اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جيكاس.. لاعب بإمكانيات محدودة يتألق في هز الشباك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kind lion




مُساهمةموضوع: جيكاس.. لاعب بإمكانيات محدودة يتألق في هز الشباك    2/12/2010, 19:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ربما لا يحظى المهاجم اليوناني المخضرم ثيوفانيس جيكاس بسمات وصفات اللاعب المتكامل ولكنه يمتلك موهبة تسجيل الأهداف وهز الشباك وهي السمة ذات الأهمية الكبيرة والبالغة والتي جعلته في صدارة هدافي الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم.

وعلى مدار 14 مرحلة مرت حتى الآن في البوندسليجا بالموسم الحالي ، عزز جيكاس /30 عاما/ موقعه في صدارة قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدفين أمام أقرب منافسيه.

وأكد جيكاس مهاجم فريق إنتراخت فرانكفورت بذلك أنه لاعب ليس موهوبا ولكنه هداف من طراز فريق كما أكد بما لا يدع مجالا للشك أنه يعيش هذا الموسم فترة من استعادة البريق.

وانتقل جيكاس إلى اللعب في البوندسليجا بداية من عام 2005 عندما انضم لفريق بوخوم على سبيل الإعارة من باناثينايكوس اليونانس لمدة موسم واحد ليحصل في هذا الموسم على لقب هداف البوندسليجا بينما فشل بوخوم في شراء اللاعب بشكل نهائي.

وانتقل جيكاس إلى باير ليفركوزن ولكنه لم يثبت أقدامه مع الفريق على الرغم من نجاحه في تسجيل 11 هدفا في أول موسم له بصفوف ليفركوزن الذي أعاره إلى هرتا برلين في بداية العام الحالى.

وبينما اعتقد كثيرون أن جيكاس سيغيب في طي النسيان مع عودته إلى ليفركوزن في نهاية الموسم الماضي اثر هبوط هرتا برلين لدوري الدرجة الثانية ، جاء انتقال اللاعب إلى إنتراخت فرانكفورت قبل بداية الموسم الحالي ليكون نقطة انطلاق جديدة له بعد عبور حاجز الثلاثين عاما.

وسجل جيكاس 12 هدفا في الموسم الحالي ليبرهن على قدراته الفائقة أمام مرمى المنافسين من ناحية ورده العملي على منتقديه.

والحقيقة أن جيكاس لا يتمتع بقدرات كبيرة في المراوغة وتمرير الكرة ولم يكن جيكاس ذات يوم من اللاعبين الذين يجيدون الارتداد إلى الخلف سريعا للمعاونة مع زملائه في الدفاع والوسط ليؤكد أنه فقط من أفضل القناصين أمام مرمى المنافسين.

ويتهم البعض جيكاس بالسلبية في الأداء رغم إيجابيته الرائعة على المرمى بينما يرى البعض أن أهدافه تأتي عن طريق الحظ.

ولكن الحقيقة أنه يجيد اتخاذ المواضع الجيدة أمام مرمى المنافسين مما يجعله من أكثر المهاجمين خطورة لاسيما وأنه لا يتردد على الإطلاق في قرار التسديد على المرمى وهي الخاصية التي يشيد بها المدربون.

ولا تتوقف إجادة جيكاس في هز الشباك على مسيرته مع الأندية وإنما نجح اللاعب في تسجيل 20 هدفا في 51 مباراة دولية مع المنتخب اليوناني رغم أن المنتخب اليوناني يتسم دائما بالميل للأساليب الدفاعية والأداء الخططي عن الاندفاع في الهجوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: جيكاس.. لاعب بإمكانيات محدودة يتألق في هز الشباك    2/12/2010, 22:34

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جيكاس.. لاعب بإمكانيات محدودة يتألق في هز الشباك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: