اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شارك برايك .. من هو افضل محترف عربي لعام 2010 ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

من هو أفضل محترف عربي لعام 2010
1. المغربي مهدي بن عطية
0%
 0% [ 0 ]
2.الجزائري جمال مصباح
0%
 0% [ 0 ]
3.التونسي عصام جمعة
0%
 0% [ 0 ]
4.المصري محمد زيدان
100%
 100% [ 2 ]
5.التونسي عمار الجمل
0%
 0% [ 0 ]
6.الجزائري حسن يبدا
0%
 0% [ 0 ]
7.التونسي سامي العلاقي
0%
 0% [ 0 ]
8.الجزائري مهدي لحسن
0%
 0% [ 0 ]
9.المغربي منير الحمداوي
0%
 0% [ 0 ]
10.المغربي مروان الشماخ
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوعرسالة
كلمة حق




مُساهمةموضوع: شارك برايك .. من هو افضل محترف عربي لعام 2010 ؟   17/12/2010, 05:09

شارك برايك .. من هو افضل محترف عربي لعام 2010 ؟



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




يَدفع نجومنا العرب ثمن الغربة في الملاعب الاوروبية باهظاً، وان كان عطاء بعضهم ضعيف وغير مُشرف لكرة القدم العربية لكن هذا لا يعني اننا لا نحترم محاولاتهم لخوضهم تجارب محفوفة بالمخاطر بعد ان استغنوا عن حياتهم المرفهة في اوطانهم والبعض الاخر استغنى عن نجوميته المحلية من اجل صناعة اسم شخصي له ومجد وفخر خاص لابناء وطنه، خاصةً اذا لم يكن من مواليد اوروبا وخرج من احشاء الدوريات العربية, فهناك بعض اللاعبين الذين سوف نذكرهم في هذا التقرير ولدوا وعاشوا وترعرعوا في اوروبا لكن رغم ذلك عاندتهم عديد من العوائق الاجتماعية والدينية مع مُعاناتهم من العنصرية التي يلقونها في مختلف الملاعب.

في الحقيقة لا احد يرتاح، سواء للنوع الاول او الثاني من المحترفين العرب في اوروبا المحترف المنضم للدوري الاوروبي من دوري عربي، والمحترف العربي المنطلق من الملاعب الاوروبية، كيف؟

تذكروا دائماً ما قاله اهم لاعب عربي نشا في اوروبا زين الدين زيدان اثناء حملة الترويج لقطر لتنظيم كاس العالم 2022 بقوله: "عندما كنت صغيراً، كان ميدان الكاستلان في فرنسا ساحة تدريبي، فهناك بدا كل شيء بالنسبة لي منذ 24 عاماً، وطورت اسلوب لعبي، وهنا ايضاً عشت في مبنى صغير مكون من طابقين، ولاننا من اصــــول جـزائريـــة كان لابد ان نبذل ضغف المجهود الذي كان يبذله الاخرون".

ومن حق هؤلاء الذيـن يبذلون مجهوداً مضاعفاً من اجل تشريف الوطن العربي في الخارج طيلة العام، ان نطرح لهم تقريراً خاصاً جداً لتحديد الافضل من بينهم بعد ان قررنا حصرهم في 10 اسماء تفوقت وقدمت اداءاً راقياً شرفوا به بلادهم.

حاولنا في هذا التقرير التنويع بين اغلب الجنسيات العربية المحترفة في اوروبا، ولا نخفي عليكم محاولتنا الحثيثة والجادة للبحث والتنقيب عن محترف اسيوي عربي واحد تالق في رحلة احترافه في الخارج فلم نجد سوى العُماني علي الحبسي مع ناديي بولتون وويجان والعراقي نشات اكرم مع نادي تفينتي الهولندي لكن للاسف لن يُدرجا ضمن قائمة افضل 10 لعدم مشاركتهما مع انديتهما سوى في عدد قليل من المباريات فمثلاً نشات اكرم لعب عشر مباريات فقط وهذا عدد قليل جداً من المباريات مقارنةً ببعض اللاعبين الاخرين الذين شاركوا في عدد اكبر وسّجلوا وصنعوا اهدافاً مؤثرة.

سنعرض عليكم الاسماء الـ10 الافضل مع بعض التفاصيل الخاصة بكل لاعب لكي تتضح امامكم الرؤية اكثر لمن لم يُتابع جيداً، وهذا بهدف ان نجد منكم اختياراً منطقياً عند الاستفتاء اسفل الموضوع، لتحديد صاحب لقب افضل لاعب عربي مُحترف لعام 2010.


المغربي مهدي بن عطية


مدافع نادي اودينيزي الايطالي، الطول 188 سم، 12 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، لم يُسجل اي هدف دولي حتى الان.

ولد بن عطية في مدينة كونكورن الفرنسية عام 1987 من اب وام مغاربة، ونشا مع العملاق اولومبيك مارسيليا وظل في الدوري الفرنسي حتى لفت انظار اودينيزي الصيف الماضي لينضم لصفوفه قبل ان يشارك مع نادي كليرمونت الفرنسي في 30 مباراة بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

واحدث مهدي الفارق في دفاع اودينيزي ولم يكتف بتنفيذ وجباته في الخطوط الخلفية على اكمل وجه بل ساعد الفريق باحراز هدفين من 14 مباراة شارك خلالها اساسياً دون ان يجلس اي مرة على دكة البدلاء رغم وجود المدافع الايطالي جابريل انجيلا على الدكة لكن مدرب الفريق فرانشيسكو جويدلين مُعترف باهمية مهدي كاحد اعمدته الثابته لتمتعه بالروح والقدرة على لعب اغلب المباريات بنفس المستوى.





الجزائري جمال مصباح

لاعب وسط نادي ليتشي الايطالي، الطول 180سم، خمس مباريات دولية مع الجزائر، لم يُسجل اي هدف بقميص الخُضر

جمال مصباح المولود في مدينة زغدود يوسف الجزائرية يُعد من اللاعبين العرب غير المعروفين بالنسبة للجمهور لكنه معروف لاندية الوسط الايطالية واعلام الدوري الايطالي ، لما يتمتع به من سرعة ولياقة بدنية عالية وقدرة على التمرير الارضي.

لعب مصباح - 26 عاماً - في بداية حياته ببطولة الدوري السويسري واستطاع احراز لقب الدوري المحلي مع نادي بازل وسطع نجمه بقوة مع نادي ليتشي الايطالي الموسم الماضي وبرز اكثر في السيريا ا بعد تاهل ليتشي، فقد لعب الموسم الماضي في دوري الدرجة الثانية الايطالية وظهر في 36 مناسبة واحرز 3 اهداف، وكان احد الاسباب الرئيسية في تاهل ليتشي للكالتشيو وظهر معه هذا الموسم في 15 مباراة 13 اساسي و2 احتياطي وساهم في صناعة اكثر من هدف.



التونسي عصام جمعة


لاعب وسط مهاجم نادي لانس الفرنسي، الطول 185 سم، 51 مباراة دولية مع المنتخب التونسي، 22 هدف دولي.

ابن مدينة قابس التونسية احتل مع لانس الفرنسي المركز الـ11 الموسم الماضي في بطولة الدوري، وسجل 7 اهداف من 29 شارك خلالها، ويبدو انه في الطريق لاحتلال نفس المركز مع ناديه هذا الموسم حيث يُعاني حالياً في المركز قبل الاخير برصيد 15 نقطة في الدوري الفرنسي، ويبتعد عن لوريان صاحب المركز الـ11 بفارق 9 نقاط.

عصام جمعة ادى اداءاً راقياً مع لانس ولا غبار على انه كان مفتاح هجمات الفريق من الجهة اليمنى، وبعض عشاق كرة القدم التونسية شبّهوه كثيراً بكريستيانو رونالدو العرب لمرونة حركته وسرعته ورشاقته وتسديداته المتقنة من خارج منطقة الجزاء بالاضافة لاتقانه الضربات الراسية، والهروب من الرقابة داخل صندوق العمليات.

استطاع عصام التالق مع المنتخب التونسي واحراز هدف جميل في مرمى فرنسا عندما حل فريق رامون ديمونيك ضيفاً على ملعب 7 نوفمبر برادس قبيل انطلاق نهائيات كاس العالم 2010 بعشرة ايام تقريباً، وانتهى اللقاء بتعادل صعب للديوك 1/1، وسجل هذا الموسم هدفين في الدوري الفرنسي، وكانت ابرز اهدافه طيلة عام 2010 في مرمى مارسيليا عندما قاد لانس للفوز 1/3 ببطولة كاس فرنسا، بالاضافة لاهدافه الحاسمة بالتصفيات المؤهلة لكاس الامم الافريقية 2012 مع منتخب تونس امام تشاد، مالاوي وتوجو.


المصري محمد زيدان


لاعب وسط دورتموند الالماني، الطول 178 سم، 35 مباراة دولية مع المنتخب المصري، وتسع اهداف دولية اخرهم في شباك استراليا.

محمد زيدان اسم غني عن التعريف، فهو من اقدم المحترفين العرب في الوقت الراهن لخروجه من بورسعيد عام 1999 متوجهاً الى الدنمارك وهناك لعب لعدة اندية اهمها كوبنهاجن لمدة اربعة مواسم، وبعدها انطلق نحو المانيا ليجد ضالته وتعلو اسهمه، وخلال موسم 2010 بات احد اللاعبين المطلوبين في ارسنال وتوتنهام اللندنيين بسبب ادائه المُدهش مع بروسيا دورتموند منذ بداية العام وكذلك لتالقه الكبير في بطولة كاس الامم الافريقية 2010 في انجولا.

صنع زيزو 3 اهداف في بطولة انجولا وسّجل واحد من افضل اهداف الموسم لاي لاعب عربـي حيث راوغ اكثر من لاعب بطريقة فنية راقية واضعاً تسديدة صاروخية بيسراه في شباك الحارس الجزائري شاوشي، وشارك نجم بروسيا دورتموند في تاهيل ناديه الى بطولة كاس الدوري الاوروبي باهدافه المؤثرة وصناعته للالعاب خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، وسجل اهداف جميلة في مرمى بايرن ميونيخ ومونشين جلادباخ وبوخوم ليصعد بدورتموند من المركز الـتاسع الى الخامس، لكن اصابة قاسية بقطع في الرباط الصليبي تعرض لها نهاية ابريل وهذا ما دمر موسمه الجديد واثر على مستقبله في الانضمام لاحد الاندية الانجليزية او لفالنسيا الاسباني الذي ابدى رغبته في التعاقد معه.


التونسي عمار الجمل


المدافع الايمن ليونج بويز السويسري، الطول 186 سم، 14 مباراة دولية مع تونس، هدف دولي وحيد في شباك المغرب.

نجم دفاع المنتخب التونسي المولد في تونس نهاية شهر ابريل عام 1987، شق طريقه الاحترافي على سبيل الاعارة اولاً لنانت الفرنسي الموسم الماضي من النادي النجم الرياضي الساحلي التونسي ثم عاد مرة اخرى للخضراء قبل ان يُقرر خوض تجربة اخرى اكثر جدية في الملاعب الاوروبية صيف 2010 منضماً لصفوف نادي يونج بويز السويسري ومعه قدم مستوى راقٍ للغاية في افتتاح الدوري المحلي اذ سجل اهدافاً مؤثرة في شباك بازل يوم ان انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2.

ثم قاد الفريق لهزيمة نيوشاتل خارج الديار 4/2 بتسجيل هدف الافتتاح، وسجل كذلك في مرمى كراينس ببطولة كاس سويسرا، ولعب دوراً حيوياً في المرحلة التاهيلية لدوري مجموعات دوري ابطال اوروبا حيث بدا بالاطاحة بفنربهشة التركي وصنع هدف امام توتنهام في المباراة التالية لكن خبر الفريق الانجليزي هي ما رجحت كفته على رفاق الجمل والذي لاقى اشادات واسعة في مباراتي الذهاب والاياب للدور الدفاعي والهجومي الذي قدمه.، ليتحول مع الفريق للدوري الاوروبي ويشارك في ثلاث انتصارات بتسع نقاط اهلت الفريق للمرحلة التالية قبل خوض اللقاء الختامي ضد خيتافي، ويُقال ان نادي ستوك سيتي يُريد التعاقد مع الجمل حسب تقرير صحيفة ديلي ميل.

الجزائري حسن يبدا

لاعب ارتكاز نادي نابولي الايطالي، الطول 187 سم، 15 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري، لم يُسجل اي هدف دولي حتى الان.

حسن يبدا المولود في مدينة سانت ماوريسي الفرنسية، تعجب خبراء كرة القدم الانجليزية من قرار رحيله عن البريمير لييج صيف 2010 وتوجهه الى الفريق الايطالي العريق نابولي، حالة التعجب تلك كان سببها اداء اللاعب الراقي الذي قدمه مع بورتسموث منذ بداية العام حتى نهاية الموسم الماضي حيث قاده للتاهل الى نهائي كاس الاتحاد الانجليزي امام تشيلسي على ملعب ويمبلي، ثم تقديمه اداءاً متميزاً في كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا خاصةً ضد المنتخب الانجليزي بدور الـ32، فلاعب بمثل امكانياته وحجم معرفته بكرة القدم الانجليزية خلال هذا العام بالذات كان كفيلاً باستمراره بالبريميرليج ومع اعتى انديته، والامر ذاته يخص زميله السابق في بورتسموث ومواطنه نذير بلحاج.

لكن يبدا نجح مع نابولي في تسع مباريات كاساسي وفي ستة كاحتياطي، ولم يتاثر قط بالجلوس على دكة البدلاء في هذا العدد من المباريات فارضاً اسمه بقوة على تشكيلة المدرب والتر ماتزاري، لذا ستكون كلمة ساهم في تواجد نابولي بالمركز الرابع ببطولة الدوري الايطالي حتى الان برصيد 30 نقطة حقيقية، وكلمة في محلها لانه بالفعل له دور فعّال وواضح.

يبدا مستواه منذ بداية عام 2009 وهو في تصاعد مستمر منذ انضمامه لصفوف بورتسموث قادماً من نادي بنفيكا البرتغالي، حيث شارك مع البومبيه في 18 مبارة الموسم الماضي بالاضافة لاربعة مباريات في كاس كارلينج وكاس الاتحاد الانجليزي.


التونسي سامي العلاقي


مهاجم نادي ماينز الالماني، الطول 181سم، ثمان مباريات دولية مع المنتخب التونسي، هدفان دوليان فقط بقميص نسور قرطاج.

ولد سامي العلاقي في مدينة دوسلدورف الالمانية نهاية شهر مايو 1986 وهو مُهاجم غير معروف على صعيد الوطن العربي كذلك رغم شهرته الواسعة في الملاعب الاوروبية والالمانية بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه مع ناديه الحالي ماينز منذ بداية الموسم حتى الان.

بدا سامي حياته المهنية في الشوارع الالمانية ولم يكن يجد مكاناً للممارسة الكرة فيه وبعد مُعاناة صعد سلم المَجد من محطة العملاق البلجيكي اندرلخت عام 2006 لكنه سرعان ما غادره لقلة عدد الفرص التي اُتيحت له لينضم لنادي روسيلاري خلال سوق الانتقالات الشتوية ومعه برز بشدة خلال 15 مباراة ليعود لالمانيا في صيف 2007 نحو احد اندية دوري الدرجة الثانية الذي شارك معه في 15 مباراة لينضم بعدها لفريق جروثر فروث الذي مثله الموسم الماضي في 32 مباراة وسجل رفقه 13 هدفاً ليؤكد انه هداف فوق العادة ليلتقطه ماينز هذا الموسم ويسجل معه حتى الان 6 اهداف في البوندزليجا من بينهم هدف في العملاق البافاري بايرن ميونيخ على ملعب اليانز ارينا وهدفين في شباك نادي بروسيا مونشينجلادباخ.

يعد سامي العلاقي اهم مهاجم عربي مُحترف في اوروبا لعام 2010 جوار الثنائي المغربي منير الحمداوي ومروان الشماخ لتسجيله 11 هدفاً خلال هذا العام 4 اهداف مع ناديه القديم و6 مع ناديه الجديد وهدف بمباراة ودية لماينز ضد مالجا الاسباني قبيل انطلاق الموسم بايام قليلة في اغسطس الماضي.


الجزائري مهدي لحسن


لاعب وسط راسينج سانتدير الاسباني، الطول 177سم، ثمان مباريات دولية مع منتخب الجزائر، لم يُسجل اي هدف دولي بعد.

مهدي لحسن احد النجوم الجزائريين الذين ولدوا في احدى المُدن الفرنسية، صاحب الـ26 عام شارك الموسم الماضي في 33 مباراة مع ناديه الاسباني وسجل 3 اهداف من بينهم هدف رائع في مرمى فالنسيا، ويُسمى مهدي افضل مُحترف عربي في الملاعب الاسبانية لمشاركته اساسياً مع ناديه وتقديمه مستوى رائع في منطقة الوسط بمعظم المباريات وتاثيره على انضباط وسط راسينج عكس بقية اشقائه العرب في الليجا الاسبانية سليم بن عاشور التونسي لاعب وسط مالجا الذي يجلس دائماً على دكة البدلاء والمغربي نبيل باها مهاجم مالجا الذي فَقد منذ فترة ليست بالقريبة حاسته التهديفية.

شارك مهدي هذا الموسم في اربعة مباريات اساسي وسبعة احتياطي ولم يُحرز سوى هدف وحيد في مرمى ليفانتي وخسر راسينج هذا اللقاء على ملعب سيوتات دي فالنسيا بثلاثة اهداف مقابل هدف سجله مهدي.


المغربي منير الحمداوي


مهاجم اياكس امستردام الهولندي، الطول 183سم، سبع مباريات دولية مع المنتخب المغربي، هدفان فقط بقميص اسود اطلس.

سّجل منير الحمداوي 12 هدفاً طيلة عام 2010، ويُعد افضل هداف عربي في اوروبا حالياً اذ سّجل هدفين في بطولة دوري ابطال اوروبا واحداً منهم في شباك العملاق الايطالي ميلان بطريقة رائعة بعد تمريرة متقنة من النجم الاوروجوياني لويس سواريز.، وسجل منير عدة اهداف جميلة في مرمى جرونجن وبريدا، وهو ما لفت اليه الاندية الانجليزية من جديد بعد تجربته المُحبطة مع توتنهام اللندني عام 2005.

وظهر الحمداوي بقميص نادي الكمار الهولندي في 27 مناسبة واستطاع تسجيل 18 هدفاً الموسم الماضي، وهذا الموسم لعب 17 مباراة في الدوري الهولندي و6 في دوري ابطال اوروبا بمجموع 22 مباراة، وسجل 12 هدفاً، منهم هدف في شباك دينامو كييف الاوكراني بالدور التاهيلي لدوري مجموعات دوري ابطال اوروبا وهدف في شباك ميلان ساعد اياكس على انتزاع المركز الثالث في مجموعة الموت التي ضمت ريال مدريد الاسباني واوكسير الفرنسي للترشح لدور الـ32 من كاس الدوري الاوروبي.

قاد مُنير الكمار الموسم الماضي لاحتلال المركز الـخامس في الدوري الهولندي ورغم الاهداف الغزيرة التي سجلها رفقة اياكس هذا الموسم الا انه يَبتعد مع الفريق عن الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق 3 نقاط عن بي اس في ايندهوفن المتصدر.


المغربي مروان الشماخ


مهاجم ارسنال الانجليزي، الطول 185 سم، 56 مباراة دولية مع منتخب المغرب، 15 هدفاً دولياً بقميص اسود اطلس.

هز المهاجم المغربي الموهوب مروان الشماخ شباك خصومه خلال عام 2010 حوالي 21 مرة متضمنة مبارياته في دوري ابطال اوروبا مع بوردو وارسنال وكذلك الدوري الفرنسي والانجليزي بالاضافة للمباريات التي لعبها رفقة المنتخب المغربي.

الشماخ دخل تاريخ الكرة العربية خلال عام 2010 من اوسع ابوابه فقد سّجل الموسم الماضي ثلاثة اهداف ببطولة دوري ابطال اوروبا بشعار بوردو الفرنسي وفي اول ثلاثة مباريات له في نفس البطولة هذا العام بقميص ارسنال سّجل ثلاثة اهداف، ليُسجل ستة اهداف متتالية في البطولة، وهذا ما لم يفعله اي لاعب من قبل.

يَدين نادي بوردو بالفضل لمروان الشماخ بالفوز بلقب الدوري الفرنسي موسم 2009/2008 ولا يَنكر احد فضل الشماخ على بوردو في دوري ابطال اوروبا موسم 2010/2009 حين قاد الفريق للترشح للدور ربع النهائي امام ليون، ووقتها استطاع تسجيل هدف لكنه لم يسعف الفريق للمواصلة ليخرج مرفوع الراس براسية الشماخ.

مروان الذي انضم بداية الموسم الجاري لصفوف ارسنال في صفقة انتقال حر، احرز 10 اهداف بقميص بوردو في الدوري الفرنسي ضمن 38 مباراة شارك بها، واستطاع احراز 5 اهداف في دوري ابطال اوروبا من بينهم هدف في بايرن ميونيخ على ملعب اليانز ارينا وهدف في شباك يوفنتوس على الملعب الاوليمبي بتورينو وسط ذهول جيانلويجي بوفون، ومع انضمامه لارسنال سجل في مرمى ميلان ببطولة كاس الامارات الودية، وفتحت بعدها نافورة الاهداف في الدوري الانجليزي بسبعة اهداف من 17 مباراة، و3 اهداف في دوري ابطال اوروبا ولا يزال العطاء مستمراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: شارك برايك .. من هو افضل محترف عربي لعام 2010 ؟   17/12/2010, 05:13

المغربي
منير الحمداوي


مهاجم اياكس امستردام الهولندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شارك برايك .. من هو افضل محترف عربي لعام 2010 ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: