اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كيف تنقل الأرقام من الموبايل القديم إلى الجديد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: كيف تنقل الأرقام من الموبايل القديم إلى الجديد؟   1/2/2011, 06:58



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حين يشتري أي شخص هاتف نقال جديد، تكون أول مشكلة تقابله هي نقل الأرقام الخاصة به إلى الهاتف الجديد، خاصة لو كانت الأرقام كثيرة للغاية مما يصعب كتابتها وتسجيلها مرة أخرى، إليك عدداً من الحلول المثالية لهذه المشكلة.

هناك وسائل عدة لتحويل أرقامك الخاصة عند شراء أي هاتف جديد، وسائل أكثر ملائمة وأماناً لكنها تتوقف على:
- طرازات الهواتف.
- نوع المعلومات التي تقوم بتحويلها.


وهذه الوسائل الشائعة لتحويل البيانات هي:

1) التحويل عبر بطاقة هاتفية SIM
من البديهي اللجوء إلى التحويل عبر البطاقة الهاتفية SIM إذا كنت تقوم بتحويل أرقام الهواتف فقط. قم بنسخ أرقام الهواتف على بطاقتك الهاتفية SIM، اخرج البطاقة الهاتفية SIM من هاتفك السابق، ادخلها في هاتفك الجديد وقم بتخزين أرقام الهواتف في ذاكرة هاتفك الجديد، ولطرازات الهواتف الأساسية بدون ذاكرة إضافية، قد يكون تمّ حفظ أرقام الهواتف على البطاقة الهاتفية SIM.
تعتمد التعليمات لنسخ أرقام الهواتف واستخراجها من بطاقتك الهاتفية SIM على طراز الهاتف وتتوفر في دليل استخدام طراز هاتفك.
المشكلة في هذه الطريقة أن البطاقة تتعامل مع كل رقم على أنه مُدخل مستقل، بمعنى أنها ستضع كل رقم في مكان مستقل، مثلاً إذا كان أحد أصدقائك له 3 أرقام، سيتم حفظه 3 مرات بنفس الاسم، مرة لكل رقم، كما أن البطاقات لها حد أقصى في حفظ الأرقام، لذا ستضطر لإعادة العملية أكثر من مرة.

2) التحويل عبر الكمبيوتر الشخصي
التحويل عبر الكمبيوتر الشخصي هو الأكثر فعالية، ولكنه يتطلّب مزيداً من الجهد لضبط أوضاعه في المرحلة الأولى. ستحتاج إلى تحميل وتثبيت برنامج PC Suite على كمبيوترك الشخصي الملائم والتأكد من ملائمة عدد من العوامل المتغيّرة، بما فيها نسخة PC Suite، نظام تشغيل Windows وملاءمة وسيلة الربط.

3) نقل الأرقام عن طريق برنامج Mobical
إذا كان لديك إنترنت في الهاتف، يمكنك بسهولة نسخ جهات الاتصال من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.
تستطيع من خلال برنامج Mobical المجاني الذي يعمل مع معظم الهواتف المحمولة من نوكيا وموتورولا وسوني أريكسون، ولكنك تحتاج أولاً إلى إعداد Mobical على الهاتف القديم، وسيتم إنشاء نسخة احتياطية من أرقام الهاتف، ثم قم بنفس الإعداد لـ Mobical على الهاتف الجديد باستخدام نفس البيانات والشكل، وسوف يقوم تلقائياً بتحميل جميع الاتصالات والأرقام من هاتفك القديم إلى الجديد.

4) تحويل البيانات عبر بطاقة ذاكرة
تتمتع العديد من طرازات هواتف نوكيا وبلاك بيري وHTC وسوني إريكسون، بفتحة خاصة لتبديل بطاقة الذاكرة ومتوفرة بمقاسين: القياسي أو الحجم المصغّر.
قد يكون تمّ تخزين بعض بيانات هاتفك على بطاقة ذاكرتك من قبل، ولكن في معظم الحالات، سيتمّ حفظ بعض بيانات هاتفك على الأقل في ذاكرة هاتفك المدمجة.
تعتمد التعليمات لتحويل البيانات من ذاكرة هاتفك إلى بطاقة الذاكرة الخاصة بك على طراز الهاتف وتتوفر في دليل استخدام هاتفك، حين تقوم بنسخ البيانات التي تريدها على بطاقة ذاكرتك، ببساطة قم بنزع البطاقة وتثبيتها في هاتفك الجديد. يمكنك الاحتفاظ بالبيانات على بطاقة الذاكرة أو نقلها إلى ذاكرة هاتفك الجديد.

5) عبر البلوتوث والـ IR
هذه هي أسهل طريقة، يمكنك نقل البيانات بين أي هاتفين عن طريق الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث، فقط عليك اختيار قائمة الأرقام بالكامل واختيار الإرسال عبر أي من الطريقتين، سيستغرق هذا وقتاً، كما أنه يتطلب أن يدعم الجهازين وسيلة النقل التي تستخدمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: كيف تنقل الأرقام من الموبايل القديم إلى الجديد؟   1/2/2011, 07:20

يسلمو يا مبدعة على المعلومات الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: كيف تنقل الأرقام من الموبايل القديم إلى الجديد؟   1/2/2011, 07:22

هلا و غلا قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تنقل الأرقام من الموبايل القديم إلى الجديد؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: