اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة   16/2/2011, 15:18

نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم يوم الجمعة المقبل نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورتها الشتوية الحالية، بحسب ما أكد مصدر مسؤول في الوزارة لـ"الغد".

وأكد المصدر أن النتائج من شأنها أن تمكن الطلبة الذين اجتازوا متطلبات النجاح في الثانوية العامة من الالتحاق بالجامعات.

وقال إن الوزارة ستوزع اليوم بيانا صحافيا على الوسائل الإعلامية تكشف فيه عن تفاصيل ووقائع إعلان النتائج.

وكانت مصادر في الوزارة قالت في وقت سابق إن نتائج شهادة الدورة الشتوية الحالية سيتم الإعلان عنها عبر ثلاث وسائل، الرسائل الخلوية القصيرة، والموقع الالكتروني للمنظومة التعليمية (الإيديويف)، إلى جانب كشوف العلامات الورقية التي تُسلم في المدارس.

بدوره، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، أن الجامعات ستستقبل الطلبة الناجحين الذين اجتازوا شروط القبول الموحد في الجامعات "فورا"، وتباعا ستستكمل أوراق الطلبة.

وبين عويس أن القبول الالكتروني سيمكن الطلبة من معرفة الجامعات والتخصصات التي قُبلوا فيها، حيث سيتوجه الطالب إلى الغرفة الصفية بشكل مباشر، ثم سيصار إلى استكمال أوراقه الثبوتية وشهاداته المصدقة بعد استخراجها من وزارة التربية والتعليم.

واشار إلى أن الطلبة المقبولين سيتم تسجيلهم في شعب المساقات الجامعية العامة والاستدراكية، كاللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وأساسيات التخصصات، تجنبا لأي مشكلة تطالهم جراء تأخرهم عن الالتحاق بالجامعات.

وكان الفصل الدراسي الجامعي الثاني بدأ في الثامن من شباط (فبراير) الحالي، على وقع تأخر في إعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الحالية التي ستعلن الجمعة، بعد تأخر الفصل الدراسي الأول بنحو 14 يوما، بسبب تزامن انتهاء العطلة الصيفية الماضية وعطلة نهاية شهر رمضان وعيد الفطر السعيد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بزيادة ساعات عمل لجان التصحيح وأعداد المصححين الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير، حتى يتسنى لها الكشف مبكرا عن نتائج طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" في هذه الدورة.

وتولى أكثر من 17 ألف معلم ومعلمة من مدرسي مباحث الثانوية العامة، ومشرفين تربويين موزعين على 70 مركزا في المحافظات، عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة، وعمليات التفتيش والتدقيق والمطابقة والتدقيق اليدوي والحاسوبي، إضافة إلى استخراج العلامات من الكشوف الرئيسية.

وتقدم للدورة الشتوية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 96221 طالبا وطالبة من الطلبة النظاميين، و55689 من طلبة الدراسة الخاصة.

وحول إعلان النتائج عبر الرسائل الإلكترونية، ذكرت الوزارة في وقت سابق، أنها أسست قاعدة بيانات تتضمن أرقام الطلبة الخلوية، والتي من خلالها سيتم بث النتائج عبر الرسائل القصيرة، لضمان إيصالها في أسرع وقت ممكن، حيث كانت الوزارة اطلعت في وقت سابق على عرض قدمته إحدى شركات الاتصالات المحلية، يبين الآلية المقترحة لهذه الغاية، كما تأكدت من دقتها من خلال تقديم شركة الاتصالات، لاختبار عينة اتضح من خلالها مستوى دقة هذه الآلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة   16/2/2011, 20:51

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة   16/2/2011, 23:27

صارت هالنتائج قميص عثمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج "التوجيهي" للدورة الشتوية الجمعة المقبلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: