اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اهم الاخبار الاقتصاديه العالميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: اهم الاخبار الاقتصاديه العالميه    16/2/2011, 04:52

اهم الاخبار الاقتصادية العربية والعالمية 1/11/2010 / تقرير اقتصادي
شهدت الاسواق العالمية تغيرات في حركة السوق والاقتصاديات متأثرة بشبح الازمة المالية العالمية والارتفاع الغير مسبوق لسوق العملة وعدم استقرار اسعار النفط نرصدها في سياق التقرير الاتي :

بغداد - ارتفع مؤشر قطاع الصناعة بنسبة (15 % )في افتتاحية جلسة يوم امس للبورصة العراقية عن التداولات الاخرى بأرتفاع القيمة التداولية لاسعار اسهم قطاع الصناعة على مجمل القطاعات الأخرى. وذكر مصدر اقتصادي لمراسل(وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع) ان قطاع الصناعة تمكن من تحقيق ارتفاع بنسبة فارق التغيير (4%) ضمن داولات اليوم. واضاف ان هذا القطاع شارك في جلسة اليوم بــ (14) شركة صناعية المتداولة الى الان (9) وبعدد أسهم بلغت ماريقاب (302) مليون سهم وتمكن من تحقيق الكثير من العقود التداولية بيع وشراء لصالحه , مبينا ان هذا الفارق عن بقية الجلسات السابقة المتميزة على اقرانه القطاعات الاخرى جاء على حساب المصارف والفنادق والزراعة والخدمات والتأمين . ويذكر ان قطاع الصناعة له مكانة كبيرة داخل تداولات سوق البورصة العراقية واليوم الثاني على التوالي يشهد حركة متوسطة من التداولات.

دبي - تراجع سهم أوراسكوم تليكوم في البورصة المصرية لادنى مستوى في 19 شهرا يوم امس الاحد بعد أن قالت الجزائر انه يتعين على الشركة المصرية سداد جميع التزاماتها قبل أن تبرم الحكومة الجزائرية اتفاقا لتأميم وحدتها الجزائرية للمحمول جازي. وهبط سهم أوراسكوم تليكوم 3.6 في المئة مسجلا أدنى اغلاق منذ 17 مارس اذار 2009. ووافقت الشركة على مضض على التفاوض حول شروط تأميم جازي وتريد الان استكمال الصفقة في أسرع وقت ممكن لكن من المرجح أن تؤدي الشروط الجديدة التي فرضتها الجزائر لتأخير العملية. وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 0.4 في المئة مسجلا أدنى مستوى في شهر. وأغلق سهم بيت التمويل الكويتي مستقرا بعد أن هبط 3.3 في المئة أثناء الجلسة عقب تسجيل البنك المتخصص في المعاملات الاسلامية انخفاضا بلغ 23 في المئة في أرباح الربع الثالث من العام. وانخفض مؤشر قطاع البنوك الكويتي 0.5 في المئة مقلصا مكاسبه الى 33 في المئة منذ الرابع من تموز. وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.5 في المئة مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر لكن استمرت نتائج البنوك المحبطة في الضغط على المؤشر الرئيسي للسوق السعودية . وتراجع مؤشر قطاع البنوك السعودي 0.03 في المئة لتبلغ خسائره في تشرين الاول 4.1 في المئة. وشكل سهم اعمار العقارية الذي هبط 1.5 في المئة أكبر ضغط على مؤشر سوق دبي ليدفعه للتراجع من أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجله يوم الخميس الماضي . وكان اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في المنطقة كما يلي : مصر..هبط المؤشر 0.4 في المئة الى 6670 نقطة. دبي..تراجع المؤشر 0.7 في المئة الى 1765 نقطة. أبوظبي..انخفض المؤشر 0.03 في المئة الى 2816 نقطة. السعودية..أغلق المؤشر مستقرا عند 6354 نقطة. الكويت..هبط المؤشر 0.05 في المئة الى 7064 نقطة. قطر..انخفض المؤشر 0.1 في المئة الى 7796 نقطة. البحرين..هبط المؤشر 0.01 في المئة الى 1462 نقطة.

طوكيو - هبط مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.39 في المئة إلى 9166.85 نقطة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الاثنين. وهبط مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.54 في المئة إلى 806.55 نقطة.

من جانب اخر - قفز الدولار بشكل مفاجيء امام الين في بداية التعاملات الاسيوية اليوم الاثنين في سوق قلقة من تدخل اليابان ولكنه سرعان ما تخلى عن مكاسبه في الوقت الذي اشار فيه متعاملون الى احتمال وجود مشكلة فنية وليس تدخلا. وارتفع الدولار اكثر من واحد في المئة امام الين الى 81.60 ين بعد وصوله الى ادنى مستوى له منذ 15 عاما في بداية التعاملات الاسيوية مسجلا 80.21 ين . ولكن الدولار تخلى عن كثير من مكاسبه ليصل الى 80.21 ين بزيادة نسبتها 0.3 في المئة خلال اليوم الاثنين. وكانت السلطات اليابانية قد تدخلت لبيع الين لاول مرة منذ عام 2004 في 15 ايلول عندما تدخلت مرارا خلال التعاملات الاسيوية والاوروبية والامريكية في ذلك اليوم لرفع الدولار من ادنى مستوى له منذ 15 عاما. ولكن معظم المتعاملين يعتقدون ان طوكيو احجمت عن التدخل منذ ذلك الوقت حتى في الوقت الذي يواصل فيه صناع السياسة اليابانيون التحذير من "تحركات حاسمة" بشأن العملات اذا دعت الحاجة لذلك. ولم يطرأ تغير يذكر على سعر اليورو امام الدولار حيث سجل 1.3953 دولار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: اهم الاخبار الاقتصاديه العالميه    16/2/2011, 04:54

اكيد رح يتحسن الوضع في دبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: اهم الاخبار الاقتصاديه العالميه    16/2/2011, 06:03

اشكر لك مرورك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهم الاخبار الاقتصاديه العالميه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: