اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وداعاً كوكب بلوتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: وداعاً كوكب بلوتو    26/11/2010, 00:07

وداعاً كوكب بلوتو !!يقول الخبر الحزين :"صوت حوالي 2500 من علماء الفلك من كافة أنحاء العالم لتجريد "بلوتو" من تصنيفه ككوكب، بعد ان أثبتوا ان مداره حول الشمس يختلف عن مدار بقية كواكب المجموعة الشمسية ، واعتبروه كويكبا صغيرا.



ويعني القرار الذي اتخذه اتحاد الفلكيين الدولي ، خلال الاجتماع الذي استمر 12 يوما في العاصمة التشيكية "براغ"، أن وصف المجموعة الشمسية كمنظومة تضم 9 كواكب في ملايين الكتب حول العالم ، يجب أن يتغير بعد استبعاد بلوتو منها .. انتهى.


يجتمع حوالي ثلاثة آلاف عالم ولأكثر من عشرة أيام لبحث مسألة علمية ، ربما يقول من يسمع عن الخبر أنه لا ضرر كبير فيما لو اتفقنا أن بلوتو من مجموعتنا الشمسية أم لا ، فهو جسم يسير في مداره المحدد ، سواء كان كوكباً أم كويكباً.

والأمر ربما لا يعني ملايين البشر ، فإن الحديث عن جسم سماوي غير مرئي ولا محسوس أشبه بالحديث عن الجن أو الأساطير ، ولكن بالطبع الأمر يختلف حين يجتمع علماء أي علم لبحث أمر أو مسألة في مجالهم ، حتى أن عالماً فلكياً عبر عن حزنه الشديد للقرار الذي صدر وهو الدكتور إيوان ويليامز، رئيس لجنة شكلها اتحاد الفلكيين الدولي لتعريف كلمة "كوكب" وقال ": إن عيني تدمعان، ولكن يجب أن نصف النظام الشمسي كما هو بالفعل."

جميل أن يجتمع الآلاف من العلماء والمختصين بعلم الفلك والفضاء لبحث تعريف كلمة كوكب ، وأن يتم اتخاذ قرار تاريخي سيؤثر دون شك اقتصادياً وعلى شكل اعادة طباعة ملايين الكتب العلمية التي تتحدث عن الكواكب وأجرام السماء بشكل وآخر ، ولكن الأجمل لو أن الأمر كان يحصل مع الساسة وعلماء السياسة والحكم وبالدقة التي سار عليها علماء الفلك الثلاثة آلاف الذين اجتمعوا لعشرة أيام في العاصمة التشيكية ، ليتم تعريف كلمة " الإرهاب " التي صار العالم العربي الاسلامي يعاني منه أشد المعاناة بسبب التعريف الأميركي المتسرع له.

من المؤكد أن العالم كله سيقوم بما يلزم من اجراءات تجاه قرار استبعاد كوكب بلوتو من المجموعة الشمسية ، وهو ما نتمناه حقيقة أن يحدث في مجالات أخرى لا سيما السياسة وتعريف بعض المصطلحات التي تلعب بها بعض القوى الكبيرة وتلوي أعناقها لتحقيق مصالحها، مثل الإرهاب والإرهابي والدولة الارهابية وأملي أن يجتمع يوماً بضعة آلاف من العلماء والمفكرين المختصين بعلم السياسة والحكم ليطبقوا نفس الاجراءات التي تمت مع مسألة بلوتو ، لتكون مع " اسرائيل " ويتم اخراجها من المنظومة الدولية لأنها دولة لا تحترم هذه المنظومة ، وأفعالها خير شاهد على ذلك. فإذا كان بلوتو المنتظم والذي كان في حاله يدور مع الدائرين حول الشمس قد أخرجه البشر من المجموعة الشمسية ، فالأجدر بالبشر أن يقوموا بتطبيق الإجراء نفسه مع من هو أسوأ وأكثر ظلماً وعدواناً وخروجا عن المدار والنظام في العالم من بلوتو ، والمتمثل فيما نسميه اليوم بـ " اسرائيل " .. أليس كذلك يا حكماء العالم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: وداعاً كوكب بلوتو    26/11/2010, 04:57

مبدع يا سامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وداعاً كوكب بلوتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: