اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 العدوان: لجنة الحوار الوطني برعاية حكومية ويرأسها شخصية وطنية ... ولا تغيير على أسعار المحروقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: العدوان: لجنة الحوار الوطني برعاية حكومية ويرأسها شخصية وطنية ... ولا تغيير على أسعار المحروقات    25/2/2011, 03:07

العدوان: لجنة الحوار الوطني برعاية حكومية ويرأسها شخصية وطنية ... ولا تغيير على أسعار المحروقات


عقد وزير الإعلام والاتصال، طاهر العدوان، مؤتمراً صحفياً في رئاسة الوزراء، قال فيه، بأنه سيعمل على إعادة جسور التواصل مع الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة التي انتمى إليها طيلة حياته المهنية، وبأن لقاء اليوم لإطلاع الإعلام بأهم قرارات مجلس الوزراء الذي عقد أول أمس.

وأضاف العدوان، بأنه يأمل من وسائل الإعلام المختلفة أن تتناول الأخبار بمهنية وموضوعية، وبخاصة أن المنطقة تمر في ظروف غير عادية.

وركز العدوان، على القرارات التي تتعلق بقانون الاجتماعات العامة والمسيرات، ولجنة الحوار الوطني، وقانون دمج البلديات.

اهتم وزير الإعلام والاتصال في مؤتمره الصحفي توضيح عمل لجنة الحوار الوطني، من حيث أنها تضم ثمانية وزراء يرأسهم رئيس الوزراء، للتواصل مع اللجنة الوطنية التي ترعاها الحكومة ولا ترأسها، وإنما ترأسها شخصية وطنية، وهي تضم أيضاً ممثلين من مختلف أطياف المجتمع الأردني، ففيها ممثلين عن الأحزاب السياسية، والنقابات المهنية، ومؤسسات المجتمع المدني كالجمعيات ومنظمات حقوق الإنسان، وقطاع المرأة، ورجال الأعمال، وبعض المستقلين، والناشطين، وستقوم اللجنة بالإلتقاء بشخصيات وطنية من مختلف المحافظات، للإطلاع على مطالبهم المتعلقة بالإصلاح السياسي والاقتصادي، وبالأخص معرفة آرائهم حول قانون الانتخاب.

وبين العدوان، أن أهم بنود التعديل الذي طال قانون الاجتماعات العامة والمسيرات، والتي تتعلق بضرورة إعلام الحاكم الإداري قبل القيام بالمسيرة بـ 48 ساعة، على أن يكون طلب الموافقة موقعاً من قبل 7 أشخاص على الأقل، ولا يقبل أن يوقع من قبل لجنة معينة أو هيئة اعتبارية.

وفيما يتعلق بانتخابات البلديات، أوضح العدوان، بأنها ستجري في شهر آب القادم، وبأنها ستتم وفق قانون الانتخابات الحالي، وأن تعديل قانون انتخابات البلديات الجديد، الذي قدم لمجلس النواب سيعمل به في المرات القادمة، وأن التعديلات الجديدة ستطال انتخابات مجلس أمانة العاصمة.
فيما أكد العدوان بأنه لن تجري أية تعديلات على أسعار المحروقات، وأن الحكومة بصدد دراسة آلية جديدة في تسعير المحروقات، حيث سيتم وضع الأسعار كل ثلاثة شهور.

من جهة ثانية، أوضح العدوان، بأن الحكومة تتابع باهتمام خاص وضع الرعايا الأردنيين في ليبيا، وبأنه عاد للأردن حتى صباح اليوم حوالي 1092 شخصاً من أصل 10000 أردني يعملون في ليبيا، وأن العائدين يعودون من خلال الطريق البري عبر مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: العدوان: لجنة الحوار الوطني برعاية حكومية ويرأسها شخصية وطنية ... ولا تغيير على أسعار المحروقات    25/2/2011, 03:31

مشكورة يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العدوان: لجنة الحوار الوطني برعاية حكومية ويرأسها شخصية وطنية ... ولا تغيير على أسعار المحروقات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: