اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 17:47

زيـكـو


: :ZICO : :

( البطاقة الشخصية )

الإسم : اورثر انتونيس كويمبرا ( زيكو)
تاريخ : الميلاد 3 مارس 1953
العمر : 58 سنة
مكان : الميلاد ريو دي جانيرو ( البرازيل )
الطول : 1.72 م
المهنة : (لاعب) مدرب حالياً

: :ZICO : :

.... مولده ونشأته ....




زيكو او بيليه الابيض كما يلقب في البرازيل لانهم رأوا فيه خليفه للاسطوره بيليه

بدء زيكو مسيرته الكرويه كغيره من اقرانه عندما كان يداعب الكره في الازقه والشوارع

ولفت نظر الجميع منذ الضغر بمهاراته الرفيعه ,,, وهنالك امر غريب قد يجهله الكثير منكم

حيث ان زيكو احتاج الي الكثير من المنشطات حتي يستطيع لعب الكره لانه كان ضعيف الجسم

ارثور انطوانيس كاومبرا الملقب بزيكو ، من مواليد 3 آذار / مارس 1953 في أحد شوارع الطبقة العاملة ، في كوينتينيو ، ضواحي ريو دي جانيرو ، والداه من المهاجرين ، أبوه برتغالي وأمه إيطالية .

وأرثور لم يكن كبقية نجوم البرازيل الذين برزوا على الساحة العالمية ، فلون بشرته أبيض أوروبي ، ولم يكن يمارس لعبته المفضلة في شوارع ريو كأقرانه ، فكان حالة خاصة في تاريخ كرة القدم في هذا البلد الذي يعشق هذه الرياضة إلى حد الجنون .

اكتشف الكرة ـ وبدأ ممارستها كالاطفال الأوروبيين ، حيث لعب منذ البداية على ملاعب حقيقية وداخل قاعات مغطاة ، وفيها تعلم المبادئ الأولى لفنيات الكرة ، حيث يتطلب اللعب فيها امتلاك مهارات عالية وتحكم كبير .

وفي سن الرابعة عشرة ، أنضم إىل مدرسة كرة القدم التابعة لنادي فلاميغو ، وكان حلم الفتى الأول هو اللعب في صفوف الفريق الأول ، غير أنه كان يفكر دوماً في بنيته النحيفة وافتقاره للقوة البدنية التي رأى فيها العائق الأول أمام تحقيق حلمه برغم امتلاكه المهوبه والفنيات العالية .

وفي عام 1976 سجل زيكو 63 هدفاً في 70 مباراة ، وفي العالم التالي لعب 56 مباراة وسجل 48 هدفاً فبرز كأفضل الهدافين في الدوري واحد ابرع المراوغيين كذلك .

وعلق زيكو على ذلك قائلاً ( كنا مجمدين ، وغياب الحربة حرمنا من الإبداع ، وقبل إنني خيبة هذا المونديال ، كلن الخيبة كانت من كل المنتخب الذي تشتت ) .

( البدايه )

بدأ زيكو مسيرته الكروية مع نادي فلامنغو في عام 1971 ، و قد لعب مع نادي فلامنغو لمدة 12 سنه ، و قد لعب معهم 637 مباراة و سجل فيها 478 هدف ، و في عام 1983 انتقل إلى نادي أودينيزي و لعب معهم 79 مباراة و سجل فيها 56 هدف ، و عاد في عام 1985 إلى نادي فلامنغو ، و لعب معهم لمدة أربعة سنوات ، و شارك فيها في 94 مباراة و سجل 30 هدف ، و في عام 1991 انتقل إلى نادي كاشيما إنتلرز الياباني ، و لعب معهم 88 مباراة و سجل 54 هدف ، و اعتزل كرة القدم في عام 1994. وقد بلغ مجموع ما سجله من اهداف في مجمل مسيرته الكروية 831 هدفا وهو بذلك يكون ثالث هداف في تاريخ البرازيل بعد بيليه و روماريو. وقد اشتهر زيكو بلقب بيليه الأبيض.

.... قصة حياة بعد المونديال ...



وبعد المونديال كان على زيكو العمل بجد لمحو المستوى الهزيل الذي ضهر به ، حيث قال ( أحسست بعد أنتهاء منافسات كأس العالم بالبداية من الصفر ) .. وكانت البداية مع فلامينغو ، والذي بسط سيطرته على المنافسات في البرازيل وفي أميركا الجنوبية .

ثم لمع زيكو ضمن المنتخب البرازيلي بقيادة المدرب تيلي سانتانا الذي أعاد للتشكيلة تناسقها وبريقها ، وعكستها النتائج الجيدة التي حققها في جولته الأوروبية ربيع عام 1981 ففاز على إنكلترا وألمانيا ثم على فرنسا وتمكن زيكو في هذه المباراة في تسجل هدفه ال500 ..

وبهذه النتائج وهذا المستوى تحرر زيكو ومعه تشكيلة المنتخب من العقدة ، غير أنه بقي عليهم إثبات ذلك في منافسات كأس العالم صيف 1982 في أسبانيا .

وفي الدور الأول أدى نجوم البرازيل ثلاث مباريات من الطراز العالي وفازوا على كل من الاتحاد السوفياتي (2-1 ) واسكتلندا ( 4-1 ) ونيوزيلندا ( 4-0 ) وكان زيكو سجل هدفاً رائعاً من ركلة حرة في المباراة الثانية وفي المباراة الثالثة سجل أحد أجمل الأهداف في هذه البطولة بتسديدة أكروباتية لكرة طائرة .

وفي المباراة الثانية من هذا الدور التي كانت الأفضل في تاريخ كأس العالم وجمعت البرازيل وإيطاليا ، وبرغم أن كل التكهنات كانت تصب في مصلحة رجال سانتانا ، إلى ان هداف إيطاليا باولو روسي قلب كل الموازين وسجل ثلاثية قاتلة مقابل هدفين ، وأنهى مشوار أفضل منتخب في المونديال وأقوى المرشحين للفوز باللقب العالمي الذي خطفة الايطاليون على حساب الألمان .



.... نهاية مشواره ....

في نهاية مشوراة ، جدد زيكو العهد مع المنتخب في مونديال المكسيك 1986 ولم يلعب إلا قليلاً قبل أن بعود إلى فلامينغو للاهتمام بالفئات الصغرى لعله يظفر بالعصفور النادر الذي يمكنه خلافة بيلية .

( الأندية التــي مـثـلــها )


فلامينغو البرازيلي.

واودنيزي الأيطالي .

( المباريات الدولية )


عدد المباريات : 89 .

عدد الأهداف : 66.

( الإنجازات )

بطل ريو دي جانيرو ( عام : 1974م )
بطل ريو دي جانيرو (عام: 1978م )
بطل ريو دي جانيرو ( عام: 197م)
كأس ليبير تادوريس - بطل البرازيل (عام :1980 م)
الكأس القارية - بطل البرازيل - بطل ريو دي جانيرو ( عام: 1981)
بطل البرازيل (عام : 1983م)
بطل ريو دي جانيرو (عام: 1986م)
بطل البرازيل ( عام : 1987م)

( مسيرته كمدرب)

أرثر أنتونيس كيومبرا المعروف ب"زيكو" من مواليد 3 مارس 1953 لاعب كرة قدم برازيلي سابق وبعده

اليابان
بعد كأس العالم 2002 نظم الاتحاد الياباني لكرة القدم بعض الابحاث لــ تعيين مدرب جديد للمنتخب الياباني بديل لفيليب تروجير , وعين الاتحاد الياباني زيكو كمدرب جديد للمنتخب الياباني بعد انتهاء كأس العالم 2002 م . وعلى الرغم من ان زيكو لا يملك الخبرة الكبيرة في التدريب الا ان زيكو كان يملك الخبرة والمعرفة الكبيرة جداً في الكرة اليابانية ذلك لأنه لعب في الدوري الياباني وكذلك درب نادي كاشيما الياباني .
وقد تلقى زيكو الترحيب الكبير من الاعلام الياباني ونال احترام الجميع كما انه حث اللاعبين منذ بداية توليه التدريب على تحمل المسؤولية وابداء ما عندهم من مهارات وترجمتها وعلى الرغم من محاولاته في تنظيم الفريق المتشتت بعد انتهاء كأس العالم , باضافة طرق تدريبية جديدة وتعليمات اضافية للاعبين , الا ان زيكو لاقى صعوبة في بداية توليه التدريب الفني لليابان حيث خسر من الارجنتين 4-1 في عام 2003م . ومع ذلك فقد اظهرت اليابان عرض مميز في كأس القارات في تلك الاونة . كانت نتائج المنتخب الوطني الياباني في عام 2004 متردية جداً خاصة في تصفيات كأس العالم 2006 حيث هزمت اليابان عمان فقط . وطالبت الجماهير اليابانية بإقالة زيكو من منصبه تبعاً للنتائج السلبية التي كان يحققها مع المنتخب الياباني .
استمر زيكو مع المنتخب الياباني مع تعويل كبير عليه في كأس اسيا وتصفيات كأس العالم 2006 وبالفعل نجح زيكو من تحقيق كأس اسيا 2004 مع المنتخب الياباني , وتأهلت اليابان ايضاً الى كأس العالم 2006 بخسارة واحدة فقط قاد زيكو اليابان الى الظهور الثالث لها في كأس العالم وكذلك قادها للفوز بكأس اسيا للمرة الثالثة في تاريخها . فالمنتخب الياباني انذاك كان متأثراً بطريقة لعب المنتخب البرازيلي حيث كان يسمى بــ برازيل اسيا .

فنربخشة
في يوليو/تموزِ 2006, وقع زيكو عقد مع النادي التركي فنربخشة لمدة سنتين . وفاز مع هذا الفريق بالدوري التركي لعام 2007 وفاز ايضاً بالسوبر كاب التركية في اول سنة له مع النادي وتحت قيادته ., تأهل فنربخشة الى دوري الابطال لعام 2007/2008 لأول مرة في تاريخ النادي وهزم اشبيلية الاسباني ليتأهل الى ربع النهائي في دوري الابطال حتى الآن، هو أيضاً المديرُ الفني الأكثر نجاحاً في تأريخِ فنربخشة على الصعيد الأوروبي .
وفي فنربخشة منح زيكو كنية او وصف حيث سموه الاتراك بإسم الملك ارثر والفارس المغوار واطلق على لاعبيه بإسم جنود الملك ارثر . في تلك الاثناء كان هناك تلميح من جان الطرفين زيكو ونيوكاسل الى ان يتعاقد زيكو مع الفريق الانجليزي ويدربه واعرب زيكو عن سعادته كأن يكون مدرب في الدوري الانجليزي الممتاز الا ان الصفقة لم تتم لظروف نيوكاسل المتردية .
بعد ذلك درب نادي بونديكيور الاوزبكي تحديداً في عام 2008 حيث فاز معهم بالدوري الاوزبكي والكأس ايضاً ودرب كذلك سسكا موسكو لكن سرعان ما فــُسخ عقده في العاشر من سبتمبر 2009 والان هو يدرب نادي اولمبياكوس اليوناني وذلك لعقد مدته سنتين , حيث وقع العقد معهم في 16/9/2009 .


( انجازات زيكو كمدرب )

اليابان
كأس اسيا

تركيا
فنربخشة
الدوري التركي
كأس تركيا

اوزباكستان
بونيودكور
الدوري الاوزبكي
كأس اوزباكستان

روسيا
سسكا موسكو
كأس السوبر الروسية
كأس روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 22:11

مشكورة وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 22:33

هلا حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 22:34

هلا بقلبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 22:56

هلا فيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    12/2/2011, 23:15

فيك اكتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو    25/2/2011, 06:22

تسلمي يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأســــطــــورة زيــــــكـــــــــو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: