اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   21/12/2010, 23:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يتردد بعض الناس في التقاط الصور بواسطة هواتفهم لأنهم يعتقدون أنهم مصورون سيئون حتى عندما يستخدمون الكاميرات الفعلية. ويعج العديد من أسواق التطبيقات ببرمجيات لمساعدة الأشخاص من شاكلتهم. ويمكن العثور في الفترة الأخيرة على تطبيقات تقوم بتناول لقطاتك السيئة وتحويلها إلى شيء سخيف، مضحك، أو حتى ربما إلى شيء جميل.

تحويل الصور

* وتتضمن القائمة القصيرة بالنسبة إلى مستخدمي"أبل":"تون باينت" ToonPaint (دولاران)، و"سكيتش مي" SketchMee (3 دولارات بالنسبة إلى هاتف"آي فون" و5 دولارات بالنسبة إلى"آي باد")، و"يونيكورن شوتس" Unicorn Shot (دولار واحد)، و"كولر سبلاش" Color Splash (دولاران). أما بالنسبة إلى"أندرويد" فهناك تطبيقات مجانية مثل"بيك ساي" PicSay، و"بيك باينت" Pic Paint. كذلك بالنسبة إلى"بلاك بيري" هناك"بيكتشر ماجيك" Picture Magic (5 دولارات)، و"دودل" Doodle (دولار واحد)، و"فوتو كولر" PhotoColor (3 دولارات). وهي جميعها جديرة بالنظر إليها.

وكما هو الحال دائما، هنالك المزيد من التطبيقات، ومن أفضلها في هذه الفئة، في تصرف مستخدمي"آي فون"، ما هو موجود مع مستخدمي"أندرويد" و"بلاك بيري". بالنسبة إلى الأشخاص الذين يفكرون في ابتياع هاتفهم المقبل، فإنه من الجدير النظر إلى هذا الأمر من زاوية أكثر عرضا؛ إذ يمكن لمطوري تطبيقات"آي فون" إنتاج برامج لمنصة واحدة ولأجهزة قليلة فقط وبيعها في أفضل سوق للبرمجيات، وهي"آي تيونز".

أما مطورو"أندرويد" و"بلاك بيري" فيملكون سوقا أكبر في خلفية عدد الأجهزة التي هي قيد التداول. لكن المطورين يتذمرون من قيامهم بتطوير التطبيقات لتلائم أنواعا متعددة من هواتف"بلاك بيري" و"أندرويد" ليجدوا أن تطبيقاتهم هذه تباع أسبوعيا في مخازن تطبيقات أقل شعبية ورواجا، ألا وهي"أندرويد ماركت" و"أب وورلد". ومثل هذه العوامل قد تتغير طبعا، لكن ذلك يعني أن مستخدمي"أبل" يستفيدون حاليا من برمجيات أفضل.

صورة كرتونية

* ولنأخذ على سبيل المثال"تون باينت"، التطبيق الذي يتيح لك سرعة اختيار صورة من"آي فون" وتحويلها إلى اسكتش كرتوني. وعن طريق استخدام مجموعة صغيرة من الخيارات يمكنك تعديل سمك الخطوط، وتباعدها، والفسحات الفاصلة بينها، قبل وضع لمسة من الألوان الفنية عليها.

ويستحق مطورو"تون باينت" علامات عالية جدا لجعلهم هذا البرنامج بسيطا بما فيه الكفاية، لكي تستوعبه بمفردك، ومع ذلك ليس بسيطا بما فيه الكفاية بحيث تشعر كما لو أنك قد استنفدت كل إمكاناته في جلسة واحدة.

ويعتبر"سكيتش مي" جيدا هو الآخر، وهو يحول صورك إلى اسكتشات عالية النوعية، كما لو أنها مرسومة بأقلام الرصاص. ويمكن تعديل خراطيش الأقلام بثماني طرق مختلفة. ويشمل كل خيار تدريبا موجزا يزيد من قدراتك الفنية. يقول بوب تيديشي في صحيفة"نيويورك تايمز" إنه كان قد التقط مؤخرا صورة لطفليه الاثنين مع صديق لهما. وكانت سيئة للغاية بحيث انعكس نور الكشاف الضوئي من خزانة كانت وراء طفلي. ولكن عن طريق"سكيتش مي" بدت الصورة تقريبا جيدة. (ولـ"سكيتش مي" تطبيق زميل خاص بـ"آي باد" ثمنه 5 دولارات. كذلك هنالك"باينت مي"، وهو تطبيق بـ3 دولارات خاص بـ"آي فون". ولكلا التطبيقين نسختان مجانيتان خفيفتا الوقع).

وللحصول على تطبيق أقل تأثيرا من المتفوق، هنالك"يونيكورن شوتس"، بحيث يمكن التقاط صورة لشخص ما توده لتضع فوق الصورة حدقتين كبيرتين للعينين، مع رموش مزيفة، وتأثيرات أخرى من النهج الكاريكاتيري الأخير"كاريكاتورس 101". اسحب أصابعك حول الشاشة لتتبعها العينان.

إضافات ورتوش

* وإذا كنت من مالكي هاتف"أندرويد"، يقوم"بيك ساي" بالدور ذاته. يمكن إضافة بالونات من الكلمات وخطوط بيانية (غرافيكس) لتشويه الصورة ببضعة أساليب. ولـ"بيك ساي" نسخة للمحترفين"برو" التي تضم بضع مميزات مفيدة. ولكن إذا كنت متتبعا للفوضى التي تعم حاليا تسعيرات سوق"أندرويد"، فإن هذه النسخة لا تتوافر إلا باليورو، بحيث تنتهي بتسديد رسم إضافي لتحويل العملات.

و"بيك باينت" هو تطبيق مجاني آخر لتحرير الصور، الذي يتيح لك لصق حتى 35 قطعة من القصاصات الفنية على صورة ما، أو وضع حتى ثمانية تأثيرات خاصة بالصور. ويأتي المزيد من التأثيرات وصور القصاصات الفنية مع"برو بيك باينت"، الذي يمكن شراؤه بالدولار الأميركي (دولاران).

والعديد من صوري تبدو بشكل أفضل إذا كانت مؤلفة من ألف قطعة من الأحجية. و"فوتو بازل" PhotoPuzzle، وهو تطبيق آخر مجاني من"أندرويد"، يجعل ذلك ممكنا. وهو له مستويات أو طبقات متعددة من درجة الصعوبة، على الرغم من أن بعض المستخدمين تذمروا من أدائه الصعب مع الأحجية الصعبة.

أما مالكو"بلاك بيري" الراغبون في بعض التسلية والترفيه مع صور كاميرات هواتفهم فقد واجهوا عملية طويلة مكلفة إلى أن سمحت أخيرا للمطورين ببيع تطبيقات بدولار أو دولارين.

وتطبيق"دودل" بدولار واحد هو عملي أكثر. والبرنامج هذا الذي كان يباع سابقا بـ3 دولارات يتيح للمستخدمين طلاء صورهم، أو الخربشة فقط على صفحة بيضاء وإزالة الأخطاء السابقة عن طريق كبسة زر.

ولا يزال"بيكتشر ماجيك" يكلف 5 دولارات. وهو يمكن من رسم الكاريكاتيرات لأشخاص صورك من بين أشياء أخرى كثيرة. كما يمكن مشاركة هذه النتائج مع الآخرين في المواقع الاجتماعية مثل"فيس بوك" و"تويتر" وغيرهما.

أما"فوتو كولر" (3 دولارات) فهو يقوم بالعمل ذاته الذي يقوم به"كولر سبلاش" الذي هو تطبيق"آي فون" (دولار واحد)، لكن ليس بالسهولة ذاتها. قم باختيار أجزاء الصورة ليقوم التطبيق بتحويل الأجزاء الأخرى إلى الأسود والأبيض.

والقيام بذلك كله هو أمر صعب مع"بلاك بيري" المزود بـ"كرة، أو رقعة تعقب". ولكن إذا كنت من القاطعين لمسافة لا بأس بها إلى عملك يوميا ولديك دقائق لإضاعتها، مع نزعة فنية، فإن هذا التطبيق نافع.

ومع هذه التطبيقات كلها قد لا تخدع الآخرين بأنك من المصورين البارزين. ولكن ربما قد تخرج يوما بقطعة قد يعتبرونها فنا، أو ربما بعمل قد يثير الضح
ك
.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   21/12/2010, 23:47

ومع هذه التطبيقات كلها قد لا تخدع الآخرين بأنك من المصورين البارزين. ولكن ربما قد تخرج يوما بقطعة قد يعتبرونها فنا، أو ربما بعمل قد يثير الضحك.

شكرا انثى المطر على هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   21/12/2010, 23:49

العفو أخوي
تعال كل يوم ههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   22/12/2010, 00:01

هههههههههههههههه هيني هون هههههههههههههههههه
تحياتي انثى المطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   22/12/2010, 00:20

وتحياتي الك اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   22/12/2010, 02:16

تسلمي يا نثى المطر وجزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك   22/12/2010, 02:20

و اياكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول صورك السيئة إلى كاريكاتير أو عمل فني مضحك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: