اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه؟    5/3/2011, 21:34



من الأفعال الشائعة التي ترتكبها سيدة المنزل هي زيادة تقدير كمية الطعام التي تحتاجها للطبخ. من الأسباب الأخرى غياب أحد أفراد المنزل أو تناول كمية أقل لأي سبب. النتيجة تكون الطعام المتبقي. الطعام المتبقي وسط جذّّاب جداً لنمو الباكتيريا. لذلك يجب تخزين الطعام المتبقي بانتباه وإعادة تسخينه بالطريقة المُثلى للتأكد من سلامته.


خطوات


01
حفظ الطعام المُتبقي برّدي الطعام المتبقي بأسرع ما يمكن ومن ثم خزنيه في البرّاد. لا تتركي الطعام المطبوخ على حرارة الغرفة العادية لمدة أطول من ساعتين. تستطيع الميكروبات أن تتكاثر بسرعة إذا تخزن الأكل على حرارة الغرفة العادية. إذا حفظنا الطعام على حرارة أقل من 5 أو أكثر من 60 درجة مئوية، سوف يخف نمو الباكتيريا أو حتى يتوقف. لذلك عليك تبريد الطعام المطبوخ بسرعة (من الأفضل حتى أقل من 5 درجات مئوية). لكن لا تحتفظي بالطعام طويلاً حتى في البرّأد. تناولي الطعام المتبقي في غضون يومين.


02
إفصلي الطعام النيء عن الطعام المطبوخ: إحفظي الطعام في أوعية محكمة الإغلاق لتجنب إحتكاك الطعام المطبوخ بالطعام النيء. هذا يساعدك على تجنب أي إحتمال لإنتقال الجراثيم فيما بينها.


03
إعادة تـسخين الطعام المتبقي تأكدي من إستخدام أدوات مطبخية مناسبة وذات نوعية جيدة لإعادة تسخين الطعام بشكل فعّال. إذا كانت الأدوات غير مناسبة للتسخين، أو لم تستخدم بالشكل المناسب، قد لا يُسخن الطعام كفاية لقتل الباكتيريا. قومي بإعادة تسخين الطعام حتى يغلي جيداً (عليك إعادة تسخين الطعام مرّة واحدة فقط).


04
إستخدام المايكروايف لإعادة تسخين الطعام المتبقي إذا كنت تسخدمين المايكروايف لإعادة تسخين الطعام الذي قمت بطبخه سابقاً، عليك تحريكه أثناء تسخينه. فبذلك تتأكدي من توزيع نفس الحرارة في كل الكمية. عندما يسخن الطعام بالمايكروايف، قد يكون ساخن جداً على الأطراف ولا يزال بارداً في الوسط – حرّكيه لتتجنّبي هذا الأمر.


05
قدمي الطعام فور تسخينه! إذا لم يقدم الطعام فور تسخينه، تسقط حرارته وقد تنمو فيه الباكتيريا المؤذية. تذكري أن إعادة التسخين تعني إعادة الطبخ، وليس فقط تفتير الطعام. لذلك تأكدي أن الطعام يغلي في كل أنحائه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه؟    6/3/2011, 00:59

بارك الله فيك..... انثى المطر .....يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه؟    6/3/2011, 01:27

حفظ الطعام في اوعية مغلقة امر مهم

منور خيي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: ماكولات و حلويات :: اطباق رئيسية-
انتقل الى: