اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أفضل 10 كتب بالإنكليزية صدرت في 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: أفضل 10 كتب بالإنكليزية صدرت في 2010   1/2/2011, 01:28



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هناك بعض الكتب التي تحدث ضجةً عند صدورها، وتحصد جوائز أو تحقق مبيعات كبيرة، إلا أن ذلك لا يعني أن الكتب التي لا تسبب جلبة تكون كتب سيئة، فهناك كتب لا بد أن تحتفظ بها للأبد لأنها تنقلك لعوالم جديدة وتفيدك وتثقفك من خلال فكرها البسيط. عرضت النيويورك تايمز قائمتها لأفضل 10 كتب إنكليزية صدرت في 2010 بغض النظر عن الأعلى مبيعاً.. كتب ستحدث في حياتك فرقاً عند قراءتها.


1) FREEDOM
كتاب جديد للكاتب الشهير جوناثان فرينزين بعد كتابه The Corrections. يقدم جوناثان هنا رواية أعمق وأغنى تتحدث عن سنوات العذاب والمعاناة في الغرب الأمريكي حيث كانت تبحث الأقليات العرقية عن وسيلة للحصول على الحريات الشخصية، وذلك من خلال عائلة بيرجلوندز والنجاحات والإخفاقات التي يمر بها أفراد العائلة، وتصوير رغبتهم في تغيير المصير والعالم نحو الأفضل.

2) THE NEW YORKER STORIES
من خلال 48 قصة نشرت للكاتبة "آن بيتي" في النيويوركر منذ عام 1947 إلى عام 2006 كانت آن عبارة عن صوت جيل الستينيات تعبر عن أحلامهم وأفكارهم في قصصها. وعلى مدى 3 عقود تُظهر آن مدى تحكم الاقتصاد في حياة الأشخاص وتأثيره على الكتاب، لكن تتميز قصص آن هنا بالفكاهة اللاذعة والبراعة في إضفاء قدر من الطرافة على القصص.

3) ROOM
استطاعت الكاتبة إيما دونو في هذه الرواية أن تؤكد أن الفرح يمكن أن يتواجد مع الرعب في غرفة واحدة ويعيشان جنباً إلى جنب، حيث تدور القصة حول صبي وهو الراوي للأحداث والذي يُحتجز مع والدته في غرفة صغيرة لا تتعدى مساحتها 11 قدماً. رواية مليئة بالمعاني النفسية والسياسية والاجتماعية من خلال سرد معقد في الكثير من الأحيان.

4) SELECTED STORIES
تم جمع مجموعات أعمال الكاتب ويليام تريفور الأربعة في هذا الكتاب الذي يبين براعة هذا الكاتب في عالم الخيال والأشباح، إذ استطاع بكتبه الخيالية أن يؤثر في عدد من الأجيال خاصة في إنكلترا وإيرلندا حيث تدور معظم حكاياته، والتي استطاع من خلالها أن يثبت أن الماضي هو المحرك الأساسي للحاضر وهو الذي يشكل المستقبل.

5) A VISIT FROM THE GOON SQUAD
استطاعت جينيفر إيغان في هذه الرواية البارعة وبأسلوب الـ rock ’n’ roll أن تثبت أن الوقت أمر لا قيمة له، حيث تتناول الرواية حياة أحد المنتجين في عالم الموسيقى وحكايات الأشخاص الذي يظهرون في عالمه. تدور أحداث الرواية في 40 عاماً ومن خلال 13 شخصية مختلفة لكل منها منظور واهتمامات مختلفة في الحياة. تجمع جينيفر ببراعة في خطوط تلتقي بشكل غريب بين هذه الأشخاص وحياتهم المليئة بالحب والضياع والندم.

6) APOLLO’S ANGELS: A History of Ballet
تقدم جينيفر هومانز في سرد رائع قصة الباليه الحقيقية وبداية هذه الرقصة الكلاسيكية الشهيرة التي امتدت لأكثر من 4 قرون من خلال هذا الكتاب. فمنذ عصر النهضة الفرنسية إلى أمريكا والاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، بينت جينيفر كيف يمكن أن يكون الفن مركزاً لإظهار الهوية الاجتماعية والثقافية للأمم. يعيد الكتاب تصوير عصور بدقة، واصفاً تطور تقنية الباليه وكيفية إقناع الراقصات بالاستمرار. كما تطرح جينيفر من خلال كتابها السؤال الحاسم في القرن 21، هل يمكن أن يبقى الباليه على قيد الحياة؟

7) CLEOPATRA: A Life
مازالت حياة كليوباترا الملكة الفرعونية تجذب آلاف الكتاب، لكن ستاسي شيف في هذا الكتاب تتناول قصة كليوباترا بعيداً عن التحيز أو التحامل أو الادعاءات التي أطلقت عليها، الدعاية التي كانت تحيط بهذه الملكة الأنيقة والتي كان أبسط شيء تفعله في حياتها اليومية يحدث فرقاً في حياة الآخرين هو الجزء الذي اهتمت به ستاسي وقد برعت في الكتابة بأسلوب ذكي وطريف لكل الأحداث.

8) THE EMPEROR OF ALL MALADIES: A Biography of Cancer
"إمبراطور كل الأمراض: سيرة السرطان" هو كتاب عن تجربة شخصية عن آلام السرطان والحرب ضد هذا المرض الصعب كتبها سيدهارتا موهيرجي، الذي غاص في تاريخ هذا المرض وتجارب بعض الأبطال في إيجاد علاج للسرطان وحكايات لبعض الناجين.

9) FINISHING THE HAT: Collected Lyrics 1954-1981
المسرحي والشاعر والملحن ستيفن سونديم يقدم دروساً لا مثيل لها في كيفية تأليف الموسيقى، ويستعرض حكايات لعدد كبير من أشهر العروض المسرحية الغنائية بداية من قصة الحي الغربي إلى سوني تود، تحليل ثاقب وصريح بجانب تقديم حكايات ممتعة حقيقية لا تخلو من حس الفكاهة في الكثير منها.

10) The Epic Story of America’s Great Migration
الهجرة العظمى للأفروأمريكيين في كتاب يصف تفاصيل تاريخية هامة من إيزابيل ويلكرسون والتي كانت تعمل كمراسلة لمجلة التايمز، حيث تكتب عن تفاصيل سرية حول تزايد عدد المهاجرين في الهجرة الكبرى إذ انتقل 6 مليون أمريكي من أصل إفريقي من الجنوب منذ عام 1915 إلى 1970 هرباً من العنصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 كتب بالإنكليزية صدرت في 2010   1/2/2011, 09:49

يسلمو يا صاحبة الابداع المتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 كتب بالإنكليزية صدرت في 2010   2/2/2011, 04:32

العفو يا غالية انت اصل الابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل 10 كتب بالإنكليزية صدرت في 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: