اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 انسجـــــــــــام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: انسجـــــــــــام   31/12/2010, 15:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فلاسفة، شعراء، أدباء، صحافيون... الكل كتب عن الحب. كلمة صغيرة قلبت الدنيا رأسا على عقب وأصبحت الهاجس الأول في العلاقة. فالحب ليس مجرد أحساس ، الحب صدق أمانة، تفاهم، وفاء و إخلاص. ومن منا لا يحلم بقصة حب سعيدة ودائمة ويتخيّل نفسه يعيش بأمان مع الشخص الذي يحبه ويرغب فيه ؟؟.

إنّ طبيعة كل شخص فينا تختلف عن الآخر، كذلك يختلف سلوكنا و أسلوبنا في حب الآخر وفي التعامل معه ومراعاة هذه القيم تدعم العلاقة بين الشريكين و تغذيها . فعلاقة الحب بشكل عام هي عبارة عن اللقاء بين شخصين مختلفين في العقل و الروح. يحاولان قدر الإمكان تكرير هذا اللقاء باستمرار إلى أن يصبحا شخصا واحدا تربطهما مشاعر و أحاسيس واحدة.
لذا العلاقة الناجحة ليست بالعمل السهل أبدا ولابد من الحفاظ عليها كي لا يزول الحب مع مرور الوقت.

فما هي شروط العلاقة الناجحة؟

من شروط العلاقة الناجحة أن يتواصل الشريكان مع بعضهما باستمرارعن طريق مسك الأيدي و النظر في العينين.فللعيون لغة خاصة بها تحاكي القلب وتدغدغ المشاعر.ومن المهم أيضا أن يناقشا معا الأمور المتعلقة بعلاقتهما، وأن لايفرض أحد رأيه على الآخر.


على الشريكين أيضا أن يبتعدا كليا عن العدائية في تعاملهما مع بعض و ينبغي أن يتعاملا مع بعضهما بمنتهى الصدق و الأمانة. و أن يكون كل منهما مخلصا للآخر وأن لا يسمحا للشك و الغيرة بتهديم ما سعيا جاهدين لبنائه.
الحوار هو الأهم في إنجاح العلاقة بين الشريكين،لذلك من الضروري أن يكون هادئا. كذلك من المهم عندما يبدأ أحد الشريكين بالحديث أن يستعد الآخر جيدا للإصغاء إليه وأن يعطيه الانتباه الكامل. وإن كان الوقت لا يناسبه للإصغاء فعليه إخباره أن الوقت غير مناسب للحديث. وعلى الشريك أن يراعي ظروف الطرف الثاني وأن لا يحاول مجددا الضغط عليه.

المشاكل والازمات على أنواعها سواء في العمل أو في البيت تهدّد حياة الشريكيين،فاذا كان أحدهما يمرّ في أزمة وكان في حاجة ماسة إلى شريكه الأخر.من الواجب على الأخر أن يتخلى عن أي شئ يقوم به مهما كان و أن يحضّر نفسه للاستماع إليه و الحديث معه وعليه أيضا أن يبدي كل التعاطف و الإحساس.

العلاقة الناجحة بين شريكين تطلب منهما تحفظا تاما لما يدور بينهما. وهذا يتم من خلال عدم السماح لأي شخص مهما كانت درجة القرابة بالتدخل في علاقتهما، حيث أن دخول طرف أخر بينهما قد يخربها.

في حال شعر أحد الشريكين بالانزعاج من الآخر لقاء تصرف قام به أو كلمة تفوه بها فعليه أن يعبّر له عن غضبه و انزاعاجه حالما تسنح له الفرصة بذلك. لأن كبت مشاعر الحقد و الضغينة تعد من أسرع الطرق في تدمير علاقة الشريكين . وفي حال وقع خلاف بينهما، حتى ولو كان كبيرا، من الضروري تداركه بسرعة و حله بهدوء بعيدا عن العصبية.

إن نجاح العلاقة لا يقتصر على طرف دون آخر،إذ يجب على كلا الشريكين أن يلتزما بالعمل الجاد و المسؤولية تجاه ما يقومان به. فكلاهما مسؤول عن إنجاح العلاقة و عن فشلها. كذلك يجب عليهما أن يتجنبا التردد في اتخاذ القرارات التي تخص علاقتهما فهذا من شأنه أن يفقدهما الكثير من الفرص التي ربما تكون لصالحهما.

العمل معا بروح الفريق الواحد هو من شروط نجاح العلاقة ايضا، فنجاح أي علاقة يتطلب وجود شخصين يكون كل منهما قادرا على إعطاء كل ما لديه للآخر حتى يحصل بالمقابل على ما يريد. كذلك على الشريكين أن يتعاملا معا لخلق أهداف جديدة كانا يحلمان بتحقيقها,فالمساعدة المشتركة هي الداعم الأساسي لهذه العلاقة.

العلاقة الناجحة لا تحتاج إلى معجزات،السرّ يكمن في الشخصين نفسهما ومدى حبهما وتفاهمهما.لذا لا تدعا شبح الكمال في العلاقة يطاردكما واجعلا هاجسكما الأول والوحيد استمرار هذا الحب

أدام الله عليكم الحب و جمع بينكم دنيا و جنة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: انسجـــــــــــام   31/12/2010, 23:44

الانسجام احيانا بتلاقي في انسجام بين اثنين .... اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: انسجـــــــــــام   31/12/2010, 23:47

يظنان كل الظن ألاّ تلاقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انسجـــــــــــام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منتدى الاسرة :: حب و رومانس-
انتقل الى: