اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   12/12/2010, 06:15

اسعار الحديد في جميع دول العالم

سيتم متابعة اسعار الحديد لجميع دول العالم في هذا الموضوع بشكل يومي


الاسعار ستكون اسفل هذة المشاركة بحسب التاريخ و بحسب الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: سعر الحديد اليوم في مصر   12/12/2010, 06:21

أكد الحاج عبد الرازق الدسوقى، رئيس شعبة الحديد والإسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم، الاثنين، أن أسعار الحديد بالمحافظة قد ارتفعت 200 جنيه للطن، أوائل هذا الشهر، نافياً فى تصريحاته الخاصة لـ "اليوم السابع" أن تكون تلك الزيادة تتعلق باكتساح الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب، وحصوله على كل مقاعد المجلس تقريبا ما عدا القليل منها.

برر عبد الرازق تلك الزيادة بزيادة السعر العالمى للمواد الأولية والخام، موضحا أن صناعة الحديد بمصر تعتمد على 70% من المواد الأولية التى يتم استيرادها من الخارج وخاصة من البرازيل، متوقعاً استقرار سعر الحديد حتى نهاية الشهر الحالى، ليعاود التغيير فى أسعاره مرة أخرى، إما بالزيادة أو النقصان تبعا لتعثرات سعر السوق العالمى.

كانت شركة حديد "عز" الكبرى قد أعلنت عن زيادة أسعار إنتاجها، ليرتفع بالتالى سعر الحديد بالسوق المصرية وفى شركات الحديد المصرية الأخرى، حيث تتحكم شركة حديد عز فى تحديد أسعار الحديد بالأسواق المصرية، لاستحواذها على 60% من نسبة تداول الحديد بالأسواق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: تباطؤ مبيعات الحديد بعد رفع أسعاره وتعاقدات لاستيراد 100 ألف طن من أوكرانيا وتركيا    7/1/2011, 23:30

.
.. . .
قال محمد حنفي، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن مبيعات حديد التسليح للمستهلكين سجلت على مدار الأيام القليلة الماضية نوعاً من التباطؤ الملحوظ، بعد أن قامت المصانع المحلية برفع الأسعار بمتوسط 400 جنيه للطن، في الوقت الذي عاودت فيه حركة الاستيراد نشاطها مجدداً، لتصل إلى مينائي دمياط والإسكندرية كميات جديدة في إطار عدة صفقات استيرادية.
ويتراوح سعر طن الحديد للمستهلك بين 4450 إلى 4620 جنيهاً، في حين يتراوح سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بين 4350 و4450 جنيهاً للطن.
وقال حنفي، إن الطلب النهائي على الحديد متراجع، مشيراً إلى أنه رغم زيادة المصانع مبيعاتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين بنحو 300 ألف طن، إلا أن السوق النهائي للمستهلكين لم يستوعب منها إلا جزءا قليلا، في حين قام التجار بتخزين باقي الكميات في المخازن للاستفادة من فروق الأسعار.
وأكد حنفي في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، أن أسعار الحديد التركي تسليم ميناء دمياط تصل إلى حوالي 3900 جنيه للطن، و4400 جنيه للمستهلك النهائي، بما يقل عن المحلي بما يتراوح بين 50 و120 جنيها للطن، مشيراً إلى اتجاه الأسعار العالمية إلى الاستقرار ومن غير المتوقع أن ترتفع خلال الشهر الجاري.
ومن جانبه قال هاشم الدجوي، عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن حركة المبيعات في معظم المصانع الاستثمارية متراجعة في ظل ارتفاع أسعارها، عن أسعار حديد عز بما يتراوح بين 50 و100 جنيه.
وأكد أن تعاقد المستوردين على نحو 100 ألف طن حديد تسليح بأسعار منخفضة خلال الفترة الماضية، سيتسبب في تخفيض المصانع الاستثمارية لسعر البيع.
وتوقع الدجوي، أن تشهد الأسعار استقراراً خلال الفترة المقبلة بسبب تراجع الطلب وتباطؤ حركة التشييد والبناء بسبب الأزمات الاقتصادية، وضعف معدل الطلب النهائي عالمياً.
من جهته، قال أسامه عبد المنعم، مدير تجاري بشركة الهبة للاستيراد، إن الأتراك يتجهون لتخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة في ظل تراجع الصفقات على الحديد التركي خلال الشهور الأخيرة، بما يسمح للحديد التركي بمنافسة المنتج المحلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   31/1/2011, 00:23


td s,vdh
في سوريا

أصدرت وزارة التجارة والاقتصاد، يوم السبت، تقريرا يتضمن معدل الأسعار الرائجة في الأسواق خلال هذا الأسبوع، مقارنة مع نفس الأسبوع من العام الماضي، مشيرة إلى أن مواد السكر واللحم والحديد جاءت في مقدمة المواد التي شهدت ارتفاعا في أسعارها عن العام الماضي.

وأشارت الوزارة في تقريرها إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار السكر بسبب ارتفاعه عالميا، وارتفاع في أسعار البصل والبندورة، وارتفاع كبير في سعر اللحوم، وبداية ارتفاع سعر الزيوت والسمون النباتية، فيما شهدت بعض المواد والسلع انخفاض في أسعارها أو تقاربا مقارنة مع أسعار نفس الفترة للعام الماضي، مثل الحمضيات والتفاح والبرغل والحديد والبيض والرز والعدس بأنواعه والخبز السياحي وزيت الزيتون.
وبحسب التقرير، فإن أسعار مادة السكر شهدت ارتفاعا مقارنة مع أسعار السنة الماضية في ذات الفترة وذلك بسبب ارتفاعه عالميا، حيث بلغت أسعاره حاليا 38 - 55 ليرة سورية للكيلوغرام المعبأ، فيما كان أسعاره في ذات الفترة من العام الماضي تتراوح بين 35 إلى 45 ليرة سورية للكغ.
وأشارت الوزارة في تقريرها أن مادة السكر متوفرة في منافذ مؤسسات الوزارة كالخزن والتسويق والاستهلاكية بسعر 40 ليرة سورية للكيلو غرام من السكر الحر وسعر 10 ليرات سورية للكغ منه على البطاقة التموينية، وذلك كتدخل ايجابي من جانب الوزارة ما ساهم في استقرار أسعار المادة في السوق.
وكانت أسعار السكر سجلت ارتفاعا كبيرا مطلع العام الحالي، حيث وصلت إلى 60 ليرة، وذلك بعد أن بلغ سعر الكيلو 45 ليرة، منتصف الشهر الماضي، في خطوة عزاها التجار المحليون إلى ارتفاع سعر السكر عالميا، ما دفع مجلس الوزراء إلى إقرار طرح كميات من مادة السكر الحر لبيعها عبر منافذ البيع التابعة للمؤسستين العامتين الاستهلاكية والخزن والتسويق بسعر 40 ليرة للكيلوغرام الواحد.
ولفت التقرير إلى أن أسعار لحم الذبيحة البلدي شهدت ارتفاعا كبيرا، حيث بلغ سعر الكيلو غرام الواحد بعظمه 340 إلى 615 ليرة سورية، فيما كان سابقا 300- 450 ليرة سورية للكغ، مبررا الارتفاع الكبير في أسعار الذبيحة، وذلك رغم وقف التصدير، بسبب قلة العرض وحلول موسم الولادات والتسمين.
كما أوضح التقرير أن أسعار الحديد المبروم ارتفعت أيضا وذلك في كافة المحافظات، مقارنة مع أسعار نفس الفترة للعام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 31% و27% ، حيث تراوح سعر الطن الواحد ما بين 29000 إلى 37000 ليرة سورية، في حين كان سابقا 22000 – 29000 ليرة سورية للطن الواحد.
وبحسب التقرير، فإن أسعار البصل والبندورة، شهدت ارتفاعا عن أسعارها في ذات الفترة من العام الماضي، كما أن هناك بداية لارتفاع سعر الزيوت والسمون النباتية، فيما شهدت بعض المواد كالبرتقال والليمون والبن الأخضر والبرغل والتفاح والحمص حب والعدس المجروش والشاي الخشن والناعم والبيض والفروج المنظف والرز والزيت النباتي وزيت الزيتون تقاربا أو انخفاضا في أسعارها خلال الفترة ذاتها.
ولفت التقرير إلى أن الأسعار تختلف مابين محافظة وأخرى من حيث كونها محافظة منتجة أو مستهلكة ووفق عادات الاستهلاك في كل محافظة والماركات المتوفرة لديها والمنشأ، كما أن المقارنة تتم ضمن المحافظة الواحدة ولنفس نوع السلعة المتوفرة في هذه المحافظة دون تحديد تسمية معينة لماركة محددة.
وشدد تقرير الوزارة على استمرار متابعة واقع الأسعار في المحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وتعمل وزارة الاقتصاد على أخذ دور تدخلي في السوق السورية عبر مؤسساتها الاقتصادية (المؤسسة العامة الاستهلاكية – المؤسسة العامة للخزن والتسويق) تطبيقا لتوجيهات الحكومة ضمن سياسة السوق الاجتماعية، والتي تعتبر الدولة طرف في السوق ذا تدخل إيجابي بهدف الحفاظ على مستوى أسعار مناسب لأغلبية المواطنين ومنع الاحتكار،
في سياق متصل، أكدت وزيرة الاقتصاد والتجارة، لمياء عاصي، على ضرورة إعداد مؤشر أسعار المستهلك للمواد الأساسية يصدر بشكل يومي بهدف معرفة واقع الأسعار في الأسواق ارتفاعاً أو انخفاضا.
وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع لمناقشة الدراسة الجارية حول إعداد المؤشر، إلى أن فكرة إعداد مؤشر أسعار المستهلك تأتي من أجل أن تتمكن الوزارة من رصد وضبط حركة السوق بالشكل الأمثل واتخاذ القرارات اللازمة بالسرعة المناسبة، موضحة أن مؤشر الأسعار المطلوب يفيد أيضا في رسم السياسات الخاصة بالوزارة من خلال تصوير واقع الأسواق بشكل دقيق.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على الطلب من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وضع برنامج مؤتمت يحمل بيانات يومية حول أسعار سلة الغذاء الضرورية، التي ستحدد من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة، وذلك من خلال كادر مؤهل لذلك لجمع البيانات وملء الاستمارات الاستبيانية من السوق.
وبالتالي سيتشكل لدى الوزارة مؤشر يومي لأسعار هذه السلع الضرورية، ما يعطي إمكانية لمقارنته بأسعار اليوم الذي سبقه، أو لنفس تاريخ اليوم من العام السابق أو الشهر السابق مع تحليل واقع المادة وأسباب الارتفاع والانخفاض، كما يمكن أن يتم ضمن نطاق محدد للمواد الأساسية، ثم إمكانية إضافة مكونات أخرى لبعض المواد الأخرى لتعطي مؤشر أسعار أسبوعي لهذه المواد، بحيث يكون يومي للمواد الضرورية وأسبوعي للسلع الأخرى.
يشار إلى أن الوزارة تصدر بشكل أسبوعي تقريرا حول معدل الأسعار الرائجة في الأسواق خلاله، ليمكن مقارنته مع نفس الأسبوع من العام الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   31/1/2011, 00:27

مرتفع عالميا الحديد اشكرك على طرح ما هو جديد من مستجدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   10/6/2011, 21:34

سعر الحديد في مصر


350 جنيه زيادة في سعر طن الحديد بالعتال والمراكبى


رفعت شركتا العتال والمراكبى لصناعة الصلب اليوم أسعار حديد التسليح تسليم شهر يونيو الجارى بمقدار 350 جنيها للطن ليبلغ 4900 جنيه على أرض المصنع و5100 جنيه للمستهلك النهائى.
ومن المقرر أن تعلن شركة "بشاى" ثانى أكبر منتج للحديد بعد عز أسعارها غدا الأحد .
ويأتى ذلك بعد إعلان شركة حديد عز لأسعارها منذ اليومين الماضيين وبلغت 4650 جنيها فى الطن تسليم ارض المصنع بارتفاع 200 جنيه فقط عن الشهر الماضى و4800 جنيه للمستهلك النهائى.
وبررت الشركات رفع اسعارها تسليم شهر يونيو لارتفاع اسعار خامات البيليت والخردة التى تدخل في صناعة حديد التسليح بنحو 70 دولارا للطن وهو مادفع الشركات العالمية ايضا لرفع اسعارها حيث بلغ متوسط سعر طن الحديد في الاسواق العالمية مابين 700 الى 800 دولار للطن.
يذكر ان قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة يمنح للشركات مهلة أسبوع من بداية كل شهر لإخطاره بالأسعار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   13/9/2011, 17:47

سعار الحديد فى مصر اليوم 13-9-2011 | اسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13سبتمبر 2011
اسعار الحديد فى مصر اليوم 13-9-2011 | اسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

اسعار الحديد فى مصر اليوم 13-9-2011 | اسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13سبتمبر 2011
حديد عز\4650
الحديد الستورد\4450

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   14/10/2011, 15:57

أسعار الحديد اليوم فى مصر الجمعة 14-10-2011
أسعار الحديد اليوم فى مصر الجمعة 14-10-2011
أسعار الحديد اليوم فى مصر الجمعة 14-10-2011
أسعار الحديد اليوم فى مصر الجمعة 14-10-2011

يشهد سوق الحديد منذ أقل من أسبوع تقريبا ثبوت فى أسعاره بالأسواق المصرية

سعر حديد عز 4800 جنيه للطن بتسليم المصنع


سعر حديد بشاى بلغ 4880 جنيه للطن


سعرحديد العتال بلغ 4870 جنيه للطن


سعر طن حديد الجارحى 4777 جنيهآ


سعر الحديد العادى والمستورد 4500 جنيه للطن


سعر طن البيليت 690 دولار


سعر طن الحديد التركي 740 دولاراً


سعر طن الحديد الخردة 433 دولاراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   28/10/2011, 16:03

اسعار الحديد فى مصر اليوم 28/10/2011، اسعار الحديد الجمعه 28/10/2011




حديد عز |4600
الحديد المستورد|4400
مع العلم أن الاسعار قد تختلف قليلا من سوق الي سوق او من بلد الي بلد
وبذلك يكون سعر الحديد اليوم هو نفسه سعر الحديد بالامس حيث شهدت اسعار الحديد اليوم نفس قيمة اسعار الحديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   28/10/2011, 16:05

اخر اسعار الحديد العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم   7/9/2012, 10:46

شهدت الأسعار العالمية للمعادن الحديدية، استقرارا فى معظم أسعار خاماتها فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجارى، وفقاً للتقرير الأسبوعى الصادر من غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

ويشير التقرير إلى استقرار سعر طن البيليت الخام ،العنصر الأساسى فى صناعة الحديد، عند 600 دولار فى 4 سبتمبر 2012 بنفس أسعار الأسبوع الماضى، كما استقر سعر طن حديد التسليح عند 630 دولاراً فى 4 سبتمبر 2012 بنفس أسعار الأسبوع الماضى.


كما استقر سعر طن الخردة المقطعة عند 380 دولاراً فى 4 سبتمبر 2012، واستقر سعر طن لفائف الصلب المسطح على "الساخن" عند 565 دولاراً خلال نفس الفترة، فى حين ارتفع سعر طن لفائف الصلب المسطح على "البارد" إلى 787 دولاراً مقارنة بأسعاره خلال نفس الفترة من الأسبوع والتى بلغت 775 دولار بارتفاع 12 دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسعار الحديد اليوم في جميع دول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: