اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ملك ملوك افريقيا --تاريخه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed2011




مُساهمةموضوع: ملك ملوك افريقيا --تاريخه   27/2/2011, 18:24

ملك ملوك افريقيا

معمر القذافي ولد فى(7 يونيو 1942 - )، رسمياً ليس رئيساً لليبيا بل يعتبر قائد الثورة الشعبية منذ 1969 و حتى الآن ، و كان قبلها رئيس مجلس قيادة الثورة و ذلك من سنة 1969 و حتى سنة 1977. يعتبر أحد القادة و الزعماء المثيرين للجدل على مستوى عالمي.

منذ أن كان معمر القذافي طالباً في مدارس سبها أظهر حساً قومياً عالياً وقد عكست مظاهراته ضد الانفصال بين سوريا ومصر روحه القومية التي تبلورت فيما بعد في إنجاز العديد من المشاريع الوحدوية منذ وصوله إلى قيادة ليبيا وحرصه على أن يكون لها دور قومي متميز في الساحة العربية . وقد أطلق عليه الزعيم جمال عبد الناصر لقب أمين القومية العربية والوحدة العربية. وانشغاله بالهموم القومية جعلته دائماً المبادر إلى إطلاق العديد من التجارب الوحدوية :

ميثاق طرابلس الوحدوي في 27 ديسمبر 1969 بين مصر – السودان – ليبيا .
إعلان القاهرة في سنة 1970 الذي استند إلى مبادئ الثورة ، الحرية ، الاشتراكية ، الوحدة بين البلدان الثلاث .
اتحاد الجمهوريات العربية 17/4/1971 بين ليبيا ، مصر ، سوريا باعتبارهما النواة الأساسية لتحقيق الوحدة الشاملة .
الوحدة الاندماجية بين ليبيا ومصر سنة 1972 .
المسيرة الوحدوية التي قادها من رأس أجدير متجهة إلى مصر تعبيرا عن إرادة الشعب العربي في تحقيق الوحدة العربية الاندماجية 18 يوليو 1973 .
بيان جربة لإقامة الجمهورية العربية الإسلامية بين ليبيا و تونس بورقيبة في 12 أبريل 1974
بيان حاسي مسعود الوحدوي بين ليبيا والجزائر 28 ديسمبر 1975 .
المساعي الوحدوية مع سوريا والسودان لتحقيق الاندماج السياسي والاقتصادي .
بيان وجدة الوحدوي بين المغرب و ليبيا في18 اغسطس 1984 لإقامة الاتحاد العربي الإفريقي .
دعوة الأقطار العربية في سنة 1988 إلى الانضمام للاتحاد العربي الإفريقي الذي اقامه مع المغرب سنة 1984 والذى اعتبره بوابة لوحدة عربية شاملة .
المشروع الوحدوي الذي قدمه في مؤتمر القمة العربي لسنة 1988 .
إزالة الحدود والبوابات الوهمية بين ليبيا و تونس من جانب و مصر من جانب آخر في سنة 1988.
الدور البارز للجماهيرية في توحيد شطري اليمن.
اتفاقية مراكش لاتحاد المغرب العربي في سنة 1989 باعتباره مرحلة أولية نحو الوحدة العربية الشاملة .
مشروع الاتحاد العربي المطروح على رؤساء وملوك الدول العربية والذي تضمن أن تكوِّن الأقطار العربية فيما بينها اتحادا تكون له الشخصية القانونية ، كما يتمتع بالأهلية اللازمة لأداء مهامه في الأقطار.
الأعضاء ويكون تطويرا للجامعة العربية وتحويلها من اطار تنسيقى شكلى إلى اتحاد حقيقى بين بلدانها .

مشروع الاتحاد العربي الأفريقي الذى يوحد العرب والافارقة في فضاء استراتيجى كبير يمنع التمزق والتشرذم العربى والتجزؤ والضياع بين كتل وفضاءات قارية مختلفة

.
████████████████████████████████████████████████

ثورة الفاتح من سبتمبر

قامت في 1 سبتمبر عام 1969 في ليبيا. لذا عرفت بثورة "الفاتح من سبتمبر" .

تشكلت حركة الضباط الوحدويين الاحرار في الجيش الليبي بقيادة الملازم أول معمر القذافي و قامت بالاستيلاء على السلطة في الأول من سبتمبر عام 1969 . وسارع ولي العهد و ممثل الملك بالتنازل عن الحكم حيث كان الملك إدريس السنوسي خارج البلاد في رحلة إلي اليونان للعلاج .

قام القذافي باجلاء القواعد الأمريكية والانجليزية عن ليبيا و تم اصدار قانون يمنع تناول الخمور، وعمل على تطبيق فريضة الزكاة، حاول القذافي العمل على الوحدة العربية و لكن محاولاته الاندماجية فشلت في اندماج ليبيا مع مصر و تونس .

وعلى الصعيد الدولي ساند القذافي ثورة المسلمين في تشاد ضد حكم الأقلية المسيحية التي أقامها الفرنسيون بزعامة "فرنسوا تومبالباي"، وساند المسلمين في جنوب الفليبين مساندة قوية، وكانت طرابلس ليبيا مقرًا للمفاوضات التي دارت بين الحكومة الفليبينية والمسلمين عام (1976م) والتي انتهت بإعطاء ولايات الجنوب حكمًا ذاتيًا، وساند الرئيس المسلم "عيدي أمين" في أوغندا، وأيد باكستان في ضد الهند سنة (1971م) كما كان رافضا لاستقلال بنغلاديش .

وثق القذافي علاقاته بالاتحاد السوفيتي في عام (1974م) بعد زيارة "عبد السلام جلود" الرجل الثاني في النظام الليبي لموسكو وتوقيعه اتفاقيات صداقة وتسليح، وفي (1 مارس 1979م) استقال القذافي من كل مناصبه الرسمية وتفرغ لقيادة الثورة في ليبيا التي هي في الأصل رئاسة الدولة.

وقد استحدث القذافي تأريخًا خاصًا بدولته يخالف ما تعارف عليه المسلمون منذ الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث رأى القذافي أن يؤرخ بدءًا من وفاة النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وليس من الهجرة النبوية.



████████████████████████████████████████████████

نحو أفريقيا

التوجه نحو أفريقيا ليس جديداً في فكر معمر القذافي بل أنه طالما ردد منذ بداية الثورة في 1969 شعارات أن أفريقيا للأفريقيين .. وأن لا حلف لأفريقيا إلا مع نفسها مؤكداً على أهمية ودور القارة الأفريقية في عالم اليوم . وفي هذا الصدد لعبت الدول الأفريقية دورا هاما في تليين موقف أميركا وبريطانيا في القبول بالشروط الليبية بشأن قضية لوكربي وذلك باتخاذها قرارا في قمة واجادوجو لرؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية بكسر الحظر المفروض من مجلس الأمن الدولي على ليبيا بحلول شهر سبتمبر من نفس العام الذي عقدت فيه القمة ما لم تستجب الدولتان للشروط الليبية . ولعل هذا ما دعم توجهات معمّر القذافي الأفريقية خاصة وأن الظروف الدولية قد شهدت العديد من المستجدات التي تدفع باتجاه توحيد القارة فأسس في العام 1989 تجمع دول الساحل والصحراء الذي يضم الآن 23 دولة في عضويته ، كما بذل معمّر القذافي عقب ذلك جهودا حثيثة لتطوير منظمة الوحدة الأفريقية وتحويلها إلى الإتحاد الأفريقي ، وهو ما نجح فيه بالفعل في قمة سرت للقادة الأفارقة التي عقدت في 9 سبتمبر 1999 والمعروف ب9.9.1999 والتي صدر عنها إعلان سرت الشهير ، كما فتح أبواب ليبيا على أفريقيا بصورة واسعة ليست عليها من قبل . ويسعى حاليا إلى قيام الولايات المتحدة الأفريقية. ويرعى مباحثات السلام في دارفور


████████████████████████████████████████████████

أفكاره وطروحاته

يطرح معمر القذافي نظريه سياسية في الحكم تقوم على سلطة الشعب عن طريق الديمقراطية المباشرة من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية كأداة للتشريع واللجان الشعبية كأداة للتنفيذ ويقدم شرحا وافيا عنها في الكتاب الاخضر الذي ألفه في سبعينيات القرن العشرين الماضي والذي يحتوي أيضا نظرية تطرح الاشتراكية بصورة لم تظهر من قبل وطرحا للركن الاجتماعي لهذه النظرية التي تعرف بالنظرية العالمية الثالثة تمييزا لها عن سابقتيها الرأسمالية و الماركسية . ويقول معمر القذافي عنها أنها خلاصة التجارب الإنسانية ويقدم معمر القذافي من خلال تجربته في العمل السياسي عندما كان طالبا أداة سياسية فريدة من نوعها تعرف باللجان الثورية ليس من بين أهدافها الوصول إلى السلطة وله أيضاً آراء في القضايا الدولية وقضايا البيئة ومقترحات لحلولها يطرحها من خلاله أفكاره من أجل حل لما يسمى بمشكلة الشرق الأوسط المزمنة والتي تتمحور حول الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وهي الرؤية التي ضمنها في الكتاب الأبيض (إسراطين) الذي يورد آراء وتصورات لعرب ويهود وساسة من الغرب ومشاريع دولية تزكي وتؤيد الحل الذي يقترحه في الكتاب الأبيض بإقامة دولة واحدة مندمجة للفلسطينيين واليهود ووفق قراءة ورؤية لجذور المشكل ومسبباته وأبعاده كافة
.

████████████████████████████████████████████████

مؤلفاته

آراء جديدة في السوق والتعبئة ومبادئ الحرب
الكتاب الاخضر المركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر .
شروح الكتاب الاخضر المركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر .
القرية .. القرية، الأرض .. الأرض، وانتحار رائد الفضاء
تحيا دولة الحقراء
اسراطين الكتاب الابيض.
السجل القومي ويتضمن أحاديثه وخطبه وحواراته ولقاءاته السياسية والصحفية صدر منه حتى الآن ( 36 جزءاً ) عن المركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر .
ملعونة عائلة يعقوب ، ومباركة أيتها القافلة
عشبة الخلعة والشجرة الملعونة



قبائل إفريقية تبايع القذافـي (ملك ملوك أفريقيا)


بايعت قبائل افريقية مساء الخميس الزعيم الليبي معمر القذافي ''ملك ملوك افريقيا'' في حدث غير مسبوق جمع العشرات من زعماء القبائل الافارقة في بنغازي في شرق ليبيا.
وجاء في بيان صدر في ختام ''ملتقى'' جمع بدعوة من العقيد القذافي اكثر من مئتي شيخ قبيلة ''نعلن مبايعة الاخ القائد معمر القذافي ملكا لملوك وسلاطين وامراء وشيوخ وعمد افريقيا، ويسمى اعتبارا من هذا التاريخ +ملك ملوك افريقيا+''. واضاف البيان ان المجتمعين قرروا ''تأسيس ملتقى الملوك والسلاطين والامراء والشيوخ وعمد افريقيا ليكون اطارا اجتماعيا ينظم العلاقة فيما بيننا، ويعتبر القائد القذافي رئيسا له، وينعقد مرة سنويا على الاقل وان يكون موعد انعقاده في اليوم التاسع من الشهر التاسع من كل عام''. وقرر المجتمعون كذلك ''تشكيل امانة دائمة للملتقى تكون مدينة سرت مقرا دائما لها''.
من جهته دعا القذافي زعماء القبائل الى تحمل مسؤولياتهم في الضغط على حكومات بلدانهم من اجل توحيد افريقيا وتشكيل ''الولايات المتحدة الافريقية'' التي كان الزعيم الليبي اول من اطلق فكرتها.
وقال القذافي ''ادعو القبائل الى التحرك بسرعة والضغط من اجل انشاء الولايات المتحدة الافريقية''، مؤكدا انه سيضع كل الامكانات بتصرف العاملين من اجل تحقيق هذه الغاية.
وتعاقب زعماء القبائل الافريقية على الاشادة بالزعيم الليبي واعلان الولاء له، وادلوا بكلماتهم بلباسهم التقليدي الذي تراوح من التيجان والصولجانات الى جلود الحيوانات وريش الطيور الملون.
وعقد هذا الملتقى في اطار احتفالات ليبيا بالعيد التاسع والثلاثين لثورة الفاتح من ايلول 1969 التي اوصلت القذافي الى السلطة.
وقدم هؤلاء الزعماء القبليون هدايا للزعيم الليبي منها ''عرش ملكي'' ونسخة من القرآن الكريم تعود الى القرن الثامن عشر وازياء تقليدية وبيض نعام ومنتجات محلية حرفية.
من جهة اخرى قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي امس ان طرابلس قبلت الاعتراف بالمسؤولية عن حادث تفجير طائرة بان اميريكان فوق مدينة لوكربي عام 1988 لمجرد رفع العقوبات عن البلاد، متهما عائلات ضحايا الطائرة بـ''الجشع''.
واضاف سيف الاسلام انه يعتقد ان عبد الباسط المقرحي، الضابط السابق في الاستخبارات الليبية والمدان بالضلوع في التفجير، ليس مسؤولا عن عملية التفجير.
وانتقد سيف الاسلام كذلك عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة والذين وافقت ليبيا على دفع تعويضات لهم في صفقة قام هو بالتوسط فيها.
وقال ''اعتقد انهم (العائلات) كانوا في غاية الجشع، وكانوا يتاجرون بدماء ابنائهم وبناتهم''.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ملك ملوك افريقيا --تاريخه   27/2/2011, 18:59

اشكرك اخي رائد على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed2011




مُساهمةموضوع: رد: ملك ملوك افريقيا --تاريخه   27/2/2011, 19:00

العفو حياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: ملك ملوك افريقيا --تاريخه   27/2/2011, 21:15

قرد قرود افريقيا هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملك ملوك افريقيا --تاريخه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: