اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الدكتور عبيدات: كل مواطن يتقاضى راتبا لا يقل عن 220 دينار يحق له الاستفادة من "سكن كريم لعيش كريم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الدكتور عبيدات: كل مواطن يتقاضى راتبا لا يقل عن 220 دينار يحق له الاستفادة من "سكن كريم لعيش كريم"    9/12/2010, 16:08

الدكتور عبيدات: كل مواطن يتقاضى راتبا لا يقل عن 220 دينار يحق له الاستفادة من "سكن كريم لعيش كريم"



قال وزير الإشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان مبادرة "سكن كريم لعيش كريم" وجدت لذوي الدخل المحدود لتوفير سكن كريم لكل مواطن أردني من ذوي الدخل المحدود والمتدني والذين رواتبهم أقل من 1000 دينار وليس بمقدورهم تملك سكن إلا من خلال هذه المبادرة.

وأوضح الدكتور عبيدات ان الحكومة قامت ببناء 14 موقعا للإسكان في خمس محافظات هي : عمان ،مادبا ،الزرقاء ،العقبة واربد من خلال ثلاث محاور رئيسية ، المحور الأول الشقق وتم بناءه في خمس محافظات والمحور الثاني محور الأراضي حيث تم توزيع قطع أراضي مخدومة بالبنية التحتية في كافة محافظات المملكة.

وتابع بالقول اما المحور الثالث فهو التمويل الإسكاني والذي انتهى حالياً لأنه كان هناك توزيع دعم مالي للقروض لمن يمتلك الأرض والمبنى .

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان لبرنامج " بلدي هذا الصباح" على إذاعة " الحقيقة الدولية" انه ومن هذا المنطلق قامت الحكومة ببناء 8500 شقة في خمس محافظات وفي 14 موقع.

وبين انه ضمن الخطة التنفيذية للحكومة أن يستكمل تسويقها في نهاية هذا العام، حيث يتم لغاية اليوم تسويق 6500 شقة وتبقى 2000 شقة في موقعين رئيسين وهما مدينة خادم الحرمين الشريفين وفي منطقة الشامية في العقبة.

وأوضح انه واعتباراً من يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع سيكون هناك تسويق ميداني في المؤسسات والوزارات المختلفة والشركات المختلفة والمؤسسات المستقلة لأنه سيتم منح قروض إسكانية من خلال البنوك التجارية والإسلامية لهؤلاء المستفيدين الذين لديهم الضمان الاجتماعي أو التقاعد المدني.

وأكد إمكانية المواطنين في القطاع الخاص التقدم أيضاً للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للاستفادة من تلك الشقق .

وأهاب الدكتور عبيدات بالمواطنين من ذوي الدخل المتدني ومن لديه الراتب الشهري يتراوح بين 220- الى 1000 دينار أردني من موظفي القطاع العام أو الخاص ومشترك في الضمان الإجتماعي أو التقاعد المدني التوجه للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للتقدم بطلب جديد ليتم إعطائه شقة فوراً في المناطق المختلفة في ( اربد –بدرا الحصن) ( الزرقاء- مدينة خادم الحرمين الشريفين) ( مادبا- مدينة الفيحاء) ( عمان – مواقع الديار – أبو علندا – أو ضاحية الأميرة إيمان ) ( العقبة – منطقة الشامية).

وأشار إلى انه يوجد في هذه المناطق نحو 6000 شقة فارغة ،مبينا ان الحكومة قامت بتذليل التمويل الإسكاني بأن حققت إطار عريض للتمويل الإسكاني بحيث تصل مدة القرض إلى 30 سنة ولكامل القرض وبدون دفعة أولى.

وأكد الدكتور عبيدات ان الحكومة قامت بتخفيض الأسعار 15% وضمنت التمويل الإسكاني بمرابحة أو فائدة تصل إلى 5% فقط و لأول مرة في المملكة.

أما بالنسبة لقضية الأمور البنكية أوضح الدكتور عبيدات انه تم الاجتماع مع البنوك عدة مرات بحضور جمعية البنوك وجرت المحاولة لتسهيل والتيسير على المواطن طبقاً للتوجيهات الملكية السامية للحكومة وهو ما تقدمه البنوك حالياً.

واوضح بانه تبين بأن أصحاب المهن الخاصة الملتزمين عملياً في قضايا بنكية أخرى لا يمكن جدولة أمورهم المالية من خلال البنوك ولهذا السبب توجت الوزارة الآن صوب القطاع العام والخاص ممن هم لديهم ضمان اجتماعي أو تقاعد مدني وبإمكان أصحاب المهن الحرة التقدم لهذه الغاية.

وحول مطالبة سكان الزرقاء منطقة الهاشمية بوضع جسر للمشاه قرب الجزيرة بسبب كثرة وقوع الحوادث هناك طالب وزير الاشغال سكان المنطقة التقدم بورقة رسمية للوزارة لدراسة حدود الصلاحيات ومتابعة الأمر ووعد بايفاد لجان فنية متخصصة للبت في الموضوع .

وفيما يتعلق بموضوع المتعهدين ووعدم التزامهم بالجودة والمماطلة اكد الدكتور عبيدان بان اجتماعا سيعقد اليوم مع نقابة المقاولين مسيرا في ذات الوثت الى كلفة مستشفى الزرقاء الحكومي 46 مليون دينار وبأمر مكلي في نهاية شهر حزيران القادم سيتم انهائه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: الدكتور عبيدات: كل مواطن يتقاضى راتبا لا يقل عن 220 دينار يحق له الاستفادة من "سكن كريم لعيش كريم"    9/12/2010, 16:38

شكرا ام ادم على هذا الخبر
لكن الي يعمل يوميا بدون راتب او اللي راتبة اقل من هيك وين يروح؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور عبيدات: كل مواطن يتقاضى راتبا لا يقل عن 220 دينار يحق له الاستفادة من "سكن كريم لعيش كريم"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: