اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 152 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لتقديم امتحانات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: 152 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لتقديم امتحانات الثانوية العامة   11/1/2011, 15:10

152 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لتقديم امتحانات الثانوية العامة

يتوجه اليوم نحو 152 ألف طالب وطالبة من بينهم 38404 في الفرع العلمي و43605 في الفرع الأدبي لتقديم امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية موزعين على 1919 قاعة منها واحدة خارج البلاد هي المدرسة العربية في تونس, فيما سيتولى 20 ألف معلم ومعلمة عمليات الإشراف والمراقبة على الإمتحان الذي سينتهي في الحادي والثلاثين المقبل.



وأكدت احصائيات وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلبة الكفيفين المتقدمين لهذه الدورة بلغ 42 طالباً وطالبة و86 من ضعاف البصر 84 من الصم اضافة إلى 79 طالباً وطالبة من الموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل.



وحددت وزارة التربية والتعليم 16097 معلما ومعلمة للقيام بعمليات تصحيح أوراق الامتحانات, موزعين على 70 مركزاً للتصحيح في مختلف محافظات المملكة, الى جانب تجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات العامة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان, إضافة إلى تخصيص رقم الهاتف ( 4651319 ) كخط ساخن للرد على أي استفسارات والاستفادة من الأفكار التي ترد ومعالجة أي مشكلة تظهر أثناء انعقاد الامتحانات.



وفيما يتعلق بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة, أوضح أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات التي من شأنها مساعدة هذه الفئة من الطلبة من التقدم للامتحان بسهولة ويسر تمثلت بإعفاء المشترك الكفيف من التقدم للامتحان في مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفرعين الأدبي والشرعي والرسومات التوضيحية في الجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي, كما تم تخصيص كاتب ومراقب لكل منهم.



كما سيتم تكبير أوراق الأسئلة في كافة المباحث للمشتركين من ضعاف البصر, وإعفاء المشتركين الصم من التقدم للامتحان في مبحث الرياضيات في الفروع الأدبي والشرعي والمعلوماتية, كما تم إعفاء المشتركين الصم من موضوع الإنشاء في مبحثي اللغة العربية واللغة الانجليزية في فروع التعليم كافة. ولفت السعودي إلى أن الوزارة تعقد امتحانات للمشتركين من المرضى في المستشفيات, وكذلك الموقوفين أو المحكومين في مراكز الإصلاح والتأهيل.



وأكدت الوزارة أنها اعتبارا من هذه الدورة الإمتحانية ستقوم بالتأكد من عدم حمل الطلبة أي أجهزة خلوية وسماعات لاقطة أو أية وسيلة اتصال أخرى قبل الدخول إلى قاعات الامتحان.



من جهة اخرى قال المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام ان 79 نزيلا من مختلف مراكز الاصلاح والتأهيل سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية 2010/ 2011 في كافة الفروع العلمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: 152 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لتقديم امتحانات الثانوية العامة   11/1/2011, 19:53

الله يفتح عليهم و فالهم النجاح ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
152 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لتقديم امتحانات الثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: