اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أوبي يحلم بالتألق مع نسور نيجيريا في كأس أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: أوبي يحلم بالتألق مع نسور نيجيريا في كأس أفريقيا   6/1/2010, 01:33

ما زال لاعب خط الوسط النيجيري جون ميكيل أوبي نجم تشيلسي الإنجليزي في الثانية والعشرين من عمره لكنه نجح في ترك بصمة حقيقية في بداية مسيرته الكروية التي أصبحت مثار جدل شديد.

ورغم أن المنتخب النيجيري يعج بالعديد من النجوم البارزين أصحاب المهارات يضع مشجعو النسور الخضر أملا كبيرا على أوبي صاحب المهارات الرائعة في قيادة المنتخب النيجيري إلى إنجاز جديد من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

ووضحت موهبة اللاعب في سن مبكرة جعلته مطمعا للأندية الأوروبية الكبيرة خاصة بعد تألقه على مستوى منتخب الناشئين (تحت 17) عاما في كأس العالم للناشئين عام 2003 حيث تهتم الأندية الأوروبية والسماسرة ببطولات الناشئين والشباب لخطف أبرز نجوم المستقبل.

وخلال هذه البطولة ، أخطأ جميع المعلقين في نطق اسمه من جون مايكل أوبي إلى جون (ميكيل) أوبي لكنه تمسك بعد البطولة بالاسم الجديد مؤكدا أن له أهمية كبيرة لديه.

وشارك اللاعب مع الفريق الأول لنادي بلاتو يونايتد في سن مبكرة للغاية وبالتحديد في الخامسة عشر من عمره قبل أن يضع قدمه على بداية الطريق نحو العالمية من خلال بطولة كأس العالم للناشئين في فنلندا عام 2003 .

وبعد فترة قصيرة قضاها مع فريق أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي نال اللاعب مزيدا من الشهرة العالمية بالتألق مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) عام 2005 حيث قاد الفريق للوصول إلى المباراة النهائية بالفوز على جميع منافسيه في البطولة قبل أن يخسر 1/2 أمام المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية.

وبعد سنوات من التألق مع فرق الناشئين والشباب ، عرف أوبي طريقه إلى المنتخب النيجيري الأول حيث شارك معه للمرة الاولى في 17 آب/أغسطس 2005 كلاعب بديل في المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره الليبي 1/صفر.

ورغم ذلك لم ينل اللاعب أي فرصة للمشاركة مع الفريق مجددا حتى انضم إلى قائمة الفريق في كأس الامم الافريقية 2006 بمصر. ولم يشارك في المباراة الأولى بالنهائيات أمام المنتخب الغاني ثم شارك في بداية الشوط الثاني من المباراة الثانية وصنع هدفي الفريق في مرمى زيمبابوي ليحجز مكانه في التشكيل الاساسي للفريق في المباراة الثالثة التي فاز فيها الفريق 2/1 على نظيره السنغالي.

وبعد نهائيات كأس أفريقيا ، وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع أن يشارك مع المنتخب النيجيري بشكل أساسي ومنتظم خاصة بعد حسم مشكلة انتقاله إلى تشيلسي الانجليزي ، كانت المفاجأة هي استبعاده من صفوف النسور الخضر بسبب تغيبه عن المباراة الأولى للفريق في التصفيات أمام أوغندا.

وتعلل اللاعب بأن الإصابة هي التي منعته من الانضمام للفريق لكن ذلك لم يقنع المدرب الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني للفريق آنذاك والذي أصر على استبعاده لعدم خضوع اللاعب للكشف الطبي لدى أطباء المنتخب قبل أن يعيده مؤخرا لصفوف الفريق استعدادا لكأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا.

ومنذ ذلك الحين فرض أوبي نفسه ضمن النجوم المتميزين بصفوف النسور الخضر ولعب دورا جيدا في بلوغ الفريق نهائيات بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن انتقال اللاعب من فريق لين النرويجي إلى تشيلسي لم يحسم إلا بعد صراع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين.

وشهدت تلك الفترة تلقي اللاعب تهديدات بالقتل بالإضافة لوقوعه ضحية لجشع وكلاء اللاعبين بجانب الضغوط العائلية.

وانتهى الصراع بتسوية ثلاثية بين الفريقين والفريق النرويجي في مطلع حزيران/يونيو 2006 مقابل حصول مانشستر على 12 مليون جنيه استرليني وحصول لين على أربعة ملايين استرليني.

وبعد استقرار أوضاع اللاعب في صفوف تشيلسي على مدار المواسم الثلاثة الماضية والموسم الحالي ، ينتظر أن تشهد السنوات القليلة المقبلة بزوغ نجمه بشكل أفضل على الساحة الدولية.

وستكون كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا بلا شك مرحلة مهمة للغاية في مسيرته الدولية خاصة مع الاعتماد عليه بشكل أساسي في قيادة خط وسط الفريق وتمويل المهاجمين بالفرص الوفيرة لتسجيل الأهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: أوبي يحلم بالتألق مع نسور نيجيريا في كأس أفريقيا   7/1/2010, 10:57

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: أوبي يحلم بالتألق مع نسور نيجيريا في كأس أفريقيا   7/1/2010, 19:04

:shokran: :shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوبي يحلم بالتألق مع نسور نيجيريا في كأس أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: