اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إليها...هناك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: إليها...هناك..    10/2/2011, 03:15



أيتها الكلمات العذبة التي هبطت علي في ذاك الصباح, لتشرق في سمائي شموس وتنير كواكب, تزهر بساتيني سواسن وزنبقا, تشهد تدافع الياسمين وشقائق النعمان والحنون, تفرش لكلماتك المفعمة بالدفء بساطا من الزهر وتظللها باقحوانة...

يا قارئتي المجهولة السابرة ثنايا الروح, أشعلت كلماتك نار الدفء بخريف عمري, جددت لنفسي ربيعا آخر, قطفت من السماء نجوما مضيئة, زرعتها نقوشا على نفسي المتعبة بهموم الحياة وعشق الوطن.

تعالي يا امرأة الشوق نبث الكلمة والحرف روحا, البعد قربا وحياة, فأنا مثلك أسير الوحدة والغربة, تسكنني الأشواق ومشاعر الحب وهمساته, تقودني أشرعتي في مرافىء الجمال, ابحث لنفسي عن مرفأ أخضر بروح دافئة كشمس بلادي وتلالها المشرقة بزهر الرمان واللوز الأخضر, المضيئة بزيت زيتونها, المعبقة برائحة ورودها وبساتينها..

تجوب روحي المرافئ والبلدان, ينزرع جسدي كزيتونة ( رومية ) يتحدث عن تاريخها الأجداد, وكلما تحرك هذا الجسد, اصطدم بثعبان طويل ضخم يجوب بين المدن والأرياف فاصلا الجار عن الجار والحبيب عن الحبيب, ملتهما الجمال حاجبا الشمس والريح الغربية, ثعبان إسمنتي شاهق العلو تحميه أجهزة الرقابة والأسلاك الشائكة وبنادق الجند وقسوتهم...تزيد من قمع الجسد حواجز منثورة في وجه الوطن كبثور جدري أسود في الوجه الأبيض الجميل, مانعة لنسمات الهواء حاجبة للنفوس, قاتلة للأجساد بطلقات وحراب سوداء.

فلا أمتلك يا امرأة الشوق إلا تحليق روحي في سماء رحبة, تطير من فوق الحواجز والجدران محلقة بسماء الله تظللنا, تجوب البحار والمرافئ..التلال والسهوب..مرفرفة على نافذتك كطير أضناه الشوق لعش الوليف.

آه يا امرأة لم أعرفها بعد, لو كانت أقدامي لغير الجلادين لسرت إليك للأرض المقدسة, ألملم بطريقي قطرات الندى أرويها لزهور روحك المتعبة لتينع حدائق وبساتين...فتتمازج الأرواح مستحمة بالزيت المقدس متعطرة بطل الياسمين, منطلقة بفضاءات رحبة أرواحا حرة متمردة, تعشق الأرض تخلق الحياة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: إليها...هناك..    10/2/2011, 03:30

اشكرك على موضوعك المميزلك من كل تقدير واحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: إليها...هناك..    10/2/2011, 03:31

كل الاحترام لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إليها...هناك..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: