اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جموع غفيرة في الكرك تردد "الشعب الكركي ساكت ليه .. شوفوا الرفاعي بيعمل ايه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: جموع غفيرة في الكرك تردد "الشعب الكركي ساكت ليه .. شوفوا الرفاعي بيعمل ايه"   8/1/2011, 05:07

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تحول مهرجان خطابي اقيم لاحياء الذكرى السنوية الرابعة لوفاة الرئيس العراقي السابق صدام حسين الى تظاهرة احتجاجية انتقد فيها عدد كبير من الحضور اداء حكومة سمير الرفاعي مطالبينها بالرحيل حيث ردد جمهور شعارات مشابهة لتلك التي رُفعت في المسيرة الاحتجاجية لابناء عشائر بني حميدة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة .



وردد العشرات شعارات "الشعب الكركي ساكت ليه .. شوفوا الرفاعي بيعمل ايه " وهتفوا ايضا ب "ارحل ..ارحل ..يا رفاعي ..وجودك ما اله داعي " .. وغيرها من الشعارات التي حملت على الحكومة وحملتها مسؤولية الغلاء والفقر والعازة التي يرزح تحت وطأتها ابناء المحافظة الجنوبية الوادعة ..



وكانت نقابة المهندسين في الكرك بالتعاون مع الفعاليات الحزبية والنقابية والشعبية احيت مساء الجمعة الذكرى السنوية الرابعة لوفاة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وذلك في مهرجان خطابي اقيم في قاعة مجمع النقابات المهنية في مدينة الكرك ، وتحدث في المهرجان عدد من الخطباء والشعراء الذين اشادوا بصاحب الذكرى وعددوا مناقبه ومواقفه القومية ,



والقى كلمة نقابة المهندسين المهندس خالد الرماضين الذي قال أن يوم استشهاد صدام حسين هو يوم المقاومة والكرامة ، يوم يدعو الامة للنهوض لتعلم الاجيال أن المقاومة ليست ارهابا ، كما ليست الممانعة حملا للسلم في العرض ، واضاف أن باب الشهادة باب لن يغلق طالما هنا ك ارض محتلة فالشهادة مشعل ينير درب التحرير ، وطالما في الامة من يستعدون للشهادة فلن تموت .



وتحدث باسم الفعاليات الشعبية د-رياض النوايسة الذي حيا حضور المهرجان لانهم يثبتون الولاء والوفاء للشهيد الكبير ، واضاف نحتفل بذكرى رحيل صدام حسين فارس الامة ومهندس مشروعها النهضوي ، وقال أن صدام ولد ثائرا وترعرع على الثورة فكان المثال لكل القادة ، وهو من ورث والثورية لامته فكانت المقاومة العراقية التي دحرت المحتل ، عارضا لذكرى تاسيس الجيش العراقي ونضالاته وتضحياته من اجل الامة.



ووجه المحامي فتحي درادكه باسم لجان احياء ذكرى وفاة صدام في اربد التحية للمقاومة العراقية والمدافعين عن ارض فلسطين ، محييا المقاومة في كل الارض العربية وصمود اهل غزة ، واكد في حديثه أن الحرب مع العدو الصهيوني قادمة لامحالة فاذا لم نردها نحن فهو يريدها ، مطالبا باعادة الخدمة العسكرية الاجبارية في الأردن. والتصدي بحزم للعنف المجتمعي الذي يسود الوطن لخطورته على امن الامة وتمزيق النسيج الوطني والوحدويالاردني وقال د- ابراهيم علوش أن ذكرى صدام ستبقى خالدة ما بقيت هذه الامة فالشهداء لايموتون فكل شهيد يترك خلفه الف شهيد حي ، واضاف أن صدام يمثل نهجا قوميا ورمزا مقاوما فمن يحب المقاومة والنهج القومي يحب صدام ، ودعا ونحن في الذكرى الرابعة لرحيل صدام حسين إلى النظر في واقع الامة ومايحاكها ضدها من فتن ومؤامرات في اليمن والسودان ومصر والاردن ، وقال أن النهج القومي هو الكفيل بدحر هذه الفتن .



مدير المهرجان د- سليمان الطراونه حيا الحضور وخاطب صاحب الذكرىوقال حاربوك لانك اردت النهوض بالامة لانك اردت صناعة امجادها علما وصناعة وتقنية وحضارة لايريدها الاعداء لنا ، وانتقد د- الطراونه ما وصفه بالتبريرية السياسية التي يؤمن بها الان قادة امتنا



والقى الشاعر عزيز السعبري والشعراء ماجد المجالي وحسن الديراني مجموعة من قصائدهم التي اشادت بالراحل صدام حسين ومواقفه القوميةوتضحياته من اجل عزة الامة وكرامتها.



كما قدمت فرقة العروبة للنشيد القومي مجموعة اهازيج مجدت الذكرى وصاحبها ودعت إلى وحدة الامة ورص صفوف المقاومة العربية ،كذلك تم عرض فلم وثائقي عن سيرة صدام حسين ويبرز مواقفه القومية والانسانية .



وتخلل الاحتفال هتافات لبعض الشباب انتقدت اداء رئيس الوزراء سمير الرفاعي وتدعو لعدم السكوت على ما وصفوه بممارسات خاطئة للحكومة تضر بالوطن والمواطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: جموع غفيرة في الكرك تردد "الشعب الكركي ساكت ليه .. شوفوا الرفاعي بيعمل ايه"   8/1/2011, 05:10

معاهم حق حكومة لا تغني و لا تسمن من جوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جموع غفيرة في الكرك تردد "الشعب الكركي ساكت ليه .. شوفوا الرفاعي بيعمل ايه"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: