اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ميسي يواجه ورونالدو في الكلاسيكو الأسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kind lion




مُساهمةموضوع: ميسي يواجه ورونالدو في الكلاسيكو الأسباني    24/11/2010, 03:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة مساء غد السبت صوب استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد لمتالبعة المواجهة المهمة والمرتقبة بين القطبين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وعندما يلتقي الفريقان غدا في مباراة القمة )الكلاسيكو( بالدوري الأسباني ستكون بؤرة الاهتمام والأضواء مركزة على المواجهة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بصفتهما أفضل لاعبين في العالم حاليا. وتفوق ميسي من قبل على رونالدو عندما سجل النجم الأرجنتيني الشاب الهدف الثاني لبرشلونة في المباراة التي تغلب فيها على مانشستر يونايتد الإنجليزي ، الفريق السابق لرونالدو ، 2/صفر في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وبالتحديد في مايو الماضي.

وكانت هذه المباراة هي آخر مباراة لرونالدو مع مانشستر يونايتد قبل الانتقال إلى ريال مدريد مقابل صفقة قياسية أصبح من خلالها أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وكانت المرة الثانية التي تفوق فيها ميسي على رونالدو عندما ساهم اللاعب الأرجنتيني المتألق في فوز برشلونة 1/صفر على ريال مدريد في مباراة الفريقين بالدور الأور من الدوري الأسباني هذا الموسم وذلك على استاد "كامب نو" في برشلونة.

ويتمتع ميسي حاليا بمستوى رائع وهو ما أكدته المباراة أمام أرسنال الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي حيث سجل اللاعب أربعة أهداف )سوبر هاتريك( قاد بها فريقه للفوز الكبير 4/1 على أرسنال في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وسجل ميسي 39 هدفا مع برشلونة في مختلف المسابقات هذا الموسم ومنها 26 هدفا اعتلى بها قائمة هدافي الدوري الأسباني مقابل 18 هدفا سجلها رونالدو في المسابقة حتى الآن.

وقال اللاعب المخضرم جوتي نجم ريال مدريد أمس الأول الأربعاء "ميسي يتألق بالفعل في الفترة الحالية ، ولكن رونالدو أيضا يتمتع بمستوى جيد". كما أشار جوتي إلى تألق زميله الآخر جونزالو هيجوين الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الأسباني برصيد 23 هدفا. ويتقاسم ريال مدريد وبرشلونة صدارة الدوري الأسباني قبل مباراة الغد برصيد 77 نقطة لكل منهما.

ولم يحدث من قبل أن حصد الفريقان المتصدران هذا العدد من النقاط بعد 30 مباراة لكل منهما على مدار تاريخ الدوري الأسباني. ورغم تفوق ريال مدريد على برشلونة بفارق الأهداف ، سيكون التعادل في مباراة الغد نتيجة جيدة بالنسبة لبرشلونة لأنه في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط مع نهاية الموسم سيفصل بينهما نتيجة المواجهة المباشرة بينهما.

وفاز برشلونة 1/صفر على ملعبه ذهابا خلال نوفمبر الماضي ولذلك يكفيه التعادل في مباراة الغد. وفي المقابل ، يحتاج ريال مدريد للفوز في مباراة الغد من أجل معادلة نتيجة مباراة الذهاب من ناحية والثأر من برشلونة من ناحية أخرى حيث فاز برشلونة في مباراة الدور الأول كما سحق بقيادة ميسي فريق ريال مدريد 6/2 على استاد "سانتياجو برنابيو" في مباراتهما بالدور الثاني من الموسم الماضي.

وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أمس الأول الأربعاء إن الفوز 6/2 على ريال مدريد بملعبه كان رائعا بالفعل ، ولكن سيكون تكراره أمرا عسيرا.. كريستيانو )رونالدو( من أبرز اللاعبين في العالم قدرة على حسم أي مباراة ولكن ميسي هو الأفضل في العالم". وسيكون بيكيه جاهزا للمشاركة في مباراة الغد بعدما تعافى من الإصابة بشد عضلي والتي تعرض لها خلال مباراة فريقه التي فاز فيها 4/1 على أتليتك بلباو في الدوري الأسباني يوم السبت الماضي.

كما سيشارك في مباراة الغد اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة والذي غاب عن لقاء الفريق أمام أرسنال يوم الثلاثاء الماضي بسبب إصابة عضلية أيضا. ولكن إبراهيموفيتش قد يبدأ لقاء الغد على مقاعد البدلاء بينما سيكون إلى جوار ميسي في التشكيل الأساسي للفريق اللاعب الشاب بويان كركيتش أو الفرنسي المخضرم تييري هنري. أما اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن صفوف برشلونة في مباراة الغد فهو الظهير الأيسر الفرنسي إيريك أبيدال.

وفي المقابل يتمنى ريال مدريد أن تكتمل اللياقة البدنية لكل من البرازيلي كاكا والفرنسيين كريم بنزيمة ولاسانا ديارا وإيزكويل جاراي. وتشارك أسبانيا كلها في المراهنات على نتيجة هذه المباراة بآلاف من اليورو رغم الأزمة الاقتصادية.

وتوقع المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني السابق لريال مدريد والذي سبق له اللعب في صفوف كل من الفريقين بأن "ريال مدريد هو الأكثر ترشيحا لأنه سيخوض المباراة على ملعبه" ولأنه لم يعد مشغولا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد خروجه مبكرا من البطولة.

ويعتقد البعض أن مباراة الكلاسيكو هي الوحيدة التي تقام في الدوري الأسباني مطلع الأسبوع الجديد ولكن هذه المرحلة ستشهد مباريات أخرى مهمة يأتي في مقدمتها المواجهة بين ريال مايوركا صاحب المركز الخامس وبلنسية صاحب المركز الثالث بعد غد الأحد.

ويحرص مايوركا على تحقيق الفوز أملا في استعادة المركز الرابع من أشبيلية الذي يحل ضيفا على ملقة غدا السبت. وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي خيريث مع خيتافي وفياريال مع سبورتنج خيخون وتينيريفي مع بلد الوليد وأوساسونا مع ريال سرقسطة وأتليتك بلباو مع ألميريا وديبورتيفو لاكورونا مع ريسينج سانتاندر واسبانيول مع أتليتكو مدريد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ميسي يواجه ورونالدو في الكلاسيكو الأسباني    24/11/2010, 18:43

المشكلة الاثنين بحبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي يواجه ورونالدو في الكلاسيكو الأسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: