اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 دعوات نيابية لإغلاق أندية الوحدات والفيصلي .. أو دمجهما في ناد واحد .. شارك برأيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: دعوات نيابية لإغلاق أندية الوحدات والفيصلي .. أو دمجهما في ناد واحد .. شارك برأيك   11/12/2010, 23:13

دعوات نيابية لإغلاق أندية الوحدات والفيصلي .. أو دمجهما في ناد واحد

– استنكر عدد من النواب أحداث الشغب والتجاوزات التي رافقت انتهاء مباراة الفيصلي والوحدات، والتي نتج عنها عدداً لا بأس به من المصابين بالإضافة إلى التعدي على الممتلكات العامة.



وطالب عدد من النواب بإغلاق نادي الوحدات والفيصلي، وذلك لما تنسبب به نتائج المباريات بين كلا الفريقين من إشعال للفئوية والعنصرية، وعدم الالتزام بالوحدة الوطنية التي أكد عليها جلالة الملك عبد الله الثاني، حيث اعتبر جلالته أن الوطنية هي خط أحمر لن يسمح بتجاوزه وأن كل من لا يلتزم بها هو عدو لجلالته ليوم الدين.



وحول أحداث الشغب والمشاجرات والتعدي على الممتلكات العامة التي رافقت انتهاء مباراة البارحة في ملعب القويسمة بين كلا الفريقين الوحدات والفيصلي أجمع عدد من النواب على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق محايدة تقف على الملابسات ومعاقبة كل من تسبب في أعمال الشغب والعنف، وعقب عدد من النواب قائلين:



الخرابشة: لم نعد بحاجة لكلا الفريقين .. بل نحن بحاجة لتوحيد الصفوف



عبر النائب محمود الخرابشة عن أسفه حول أعمال الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة التي رافقت مباراة الوحدات والفيصلي يوم أمس، مبيناً أن المباراة في الأصل هي بين فريقين شقيقين من أبناء الوطن، والمفروض أن الروح الرياضية أن تكون هي التي تخيم على الجو المباراة، وأن الروح الرياضية تبنى على احتمالين إما غالب أو مغلوب.



وأشار الخرابشة إلى أن فريق الفيصلي والوحدات يجب أن يكونوا بمثابة القضوة لبقية الأندية الأردنية، وأن اعمال الشغب والتجاوات التي حصلت تعكس صورة سيئة عن الرياضة في الأردن والشعب الأردني.



وشدد الخرابشة على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق تعمل على التحقيق حول كافة التجاوزات ومعاقبة كل من تسبب بتلك التجاوزات وإيجاد معالجات حقيقية لظاهرة العنف التي ترافق مباريات الوحدات والفيصلي.



ومن وجهة نظر الخرابشة أنه من الافضل إغلاق كلا الناديين وعدم ممارسة كرة القدم في حال لم يرقى اللاعب الاردني إلى مستوى الاخلاق الرياضية والابتعاد عن الفئوية والعنصرية والجهوية.



مؤكداً على أنهم لم يعودوا بحاجة إلى كلا الناديين، وأن الوطن بحاجة إلى توحيد الصفوف والمحافظة على الوحدة الوطنية، موضحاً أن هنالك أخطار تحدق بالوطن ويتوجب على الجميع الالتفات إليها والتصدي لكل ما يهدد الجبهة الداخلية.



هيمسات: أغلاق الناديين أو دمجهم في ناد واحد .. والنواب سيصدرون بيان استنكاري في جلسة الأربعاء



أوقع النائب أحمد هيمسات اللوم على المجلس الاعلى للشباب، مبيناً أنه من الخطأ أن تتم مبارة بين الفيصلي والوحدات في ملعب القويسمة والذي يقع في منطقة شعبية وذات كثافة سكانية.



ووجه هيمسات سؤالاً حول أسباب إغلاق ستاد عمان الدولي؟؟ ولماذ لم تتم إجراء الصيانة اللازمة لهذا الاستاد لغاية هذه اللحظة؟



وطالب هيمسات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني بأن يضرب بيد من حديد لتجهيز الملاعب الاردنية وإجراء كافة أعمال الصيانة التي يحتاجها ستاد عمان الدولي.



واقترح هيمسات اجراء مباريات الفيصلي والوحدات دون جمهور لتفادي عمليات الشغب والعنف أو دمجهم في ناد واحد، أو اغلاق كل من الناديين.



ومن ناحية أخرى أكد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق على مستوى الاتحاد والأمن العام والدرك للوقوف على الملابسات ورفع التقارير لوضع النقاط على الحروف.



وأشار هيمسات على أن مجلس النواب في جلسته يوم الاربعاء القادم سيتناول هذا الموضوع، وأنه قام باجراء اتصال مع رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وتوصلوا إلى أنهم سيقومون أثناء جلسة يوم الأربعاء بإصدار بيان استنكاري.



الحلايقة: يوم أمس هو يوم حزين للأردن وللكرة الأردنية



أشار النائب محمد الحلايقة إلى مشاعر الغضب والانفعال التي كانت تسيطر البارحة المواطن الأرني، مبيناً انهم قاموا قدر المستطاع على تهدئة الامور وذلك خلال الزيارة التي قاموا فيها إلى مستشفى البشير مع عدد من زملائه النواب للاطمئنان على حالة المصابين.



مؤكداً ان ما حدث البارحة هو ظاهرة غريبة على الكرة الاردنية، ويجب أن لا يكون حادث عابر، وأن على الحكومة المباشرة بإجراءات التحقيق والتوصل إلى الحقيقة.



موضحاً أن ما سمعوه من شهود العيان يؤكد على ان الاشتبكات التي حصلت عقب انتهاء المباراة لم يتسبب بها جمهور الفيصلي والوحدات، وانما الدرك هم من قاموا بالاشتباك مع جمهور الوحدات مباشرة وفق شهود عيان.



الفناطسة: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق تقف على الاحداث ... ومحاسبة المخطئ



شدد النائب خالد الفناطسة على رفضه لعمليات الشغب التي تحدث في الملاعب الرياضية، مشيراً إلى أن ممارسة الرياضة يجب تعمل على تنمية العلاقات الطبية بين كلا الفريقين على اعتبار أنهم شعب واحد.



وطالب الفناطسة بتشكيل لجنة تحقيق تقف على الأحداث وأعمال الشغب والملابسات التي رافقت نتائج مباراة البارحة ومحاسبة كل من تسبب بتلك التجاوزات.



الحجوج: الاشتبكات لم تكن بين جمهور الفيصلي والوحدات ... حسب شهود عيان



أشار النائب محمد الحجوج إلى تواجده مع عدد من النواب منهم النائب محمد الحلايقة والنائب سمير العرابي والنائب محمد الظهراوي في عدد من المستشفيات لساعات متأخرة من فجر هذا اليوم للاطمئنان على صحة المصابين.



وأكد قائد الاقليم للحجوج عدم وجود أي موقوفين على خلفية أعمال الشغب التي حدثت في مبارة البارحة.



وأشاد الحجوج بالحكمة التي تمتاز بها إدارة نادي الوحدات وحرصها الدائم على الوحدة الوطنية، وأضاف بأن هنالك شهود عيان أكدوا على أن أعمال الشغب التي رافقت انتهاء المباراة بعد ثلث ساعة من انتهاءها لم يقم بإشعالها جمهور الفيصلي وجمهور الوحدات.



مطالباً الحجوج بتشكيل لجنة تحقيق حيادية تقف على هذه التجاوزات وقيام الجهات الرسمية بأخذ الإجراءات الحاسمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: دعوات نيابية لإغلاق أندية الوحدات والفيصلي .. أو دمجهما في ناد واحد .. شارك برأيك   11/12/2010, 23:22

شكرا ام ادم
رأيي رايح يكون غريب شوي
يجب ان تكون ادارة كل نادي عسكرية من الدرجة الاولى
ليكون هناك ضبط وربط شامل لكل صغيرة وكبيرة
لان الجهل في بيتنا اصبح كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوات نيابية لإغلاق أندية الوحدات والفيصلي .. أو دمجهما في ناد واحد .. شارك برأيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: