اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الوطنيه للامن الغذائي تؤكد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: الوطنيه للامن الغذائي تؤكد    12/1/2011, 12:04

لأسعار


الثلاثاء, 11 كانون الثاني 2011

زاد الاردن - أكد مدير عام الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين وائل شقيرات أن الشركة قادرة على المساعدة بضبط أسعار المواد الغذائية والأساسية في السوق المحلية وتوفيرها للمواطنين بجودة عالية وأسعار منافسة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وقال شقيرات في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، أن الشركة ومنذ تأسيسها العام الماضي عملت على ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بخصوص حماية المواطنين من ارتفاع الأسعار وتلبية احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية، داعيا الحكومة إلى تقديم الدعم اللوجستي للشركة حتى تستطيع القيام بدورها على مدار العام.

وأضاف في البيان "وحتى تتمكن الشركة من القيام بمهمتها بالشكل الصحيح والمناسب في تعزيز الأمن والاستقرار الغذائي في المملكة فأنه يتوجب على جميع الأطراف تقديم الدعم اللوجيستي والمعنوي للشركة من خلال توفير المستودعات المناسبة والكافية للمخزون الاستراتيجي للمواد التموينية الأساسية (السكر، والأرز والحليب والزيوت النباتية واللحوم الحمراء والدواجن) وتوفير التمويل اللازم لذلك لتكون الكلف مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار العالمية".

وطالب بدعم عرض وتوفير المواد التي توفرها الشركة داخل أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بالعلامة التجارية الخاصة بالشركة (الوطنية) وإعطائها الأولوية كونها معنية للمساهمة في تحقيق توازن الأسعار وايجاد المنافسة والمحافظة على مستوى وجودة المواد وأسعارها. وقال إن الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين بالإضافة إلى المؤسستين العسكرية والمدنية هم الذراع الحقيقي للحكومة لتحقيق الأمن الغذائي والذي هو جزء أساسي من الأمن الوطني الشامل والتي هي محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المواطنين وذوي الدخل المحدود والطبقة الوسطى من غلاء الأسعار.

وأضاف أن للشركة دور مؤثر وكبير ساهمت فيه بصمت، في تحقيق التوازن السعري وتوفير المواد في الوقت الذي استنكف فيه الآخرون عن التوريد للمؤسستين أو تخفيف العرض عن السوق المحلية لتحقيق منافع وأرباح فردية للاستفادة من فروقات الأسعار الكبيرة واستغلال المواطنين من خلال ولاء المستهلكين لعلامات تجارية محددة.

وأكد شقيرات أن الشركة وفرت خلال العام الماضي والأيام الماضية مادة السكر دون انقطاع وبسعر ثابت للمؤسستين ولمن رغب في السوق المحلية، مبينا انها وفرت حوالي45 ألف طن سكر من أجود الأنواع إضافة إلى مادة الأرز والحليب المجفف والدجاج المجمد والزيوت النباتية واللحوم الحمراء الطازجة والخراف الحية للأضاحي والتي كان لها الدور المميز والرئيس في استقرار الأسعار لهذه السلعة خلال موسم عيد الأضحى المبارك. وأشار إلى أن الشركة تحتفظ حاليا بمخزون استراتيجي مناسب للمواد الأساسية التي تتعامل بها وخاصة مادتي السكر والأرز وتقوم بالتوريد للمؤسستين العسكرية والمدنية دون إنقطاع كما لديها تعاقدات مع موردين عالميين مشهود لهم بالالتزام.

وأكد إن الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين تواصل جهودها المستمرة والحثيثة للتواصل مع مختلف المصادر الرئيسة للمواد من مختلف بقاع العالم لتوفيرها للمواطنين بأفضل المواصفات والأسعار.

وأوضح شقيرات أن الشركة منذ تأسيسها بشراكة من القوات المسلحة الأردنية ووزارة الصناعة والتجارة وإحدى شركات القطاع الخاص استطاعت تغيير اتجاهات السوق المحلية لاسيما لأسعار الأضاحي والمواد الغذائية الأساسية وفتح مناشىء جديدة للاستيراد لتوفير بدائل عدة من السلعة الواحدة.

وقال أن الشركة وصلت إلى أسواق جديدة لاستيراد المواد الغذائية لتوفير بدائل كثيرة أمام المواطنين وتزويد أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بالمواد الأساسية من غير وجود أي وسيط في حلقات التزويد، بهدف تقليل الكلف التي تنعكس على أسعار البيع النهائية للمواطن وتوفير مخزون استراتيجي منها.

وبين مدير عام الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين إن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن الغذائي في المملكة للمواد الأساسية هو كسر الاحتكار وايجاد المنافسة في السوق وتوفير المخزون بشكل مستمر وعلى مختلف المواسم ومتابعة ورصد حركة الأسعار العالمية وأخذ التحوط المناسب للمواد لمواجهة أية تقلبات قد تحدث بالأسعار أو بتوفير المواد بالوقت المناسب.

بترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الوطنيه للامن الغذائي تؤكد    12/1/2011, 15:32

كلها بدها مصلحة المواطن
تانشوف


تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الوطنيه للامن الغذائي تؤكد    13/1/2011, 00:11

اشكرك على مرورك المميز
تقبلي مروري واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: الوطنيه للامن الغذائي تؤكد    13/1/2011, 02:32

يخفضو سعر المحروقات و كل الاسعار بتنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الوطنيه للامن الغذائي تؤكد    13/1/2011, 03:34

اكيد كل شيء مربوط بالمحروقات

اشكرك على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوطنيه للامن الغذائي تؤكد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: