اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك   21/2/2011, 16:21

كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك

طلبت شركة كهرباء اربد المملوكة بنسبة 55.4 بالمئة الى شركة كهرباء المملكة التي تملكها شركة دبي كابيتال من الحكومة تمديد الاعفاءات على مستورداتها لانتهاء امتياز الشركة الممنوح لها قبل 50 عاما بموجب اتفاقية موقعة مع الحكومة في العام 1961. ولوحت الشركة -وفق مصادر مطلعة- في حال عدم تجديد امتياز الشركة المنتهي في 15 شباط الحالي برفع اسعار التعرفة على المستهلك وذلك ان اعادة اخضاع جميع ما تستورده الشركة لمنشآتها واعمالها ومعداتها وآلاتها للضرائب والرسوم سيؤدي الى زيادة تكلفة التعرفة عليها.

واضاف ان المستهلك وشركة الكهرباء الوطنية سيتحملان الزيادة في مدخلات تكلفة التعرفة جراء الغاء الاعفاءات الممنوحة لشركة كهرباء اربد.

واوضح انه بحسب رخصة التوزيع والتزويد بالتجزئة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء سيؤدي عدم تجديد الاعفاءات الى زيادة التعرفة الكهربائية, وتخفيض سعر شراء الطاقة الكهربائية من شركة الكهرباء الوطنية الامر الذي سيؤدي الى تحميل المستهلك الزيادة في التعرفة وزيادة الخسائرعلى شركة الكهرباء الوطنية.

وبموجب اتفاقية الامتياز الموقعة في 16/2/1961 تعفى جميع ما تستورده الشركة لمنشآتها واعمالها ومعداتها وآلاتها من الرسوم الجمركية ورسوم رخص الاستيراد وغيرها من الرسوم, كما يجوز تمديد مدة الامتياز الى فترة اخرى باتفاق الاطراف وبموافقة مجلس الوزراء.

وتضم منطقة امتياز شركة كهرباء اربد محافظات اربد والمفرق وجرش وعجلون وبعض اجزاء من محافظة البلقاء حيث تبلغ مساحة منطقة الامتياز حوالي (23) الف كم2 تشكل ما نبسبته (26 بالمئة) من مساحة المملكة.ويبلغ عدد مشتركيها حسب آخر احصائية 325183 مشتركا.

واظهرت النتائج الاولية للشركة بحسب - افصاح لها لبورصة عمان - انها حققت ارباحا قبل الضريبة العام الماضي بحجم 9 ملايين دينار مقابل 6.7 مليون دينار في العام 2009 بزيادة مقدارها 2.298 مليون دينار وما نسبته 34 بالمئة, كما ارتفعت ايراداتها الى 118.3 مليون دينار من 104 ملايين دينار في العام 2009 وبزيادة مقدارها 14.540 مليون دينار وما نسبته 14 بالمئة.

وتأسست الشركة في عام 1957 بإسم شركة كهرباء اربد الأهلية وصدر قانون امتيازها بإسم شركة كهرباء لواء عجلون في عام 1961 الذي بموجبه حصلت الشركة على حق توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لكامل منطقة الامتياز, وفي ضوء التقسيمات الإدارية للمملكة في عام 1967 تم تغيير إسم الشركة ليصبح شركة كهرباء محافظة اربد المساهمة العامة المحدودة, وتمت خصخصة الشركة حيث تم بيع ما نسبته 55.4 بالمئة من اسهم الشركة الى شركة كهرباء المملكة التي تملكها شركة دبي كابيتال حيث تم انتقال الملكية الى شركة كهرباء المملكة بتاريخ 2/7/2008.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك   21/2/2011, 16:53

شووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ :affraid: :affraid:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك   25/2/2011, 00:33

ليش بدها ترفعه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كهرباء اربد تلوح برفع التعرفة على المستهلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: