد نحو النجاح وتوسيع أعمالهم اندفاعاً ذاتياً ينبع من الداخل ويتجه إلى الداخل. إنّهم يرون الصورة الكاملة أمامهم ويضعون لأنفسهم أهدافاً هائلة ويبقون ملتزمين بتحقيقها مهما كانت العوائق.


02
الإيمان المتين بالنفس : يمتلك الروّاد الناجحون تصوّراً صحّياً عن ذواتهم، وكثيراً ما تجد لديهم قوةً واعتداداً بشخصياتهم. لدى الروّاد تركيز واضح وثابت على غاياتهم الكبرى ولديهم ثقةٌ لا تهتز بقدرتهم على بلوغها. وعندما يعتبر بعض الناس الرائد شخصاً مغروراً أو متعجرفاً بسبب تفاؤله الدئم وثقته الكبيرة بنفسه فإنّنا نراه في غمرة تركيزه على أهدافه لا يعبأ بمناقشة الانتقادات غير المفيدة في تقريبه من غايته المنشودة.


03
- السعي وراء الأفكار الجديدة يشترك كل الروّاد في امتلاء نفوسهم باندفاع جارف نحو تحسين قيامهم بالمهمّات. إنّهم لا يتوقّفون في أي حال عن التفتيش عن طرقٍ جديدة لتطوير أنفسهم ولتحسين منتجاتهم وخدماتهم. إنّهم مبدعون يحسنون استخدام ثروات مواردهم الداخلية.


04
- الانفتاح على التغيير: لا يضيّع الروّاد مواردهم وأوقاتهم في صراع العقبات الداخلية ومحاولة القيام بما لا ينبغي القيام به. عندما يرون الأداة أو الأسلوب الذي يعتمدونه غير صالح فإنّهم لا يتردّدون في التغيير. ومع مواكبتهم الدائمة لأحدث المستجدات في مجالاتهم فإنّهم مستعدّون دوماً لاغتنام الفرص الجديدة. إنّهم يدركون أهمية البقاء في طليعة صناعاتهم، ويدركون أن التغير والتطور مع الزمن هو الوسيلة الوحيدة للبقاء في ذلك الموقع.


05
- مخلوقون للمنافسة: المنافسة لا تخيفهم بل هي مطلوبهم. إنّها الهواء الذي يؤجّج نيران نشاطهم. الطريقة الوحيدة لتحقيق أهدافهم والعيش وفق معاييرهم الرفيعة التي يلزمون أنفسهم بها هي التنافس مع كبار الناجحين.


06
- الاندفاع القوي والطاقة المتجدّدة: لا يملّ الروّاد ولا يكلّون عن الحركة والنموّ، ممتلئين بالطاقة ومندفعين اندفاعاً إيجابياً تولّده محركات داخلية لا ينضب وقودها أبداً. عندما ينظر المرء إلى الغايات البعيدة والمعايير الرفيعة الاستثنائية التي يلزم كثيرٌ من الروّاد أنفسهم بها يقول لنفسه: حقاً، كيف يمكن مواصلة هذا الطريق الشاق من دون اندفاع ذاتي استثنائي؟


07
تقبّل الرفض والنقد البنّائين: بما أن الرواد المبتكرين يتصدّرون الطليعة في مجالاتهم ويحاولون القفز إلى الأمام دوماً فإنّهم كثيراً ما يسمعون التعليقات الرافضة أو المصحّحة لاقتراحاتهم "لا! لا يمكن، هذا خطير، هذا مستحيل الآن..".


: نصائح


روَّاد الأعمال الحقيقيّون كشافة طليعيّون، ولذلك تراهم مستعدّين لتلقّي صدمات المواجهة قبل كل الناس وأكثر من كلّ الناس. بل إنّ العظام منهم مستعدّون لأن يكونوا الأضحوكة وموضع التندّر والسخرية وهم يفتتحون طرقهم الخاصة ويتهيّؤون لغزو المستقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح؟    7/3/2011, 03:54

يسلموا على طرحك الجميل الممتع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح؟    9/3/2011, 02:15

هلا خيي

نجاح اي مشروع بيعتمد بالدرجة الاولى على الشخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكون رجل اعمال ناجح؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: